اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

بالاضافة الى تغييرات نمط الحياة والنظام الغذائي ، قد يوصي طبيبك باستخدام بعض الوصفات او الادوية التي تساعد في التخلص من مرض الجزر المعدي المريئي. من التجارب السلبية هي التي لم تشهد تحسن دون التدخل الجراحي بعد الحقن الوريدية، حيث كانت تعاني من التهابات كبيرة في المريء، وأرجع الطبيب السبب لذلك إلى تناول الأطعمة الحارة، بالإضافة إلى عدم تناول المشروبات التي تقلل من ارتجاع المرئ. يعمل هذا الدواء على علاج الأعراض الناتجة من قرحة المعدة، مثل فقدان الشهية والحموضة في المعدة، بالإضافة الى الانتفاخات والغثيان.

    اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

  • من الموانع التي قد تؤدي إلى الابتعاد عن إجراء هذه العملية، الحساسية ضد التيتانيوم، الفولاذ المقاوم للصدأ، النيكل والمواد الحديدة.
  • أسماء أدوية لعلاج ارتجاع المريء تأكيد الإصابة بهذه الأعراض وإقرار الطبيب أنه الشخص مصاب بارتجاع المرئ، فإنه في تلك الحالة يقوم بوصف مجموعة من العلاجات الطبية والدوائية، إلى جانب الروتين.
  • ضعف أو ارتخاء العضلة العاصرة التي تربط نهاية المريء بالمعدة.
  • كما أنّ تلك الأقراص علاج قوي للقولون التشنجي أو القولون العصبي.
  • أجل يمكن أن يحدث السعال الناتج عن ارتجاع الحمض في الليل أو بعد تناول الطعام أو عند الاستلقاء.

قد تشمل تفاعلات فرط الحساسية الحساسية المفرطة، صدمة الحساسية، تورم وانتفاخ في الجسم، تشنج القصبات، التهاب الكلية الخلالي الحاد. فى بعض الأشخاص قد يتسبب انتفاخ البطن أو ارتجاع الحمض فى حدوث الصداع. أجل يمكن أن يحدث السعال الناتج عن ارتجاع الحمض في الليل أو بعد تناول الطعام أو عند الاستلقاء. 20 إلى 40 ملجم مرة واحدة أو مرتين يومياً حسب إرشادات الطبيب ويتم تناول الدواء قبل الأكل بساعة أو قبل النوم.

    اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

  • هناك نوع آخر من الأدوية مثبطات مضخة البروتون وهي مجموعة من العقاقير التي تحول دون وجود إنزيم (بروتين في الخلايا المنتجة للحمض في المعدة) ضروري لإفراز الحمض.
  • الهدف من هذا العلاج هو تحقيق الحد الأدنى من جرعة الدواء التي تمكن المريض المصاب بـ الارتجاع المعدي المريئي من التمتع بـ نوعية حياة جيدة ويمكن إعطاؤه له مرة واحدة أو مرتين بـ شكل يومي أو مرة كل يومين.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء تجنب ارتداء الملابس الضيقة، وخاصةً حول البطن.
  • على الجانب الآخر، هناك بعض العلاجات التي تتسبب في قرحة المعدة وحدوث التهابات وقروح وتهيجات في المريء من ضمنها العلاجات الكيماوية التي تُعطى لمرضى الأورام السرطانية.
  • من التجارب السلبية هي التي لم تشهد تحسن دون التدخل الجراحي بعد الحقن الوريدية، حيث كانت تعاني من التهابات كبيرة في المريء، وأرجع الطبيب السبب لذلك إلى تناول الأطعمة الحارة، بالإضافة إلى عدم تناول المشروبات التي تقلل من ارتجاع المرئ.
  • قمع الحمض هو الوظيفة الرئيسية للعلاج الطبي بالارتجاع المعدي المريئي.

يوصي الأطباء عادة مرضي الارتجاع المعدي المريئي بتغيير نمط الحياة والعادات الغذائية . مجموعة أخرى من مرضى الارتجاع المعدي المريئي التي حظيت بـ اهتمام كبير فـ الأدبيات الطبية فـ السنوات الأخيرة هي مجموعة مرضى الارتجاع المعدي المريئي الذين لا يمكن تشخيص مرضهم بـ التنظير الداخلي والذين يحتاجون أيضًا إلى العلاج الدوائي وحتى الجرعات العالية. الهدف من هذا العلاج هو تحقيق الحد الأدنى من جرعة الدواء التي تمكن المريض المصاب بـ الارتجاع المعدي المريئي من التمتع بـ نوعية حياة جيدة ويمكن إعطاؤه له مرة واحدة أو مرتين بـ شكل يومي أو مرة كل يومين. يحتاج عدد قليل من مرضى الارتجاع المعدي المريئي، خاصة أولئك الذين أصيبوا فـ البداية بـ التهاب المريء الحاد، إلى علاج ومتابعة مستمرة لـ فترات زمنية مختلفة.

    اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

  • أدوية تعمل على معادلة حمض المعدة ويمكن استخدامها دون وصفة طبية ويتم تناولها مع الطعام أو بعد الأكل بفترة قصيرة.
  • يجب أيضًا تجنب أي مضادات حموضة تحتوي على الألومنيوم مثل هيدروكسيد الألومنيوم أو كربونات الألومنيوم.
  • حاول ألا ترتدي ملابس ضيقة في منطقة البطن، إذ يمكنها الضغط على معدتك ودفع الحمض إلى المريء.
  • كانت هناك بعض التجارب التي حصلت على نتيجة ممتازة خلال بعض الادوية التي يصفها الطبيب الصيدلي مثل الجافسكون والمالوكس، حيث كانت لهذه الادوية مفعولاً كبيراً في التحسين من عملية الهضم، والتقليل من الحموضة.
  • ‫وأضاف ألبرينغ أن أبرز أعراض حرقة المعدة هو الشعور بألم حارق خلف عظمة ‫القص، خاصة بعد تناول وجبة دسمة أو أطعمة حريفة، مشيرا إلى أن هذا النوع ‫من حرقة المعدة يعد أمرا طبيعيا خلال فترة الحمل، وعادة ما يعود الأمر ‫إلى طبيعته بعد الولادة.

مع الارتجاع المعدي المريئي -عندما يحدث الارتجاع وحرقة المعدة أكثر من مرة كل فترة- تتعرض الأنسجة المبطنة للمريء للضرب بانتظام بحمض المعدة، وفي النهاية يتلف النسيج. وبالتالي، يؤثر هذا الارتجاع الحمضي المزمن وحرقة المعدة على عاداتك اليومية في تناول الطعام والنوم. مثبطات مضخة البروتون هي العلاج الطبي الأكثر فعالية لعلاج ارتجاع المريء. الجرعة الموصى بها من كبسولات داونوبرازول هي كبسولة مرة يوميا أو عند اللزوم، يمكنك تناول داونوبرازول قبل أو بعد تناول الوجبة، إذ أن امتصاصه غير مرتبط بالطعام، لذا يعد واحدا من أفضل 10 أنواع علاج لارتجاع المريء والتهاب المعدة في الصيدليات.

    اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

  • الارتداد المريئي يحدث بسبب فشل العضلة الصمامية بين المريء والمعدة.
  • ارتجاع المرىء مرض يصيب أكثر من 20% من المصريين ويسبب آلام مبرحة تجعل المرضى غير قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعى، ورغم أن المرض بسيط إلا أن الإهمال فى علاجه لفترات طويلة يؤدى إلى اختلال فى الخلايا الداخلية المبطنة للمرىء، مما يسبب أورام سرطانية.
  • يتم الاستجابة لأعراض الارتداد المريئي عادة بالعلاج باستخدام تثبيط الأحماض، والعديد من المرضى يحصلون على هذا العلاج بشكل أكبر مما تحتاجه حالتهم الشخصية.
  • قد يتكون لدى الطفل المصاب إحدى هذه الأعراض أو العديد منها، لا يشترط وجود عرض معين من هذه الأعراض في جميع الحالات المصابة.
  • ‫يقول رئيس الرابطة الألمانية لأطباء النساء والتوليد الدكتور كريستيان ألبرينغ إن حرقة المعدة ‫تحدث في بداية الحمل؛ حيث يؤدي ارتفاع مستوى هرمون الأستروجين في الدم ‫إلى جعل الأنسجة الضامة أكثر مرونة، وبالتالي لا تتمكن العضلات من غلق ‫المنطقة الواقعة بين المريء والمعدة بإحكام شديد.

والاحتمال الآخر للعلاقة بين ارتجاع المريء والسعال، هو نظرية رد الفعل . بالإضافة إلى أن كثرة تعرض ممرات الهواء للحامض المعدي يؤدي إلى زيادة تحسسها تجاه المواد المختلفة كالأتربة والغبار وحبوب اللقاح؛ مما يسبب ما يسمى حساسية الصدر والسعال المزمن. لا يوجد تفسير واضح للعلاقة القوية بين الارتجاع المريئي والربو أو السعال الجاف المزمن بشكل أوضح. للوقوف على أسباب ارتجاع المريء؛ ينبغي معرفة الوضع الطبيعي أولا، لتحديد الخلل.

    اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

  • ينصح بعدم استخدام هذا الجهاز في المرضى المعرضين للتصوير بالرنين المغناطيسي بسبب إمكانية حدوث إصابات خطرة للمريض وعطل للجهاز.
  • قد تؤدي تفاعلات الحساسية الناتجة عن استعمال البانتوبرازول إلى تطور ما يعرف بالتهاب الكلية الخلالي، والذي قد يؤدي إلى حدوث فشل كلوي.
  • المادة الفعالة هي إيزوميبرازول، من أقوي مضادات الحموضة والارتجاع، والارتجاع، إذ تعمل على منع مضخات الهيدروجين وتقلل إفراز الحامض المعدي، كما تعالج التهاب وقرحة المعدة.
  • أظهرت بعض الدراسات أن الستيرويدات التي تؤخذ عن طريق الفم، مثل فلوتيكازون وبيوديزونايد ، قد تؤثر أثرًا موضعيًا على المريء وتساعد في علاج التهاب المريء اليوزيني.
  • عدم شرب السوائل خلال الأكل أو بعد الأكل مباشرةً لأن ذلك يقلل من توسع المعدة ومن ثم الارتجاع.

للوقاية من قرحة الشدة عند المرضى المصابين بأمراض خطيرة، 80 ملجم وريدياً مرتين يومياً، لجرعة قد تصل إلى 240 ملجم يومياً مقسمة إلى 3 جرع متساوية. قد تؤدي تفاعلات الحساسية الناتجة عن استعمال البانتوبرازول إلى تطور ما يعرف بالتهاب الكلية الخلالي، والذي قد يؤدي إلى حدوث فشل كلوي. فيسرالجين Visceralgine هو دواء يستخدم لعلاج تقلصات البطن ا …. ًسيبروديازول هو دواء مضاد حيوى ومضاد للطفيليات ويُستخدم في علاج الالتهابات البكتيرية … قد تعانى الكثير من النساء الحوامل من الحموضة والشعور بالغثيان واضطراب المعدة فى فترة الحمل.

    اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

  • تم اختبار عدد من أجهزة التنظير لعلاج حرقة المعدة، أحدها Endocinch، يضع غرز في الصمام السفلي للمريء لإنشاء طيات صغيرة تساعد على تقوية العضلات.
  • مشروب عشبي يتم شربه دافئاً، فهو يعمل على هضم الطعام بصورة سريعة، وبالتالي يقلل من الشعور بأعراض ارتجاع المريء، كما أنه يعمل على تنظيف المعدة والقولون والتقليل من تهيجهم.
  • تناول وجبات الطعام قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل من النوم قد يقلل من الارتجاع عن طريق السماح للحمض في المعدة بالتناقص وتفرغ المعدة جزئيًا.
  • يتوافر الدواء فى صورة كبسولات جيلاتينية ويحتوى على المادة الفعالة أوميبرازول Omeprazole والتى تعمل على تقليل كمية الحمض التى تفرزها المعدة.

يوصى باستخدام مضادات الحموضة التي تحتوي الكالسيوم في حال كانت هذه التغييرات غير فعالة. مضادات الحموضة التي تحتوي الألمنيوم والمغنيسيوم أيضًا آمنة، كما هي الرانتيدين ومثبطات مستقبلات البروتونات. يعدّ من أوائل الأدوية التي تستخدم في معالجة ارتجاع المريء، فهو يحتوي على مادة هيدروكسيد الألومنيوم وهيدروكسيد المغنسيوم اللذان يعملان على القضاء على الأحماض الضارة بالمعدة التي تقوم بإعادة المريء وعدم راحة.

    اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ

  • المواد الفعالة لمالوكس هيدروكسيد الالمنيوم هيدروكسيد المغنيسيوم للتخلص من الحمض الموجود فى المعدة ، فيما يعمل سيميثكون كطارد للغازات ومضاد للانتفاخ .
  • كما تشمل القائمة الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تهيج بطانة المريء التالفة مثل الحمضيات والعصائر ومنتجات الطماطم والفلفل .
  • بمعنى أن ارتجاع الحمض المعدى في المريء والحلق، يدفع المجرى التنفسي للانقباض؛ لمنع دخول السائل المعدي فيه، وهذا الانقباض يتسبب في حدوث الأعراض التنفسية المرتبطة بالارتجاع مثل السعال وضيق التنفس.
  • وبتوجيه من طبيبك، ستبدأ في إضافة الأطعمة تدريجيًا إلى نظامك الغذائي وملاحظة متى تعود الأعراض.
  • الحموضة هي شعور بالحرقان في الصدر ناتج عن انتقال الحمض من المعدة إلى الحلق وإذا استمر حدوث ذلك فإنه يسمى بمرض الارتجاع المعدي المريئي .
  • وهذه الأدوية تعمل على تحفيز الاستجابة المناعية لجسمك لمكافحة العدوى أو الالتهاب أو المرض.