اسماء الذين تم تثبيتهم بالتشجير

وقبل ساعات قليلة ماضية، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مخاطبة مختلف وحدات الجهاز الإدارى للدولة والجهات التابعة بسرعة موافاتها ببيانات العمالة المؤقتة، وذلك بعد أـن قامت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بعقد اجتماعا لمناقشة مشكلة عمال وزارة الزراعة والعاملين على حسابات الصناديق، وأوصت بتثبيت العمالة المؤقتة وفقا للمعايير والشروط القانونية. قال النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة تضع مشكلة عمال التشجير بوزارة الزراعة، ضمن أولوياتها فى دور الانعقاد المقبل. قالت وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، سولاف درويش، إن اللجنة بحثت تثبيت العمالة المؤقتة وخاصة عمال وزارتي التنمية المحلية والزراعة، طبقا للشروط القانونية، مشيرة إلى الاتفاق على أن تكون الأولوية للأكبر سنا، حيث سيتم البدء بالعمال من سن 50 إلى 60 عاما، بعد مراجعة أوراقهم وفحصهم في التنظيم والإدارة.

    اسماء الذين تم تثبيتهم بالتشجير

  • أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا باعتبار عدد من المحافظات الأكثر احتياجا للتنمية في مصر.
  • عددهم يقارب الـ60 ألفا تقريبا، يتقاضون شهريا مبلغا لا يصدق يتراوح بين 40 و60 جنيها، ويعملون منذ 35 عاما، يحلمون باليوم الذي ستقوم الحكومة بتعيينهم فيه، خصوصا مع اقتراب الكثير منهم على بلوغ سن المعاش..
  • تثبيت العمالة المؤقتةكما قام الجهاز المركزي للتنظيم والإإدارة بتحديد شروط تثبيت العمالة المؤقتة والأوراق والمستندات المطلوبة تمهيداً لتعينهم.
  • وخلال الفصل التشريعي الأول لم تكن إلا هذه الأزمة حديث النواب خلال لقاء وزير المالية أو وزير الزراعة وللأسف لم تكن هناك ردود ترتقي لمستوى الحلول.
  • وجاءت تصريحات الحكومة بتثبيت العمالة المؤقتة بعد قيام بعض المواقع الإلكترونية بترديد أنباء تفيد بأن الحكومة ستقوم بتسريح العمال المؤقتين نظراً لتخفيض نسبة النفقات، مما اضطر مجلس الوزراء أنة يتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أكد بدوره أنه لا تسريح لأي عامل مؤقت، وانه جاري حالياً تثبيت جميع العمالة المؤقتة في الدولة.

1- مراجعة جميع الموافقات المطلوبة ومطابقة أرقامهم القومية مع قاعدة العمالة والأجور وذلك للتأكد من عدم قيام أحدهم بالعمل في جهة أخرى أو بلوغه سن المعاش. الذى عيّنه الحكم، فيجب أن يكون التنفيذ كاملا غير منقوص على الأساس الذى أقام عليه الحكم قضاءه، ومن هنا كان لزامًا أن يكون التنفيذ موزونًا بميزان القانون من جميع النواحى والآثار، حتى يعاد وضع الأمور فى نصابها القانونى الصحيح وصولاً إلى الترضية القضائية التى يبتغيها من يلجأ إلى محاكم مجلس الدولة. وهذا المشروع يتم بان تتسلم وزارة الزراعة ملف القمح كاملا من الانتاج الي استيراد العجز حتي يتم الاكتفاء ثم التخزين ثم الطحن ثم مراقبة الانتاج بتفاصيل ان رغبتم في الاطلاع عليها ساتشرف بتوفيرها..

    اسماء الذين تم تثبيتهم بالتشجير

  • وتقدم خلال الشهر الجاري، عشرات النواب بطلبات إحاطة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن عدد من المشاكل بهدف التوصل إلى حلول لها أبرزها أزمة عجز المعلمين في الوقت الذى لم يتم البت في قرار تعيين الـ36 ألف معلم لحل الأزمة القائمة.
  • أكد النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في الجلسة البرلمانية المزمع عقدها في 16 من الشهر الجاري، وذلك لحضور كل من وزراء المالية والزراعة والتنمية المحلية، للتعرف على ماتم الانتهاء منه في ملف العاملين بقطاع التشجير والذين يزيد عددهم على 34 ألف شخص.
  • ورغم إعلان النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن وزير المالية صرح بإمكانية مساعدته في حل أزمة الـ 36 ألف معلم، وذلك خلال لقاءات إعلامية له وجلسات البرلمان ومناقشة الخطة والموازنة العامة للدولة، وأنه تم حساب تكلفة تعيين الـ36 ألف معلم وبلغ سنويا مليار و0.3 جنيه، منوها بأن هذا الرقم ليس عبئا على موازنة الدولة، ومن الممكن الوصول إلى 50 ألف معلم، إلا أن طلبات الإحاطة لم تنقطع نظرا لعدم وجود حلول على أرض الواقع لهذه الأزمة.
  • مؤخرا، أدرجت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، طلبات إحاطة مقدمة من النواب من بينهم النائب كريم السادات والنائب هشام الجاهل وغيرهم خاصة بعمال الزراعة؛ نظرًا لورودها بعد إعداد جدول أعمال اللجنة.
  • وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بتنفيذ حكم هيئة قضايا الدولة، بتنفيذ تعيين 113 عاملا من عمال الإدارة المركزية للتشجير، في محافظة أسيوط.

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة جبالى المراغى، رئيس اللجنة، 3 اجتماعات الأسبوع المقبل، لمناقشة مشروع قانون وعدد من طلبات الإحاطة الخاصة بقضايا عمالية. قال النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة تتمسك بحسم عدد من الملفات الهامة المتعلقة بقضايا ومشكلات عمالية خلال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، حرصا على استقرار أوضاع العاملين. وبهذا الحكم التاريخي للمحكمة الادارية يكون كل من أمضى ستة أشهر بالعمل في الجهاز الاداري للدولة المصرية بعقد مؤقت على الباب الأول أجور ، وذلك بعد نقله من باب أجور موسميين ، فيجب علي الدولة الزاما بهذا الحكم ان تلتزم الحكومة بتثبيت العمالة المؤقتة حيث لا يجوز مخالفة القانون. واشار “محمد هندى” رئيس المجلس أنه رغم المذكرة التفصيلية من قِبَل د.

    اسماء الذين تم تثبيتهم بالتشجير

  • صرح مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن الدولة ستطلق برنامجا لضبط معدلات الزيادة السكانية، وتنظيم الأسرة، مطالبا الوزراء المعنيين بإعداد ورقة عمل متكاملة، باختصاصات كل وزارة…
  • مطالب عمالية بإقرار قانون العمل ومنع الفصل التعسفي وآلية لتطبيق الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص صرف مكافآت نهاية الخدمة مطلب شركات التصفية بقطاع الأعمال..
  • وأوضحت المصادر، أن وزارة المالية هي المعطل الرئيسي لحل هذه الأزمة، منوهة إلى أن وزير المالية دائما يتحدث عن حلول دون الوصول لها خلال مناقشة الموازنة العامة.ولم يخلو أسبوعا برلمانيا إلا وكان الحديث عن هذه الأزمة هو سيد الموقف بل والتحركات البرلمانية مستمرة من قبل الأعضاء سواء عبر طلب إحاطة أو مناقشة عامة أو غيرها من أدوات العمل النيابي.
  • سيدي رئيس الوزراء نحن نريد العمل لحفظ كرامتنا اما انفسنا واولادنا..ونحن نستطيع عمل الكثير مما لم يحاول احد من قيادات وزارة الزراعة عمله بل اجتهدوا في قتل الحلم به ….
  • وأعرب النواب، عن تحفظهم بشأن عدم تنفيذ التوصيات التي سبق أن أصدرتها اللجنة في الاجتماعات السابقة فيما يتعلق بمناقشة طلبات الإحاطة بهذا الشأن.

“عادل عامر” المستشار القانونى ورئيس اللجنة القانونية والتشريعية بالمجلس التي أفادت بعدم احقية التثبيت لاصحاب العقود المؤقتة بعد تعديل قانون الخدمة المدنية فى 2016، إلا أن المجلس لم ولن يتخلى عن عمال التشجير وسيتابع الأمر بحملة اعلامية مكثفة ليتم تعديل قانون الخدمة المدنى الذى اهدر حق العمال فى التثبيت، مشيرًا إلى أن المجلس لم ولن يقبل إلا بقانون رحيم يسمح بتثبيت كل من تعدى فى خدمة العمل ثلاث سنوات. شروط تثبيت العمالة المؤقتة بعد 6 شهور وفقا لما قامت به الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بإصدار لائحة تنفيذية تحدد فيه شروط وقوانين تثبيت العمالة المؤقتة بعد 6 شهور بالقطاع الحكومي والجهات. أكد النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في الجلسة البرلمانية المزمع عقدها في 16 من الشهر الجاري، وذلك لحضور كل من وزراء المالية والزراعة والتنمية المحلية، للتعرف على ماتم الانتهاء منه في ملف العاملين بقطاع التشجير والذين يزيد عددهم على 34 ألف شخص. تسعى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالى المراغى، إلى حسم عدد من الملفات الهامة المتعلقة بمشكلات وقضايا عمالية، خلال دور الانعقاد المقبل للبرلمان.

وأعرب النواب عن تحفظهم بشأن عدم تنفيذ التوصيات التي سبق أن أصدرتها اللجنة في الاجتماعات السابقة فيما يتعلق بمناقشة طلبات الإحاطة بهذا الشأن. في النهاية لا يسعنا إلا أن نضع معاناة هؤلاء العمال نصب أعين المسئولين علها تجد طريقها للحل. 3 – عمالة التشجير عمالة وهمية كانت مجرد كادوهات انتخابية لرجال الحزب الوطني (المنحل الآن)….. يبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب في استقبال الجمهور، بدءا من اليوم، الساعة العاشرة صباحا، وحتى الثامنة مساء، وذلك حتى الرابع من فبراير المقبل.

    اسماء الذين تم تثبيتهم بالتشجير

  • مقدمة المدونة عن حكم الزام الحكومة بتثبيت العمالة المؤقتة قضت المحكمة الادارية العليا بحق.
  • واستقبل وزير شئون مجلس النواب، يومها، وفدا من العاملين بالتشجير، برئاسة إبراهيم عبداللطيف، إذ جرى تسليمه شكوى العاملين بشأن تضررهم من عدم تثبيتهم.
  • أعلنت إدارة شركة لورد للشفرات في الإسكندرية، عن فصل 38 عاملًا على خلفية إضراب بسبب الأوضاع المالية..
  • كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الموازنة العامة الجديدة ستشهد إجراءات لتحسين مستوي معيشة المواطنين، لتعويضهم عن الفترة الصعبة للإصلاح الاقتصادي.

واشار نائب بنى سويف الى ان أول طلب إحاطة تقدم به بعد فوزه بعضوية مجلس النواب كان يخص عمال التشجير وما يعانونه ومشكلة تثبيتهم مشيدا باستجابة الحكومة واستكمال الاجراءات الفعلية لتعيين اكثر من ١٠٠٠ مؤقت داخل محافظة بنى سويف بالاضافة الى الالاف من زملائهم فى مختلف محافظات الجمهورية. وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بتنفيذ حكم هيئة قضايا الدولة، بتنفيذ تعيين 113 عاملا من عمال الإدارة المركزية للتشجير، في محافظة أسيوط. وأضاف “يحيى”، أن هذه ليست المرة الأولى التى تعرض فيها طلبات إحاطة للبرلمان بشأن حل أزمة عمال التشجير، فقد تم عرض العديد منها خلال الفصل التشريعي الأول لبرلمان 2016، مؤكدا أن البرلمان حاول جاهدًا لتثبيت عمال التشجير، إلا أنه لم يستطع القيام بذلك على مدار السنوات الماضية، نتيجة للعبء الزائد على الموازنة.

    اسماء الذين تم تثبيتهم بالتشجير

  • وأضاف “يحيى”، أن هذه ليست المرة الأولى التى تعرض فيها طلبات إحاطة للبرلمان بشأن حل أزمة عمال التشجير، فقد تم عرض العديد منها خلال الفصل التشريعي الأول لبرلمان 2016، مؤكدا أن البرلمان حاول جاهدًا لتثبيت عمال التشجير، إلا أنه لم يستطع القيام بذلك على مدار السنوات الماضية، نتيجة للعبء الزائد على الموازنة.
  • يبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب في استقبال الجمهور، بدءا من اليوم، الساعة العاشرة صباحا، وحتى الثامنة مساء، وذلك حتى الرابع من فبراير المقبل.
  • شروط تثبيت العمالة المؤقتة بعد 6 شهور وفقا لما قامت به الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بإصدار لائحة تنفيذية تحدد فيه شروط وقوانين تثبيت العمالة المؤقتة بعد 6 شهور بالقطاع الحكومي والجهات.
  • وجاء قرار رئيس الوزراء بشأن المحافظات الأكثر احتياجا للتنمية، وهي ضمن…
  • الدكتور عصام القاضي عضو مجلس النواب عن دائرة البحيرة يقول، إن أزمتهم في طريقها للحل بعد تشكيل لجنة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ووزارتي المالية والزراعة، وحصلنا على الموافقة بالتثبيت شرط الاستمرارية فى العمل، وحاليا طالبنا مديريات الزراعة بعمل حصر للعاملين المنتظمين، وعمل عقود جديدة لغير المنتظمين.
  • أوصت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب هشام الحصرى، بإعداد كشف بأسماء العمالة المستبعدة من مشروع الرى الحقلى، وإرساله إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلحاقًا بالأسماء السابقة.

وأعرب النواب، عن تحفظهم بشأن عدم تنفيذ التوصيات التي سبق أن أصدرتها اللجنة في الاجتماعات السابقة فيما يتعلق بمناقشة طلبات الإحاطة بهذا الشأن. 4- تثبيت جميع المتعاقدين على الحسابات والصناديق الخاصة من المتعاقدين قبل الحظر، وتعدل شكل التعاقد لمن كان تعقده بعد مايو 2012. استهل وكيل الوزارة كلمته بالتهنئة للموظفين الجدد كما وجه لهم الالتزام والانضباط بالعمل ثم عرضه خطته المستقبلية وآليات تنفيذها خلال المرحلة القادمة، وشدد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. جاء ذلك بحضور المهندس نصر محمود مدير عام خدمات الشئون الزراعية والمهندس مصطفى عبد الظاهر مدير عام الإرشاد الزراعى والمهندسة سناء فهمى مدير عام إدارة الموارد البشرية وهشام شعبان قسم التوظف بالموارد البشرية، وذلك بقاعة الإرشاد الزراعي بالمديرية. فاينا وعودوزارة الزراعة لنا…………..وتفضلوا بقبول فائق الاحترام وشكرا…………. 1- يتم تلقى طلبات تثبيت المؤقتين بشكل مركزى لمراجعتها والتحقق من صحة المستندات المرفقة ومدى أحقية الموظف فى التثبيت من عدمه.