اسماء ادوات الاظافر

اسماء ادوات الاظافر

المقدمة

أدوات الأظافر هي مجموعة من الأدوات التي تُستخدم للعناية بالأظافر وتجميلها. وهي تتضمن مجموعة متنوعة من الأدوات، من مقصات الأظافر إلى مبردات الأظافر إلى طلاء الأظافر. في هذا المقال، سوف نستعرض أهم أدوات الأظافر وأنواعها وكيفية استخدامها.

أنواع أدوات الأظافر

1. مقصات الأظافر:

مقصات الأظافر هي أداة أساسية للعناية بالأظافر. وهي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة، لذا من المهم اختيار المقاس المناسب ليديك وأظافرك.

هناك نوعان رئيسيان من مقصات الأظافر: المقصات المستقيمة والمقصات المنحنية. المقصات المستقيمة هي الأكثر شيوعًا، وهي مناسبة لقص أظافر اليدين والقدمين. أما المقصات المنحنية فهي مناسبة لقص أظافر اليدين فقط.

عند استخدام مقصات الأظافر، من المهم قص الأظافر بشكل مستقيم، وتجنب قصها بشكل دائري. وذلك لأن القص الدائري يمكن أن يؤدي إلى نمو الأظافر داخل الجلد، مما قد يسبب الألم والالتهاب.

2. مبردات الأظافر:

مبردات الأظافر هي أداة أخرى أساسية للعناية بالأظافر. وهي تستخدم لتشكيل وتنعيم حواف الأظافر.

هناك نوعان رئيسيان من مبردات الأظافر: مبردات المعدن ومبردات الزجاج. مبردات المعدن هي أكثر شيوعًا، وهي تُستخدم على الأظافر الطبيعية. أما مبردات الزجاج فهي مناسبة للأظافر الاصطناعية، لأنها أقل قسوة على الأظافر.

عند استخدام مبرد الأظافر، من المهم تحريك المبرد في اتجاه واحد فقط، وتجنب تحريكه ذهابًا وإيابًا. وذلك لأن التحريك ذهابًا وإيابًا يمكن أن يؤدي إلى تكسير الأظافر.

3. طلاء الأظافر:

طلاء الأظافر هو أحد أكثر منتجات التجميل شيوعًا في العالم. وهو يُستخدم لتلوين وتجميل الأظافر.

هناك أنواع مختلفة من طلاء الأظافر، منها طلاء الأظافر العادي، وطلاء الأظافر ذو التأثير اللامع، وطلاء الأظافر ذو التأثير غير اللامع، وطلاء الأظافر المعدني، وطلاء الأظافر ذو التأثير المتدرج، وغير ذلك.

عند استخدام طلاء الأظافر، من المهم وضع طبقة أساسية قبل وضع الطلاء الملون. وذلك لأن الطبقة الأساسية تساعد على حماية الأظافر من تغير اللون وتقويتها. وبعد وضع الطلاء الملون، من المهم وضع طبقة علوية لحماية الطلاء وإطالة مدة ثباته.

4. مزيل طلاء الأظافر:

مزيل طلاء الأظافر هو منتج يُستخدم لإزالة طلاء الأظافر. وهو يتوفر بأنواع مختلفة، منها مزيل طلاء الأظافر العادي، ومزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون، ومزيل طلاء الأظافر ذو التأثير اللطيف، وغير ذلك.

عند استخدام مزيل طلاء الأظافر، من المهم اختيار نوع لطيف على الأظافر ولا يسبب جفافها. كما من المهم وضع طبقة من الزيت أو المرطب على الأظافر بعد استخدام مزيل طلاء الأظافر، وذلك للحفاظ على رطوبتها وتقويتها.

5. أدوات أخرى للعناية بالأظافر:

بالإضافة إلى الأدوات الأساسية المذكورة أعلاه، هناك العديد من الأدوات الأخرى التي يمكن استخدامها للعناية بالأظافر، منها:

عصا البرتقال: تُستخدم هذه العصا لدفع الجلد الزائد حول الأظافر.

منديل الأظافر: يُستخدم هذا المنديل لتنظيف الأظافر من الغبار والأوساخ.

فرشاة الأظافر: تُستخدم هذه الفرشاة لتنظيف الأظافر من بقايا طلاء الأظافر.

زيت الأظافر: يُستخدم هذا الزيت لترطيب وتقوية الأظافر.

مقوي الأظافر: يُستخدم هذا المقوي لتقوية الأظافر ومنع تكسيرها.

كيفية العناية بأظافرك

1. قص أظافرك بانتظام:

من المهم قص أظافرك بانتظام للحفاظ عليها في طول مناسب. وذلك لأن الأظافر الطويلة يمكن أن تكون عرضة للكسر والتلف.

عند قص أظافرك، من المهم قصها بشكل مستقيم، وتجنب قصها بشكل دائري. وذلك لأن القص الدائري يمكن أن يؤدي إلى نمو الأظافر داخل الجلد، مما قد يسبب الألم والالتهاب.

2. برد أظافرك بانتظام:

من المهم برد أظافرك بانتظام لتشكيلها وتنعيم حوافها. وذلك لأن الأظافر غير المشكلة يمكن أن تكون غير مريحة ويمكن أن تعلق في الملابس والأشياء الأخرى.

عند برد أظافرك، من المهم تحريك المبرد في اتجاه واحد فقط، وتجنب تحريكه ذهابًا وإيابًا. وذلك لأن التحريك ذهابًا وإيابًا يمكن أن يؤدي إلى تكسير الأظافر.

3. ضعي طبقة أساسية قبل وضع طلاء الأظافر:

من المهم وضع طبقة أساسية قبل وضع طلاء الأظافر الملون. وذلك لأن الطبقة الأساسية تساعد على حماية الأظافر من تغير اللون وتقويتها.

بعد وضع الطبقة الأساسية، يمكنك وضع طلاء الأظافر الملون الذي تفضلينه. وبعد وضع الطلاء الملون، من المهم وضع طبقة علوية لحماية الطلاء وإطالة مدة ثباته.

4. استخدمي مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون:

عند إزالة طلاء الأظافر، من المهم استخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون. وذلك لأن الأسيتون يمكن أن يكون قاسيًا على الأظافر ويسبب جفافها.

بعد استخدام مزيل طلاء الأظافر، من المهم وضع طبقة من الزيت أو المرطب على الأظافر، وذلك للحفاظ على رطوبتها وتقويتها.

5. استخدمي أدوات العناية بالأظافر بانتظام:

بالإضافة إلى العناية بالأظافر في المنزل، من المهم زيارة صالون التجميل بانتظام للعناية بالأظافر بشكل احترافي. وذلك لأن صالون التجميل يمكن أن يوفر لك خدمات العناية بالأظافر المتخصصة، مثل تقليم الأظافر وتشكيلها ووضع طلاء الأظافر الجل والأظافر الاصطناعية.

الخلاصة

أدوات الأظافر هي مجموعة من الأدوات التي تُستخدم للعناية بالأظافر وتجميلها. وهي تتضمن مجموعة متنوعة من الأدوات، من مقصات الأظافر إلى مبردات الأظافر إلى طلاء الأظافر. في هذا المقال، استعرضنا أهم أدوات الأظافر وأنواعها وكيفية استخدامها. كما قدمنا بعض النصائح للعناية بالأظافر والحفاظ عليها صحية وقوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *