اسماء بنات اسلامية

موقع تستطيع يقدم لكم في هذه الفقرة اسماء بنات عربية اسلامية رائعة من الماضي يمكنكم اختيارها للبنات المولودات حديثاً . في هذه الفقرة سوف نقدم لكم بعض اسماء البنات ومعانيها في الإسلام حيث جلبنا لكم الاسم ومعناه وما يشير إليه في الإسلام . كما يعني هذا الاسم بالألفة بين الناس والعلاقة الطبية التي تجمعهم، ناهيك عن كونه اسم ذو أصول عربية وتمتاز صاحبته بالرقة والجمال وطيبة القلب والنقاء، وهي تلك الفتاة التي تسعى إلى نشر الخير بين الناس. تغتني الثقافة الفارسية بأسماء بنات ذات معان جميلة وراقية، يمكن تعريبها والإبقاء على سلامة نطقها وجمال معناها في الوقت ذاته، وإطلاقها على المواليد الجدد، كما تتميز كثيرٌ من أسماء البنات الفارسية بأنها حلوة ونادرة.

    اسماء بنات اسلامية

  • نورسين، ويعرف بمعناه الرائع الذي يجعله من اسماء بنات حلوة ومميزة، حيث يعني ضوء القمر، بجانب أنه يطلق على جبل في الشام.
  • اسم السيدة صفية بنت حيي بن أخطب كانت على اليهودية، وقد خيرها رسول الله بين الإسلام والزواج منها، أو البقاء على دينها وعتقها فاختارت الزواج من رسول الله، وكانت شديدة الحب لرسول الله، ويعني اسمها المختارة.
  • ضمن أسماء بنات من القرآن ومن الجنة والذي تم اشتقاقه من اليسر والتسهيل، كما يشير هذا الاسم إلى الفرج الذي سيحصل عليه الفرد عما قريب، وفي بعض الأحيان يمكن أن يتم إطلاق الاسم ذاته على الذكور مع مراعاة تبديل حرف الألف اللينة بالياء.
  • الرحمة هي العفو والسماح، وهي من صفات المولى عز وجل، وسمي برحمن الدنيا ورحيم الآخرة، وجاء ذكر الرحمة في عديد من آيات الله، ومنها الآية 147 من سورة الأنعام “فَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل رَّبُّكُمْ ذُو رَحْمَةٍ وَاسِعَةٍ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُهُ عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ“.
  • في حال كنت تود الاطلاع على أسماء بنات من القرآن ومن الجنة، فهذا الاسم هو واحدًا من تلك الأسماء الشهيرة، حيث ورد ذكره ولكن كان المقصود منه الفعل نفسه أي الجهاد والمحاربة في سبيل الله –عز وجل-.

ذلك الأمر هو ما يُفسر كون هذا الاسم يأتي ضمن الأسماء التي من المُستحب تسميتها في الدين الإسلامي، والجدير بالذكر أن هذا الاسم ذو أصل عربي، ومن ثم فإنه مشتقًا من البهاء. الجدير بالذكر أن هذا الاسم ذو أصول عربية، كما أنه من الأسماء التي يمكن إطلاقها على الإناث دون الذكور، إلى جانب ذلك فإن صاحبة هذا الاسم عادةً ما تتمتع بالكثير من الصفات الحسنة، والتي تتمثل في حب تقديم المساعدة إلى الأشخاص المحيطين بها. الجدير بالذكر أن هذا الاسم من أصول عربية، وهو من الأسماء الغير منتشرة بين الناس، على الرغم من عدم وجود آراء فقهية تُفيد بحرمانية تسميته، وعادةً ما تملك صاحبة هذا الاسم عدد لا بأس به من الصفات الكريم والحميدة. الجدير بالذكر أن هذا الاسم ذو الأصل العربي يصلح لتسمية الذكور والإناث، كما يشير إلى المعاني الجميلة والتي تدل على حب الخير والسعي نحو فعل الأعمال الصالحة، كما يمكن تسمية هذا الاسم مقترنًا باسم آخر وهو شمس الدين وشمس الإسلام.

الاسماء الدينية من أهم أنواع الاسماء التي يبحث عنها باستمرار الاهل في البلاد العربية والاسلامية ، وهذا لكي يبتعدون كل البعد عن ارتكاب الآثام عند اختيار اسماء يرفضها الاسلام ويحرمها ، ولكن لا يعرف الكثير من الناس اي من الاسماء التي لا يجب استخدامها واطلاقها على الأطفال لكي لا تكون محرمة . إلى جانب ذلك فإن تلك الفتاة تملك من التواضع والكرم الحظ الوفير، وتتسم لكونها لا تحب الروتين الممل، وتسعى دائمًا إلى التجديد، والجدير بالذكر أن هذا الاسم هو أحد الأسماء المخصصة إلى الفتيات دونًا عن الذكور، كما أنه من الأسماء ذات الأصول العربية. الجدير بالذكر أن هذا الاسم ضمن أسماء بنات من البيان والذكر الحكيم، كما أنه أصبح ضمن الأسماء الأكثر انتشارًا على الإطلاق، وخاصةً في الآونة الأخيرة؛ والسبب في ذلك يرجع إلى أن له وقع جميل على الأذن، كما أن له العديد من الصفات الجميلة التي تجعله ضمن الخيارات المتاحة. نورسين، ويعرف بمعناه الرائع الذي يجعله من اسماء بنات حلوة ومميزة، حيث يعني ضوء القمر، بجانب أنه يطلق على جبل في الشام.

    اسماء بنات اسلامية

  • أما عن السر وراء هذا الاسم من الأسماء المستحبة في الدين الإسلامي، فإنه يرجع إلى أنه اسم سورة في القرآن الكريم، تُدعي سورة الإخلاص، أما عن صفات حاملة هذا الاسم فإنها تتنوع بين حب تقديم المساعدة إلى الغير والحرص على نشر الطاقة الإيجابية في المكان الذي تتواجد به.
  • أخذ الناس الحيطة والحذر في اختيار أسماء بناتهم، ولجأوا إلى القرآن الكريم وآياته لاختيار أسماء بناتهم..
  • أما عن صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم فإنها عادةً ما تكون ذات صفات حميدة تتنوع بين حب مرافقة الأهل والأصدقاء، كما أن صاحبة هذا الاسم تتمتع بالقدرة الهائلة على الإقناع، ناهيك عن كونها تحمل شخصية رائعة تجعل كل من يقابلها يود التعامل معها مرة أخرى.
  • كما يشير هذا الاسم العلم المبدوء بحرف الجيم إلى الدفاع عن دين الله وحماية الأهل والعرض والوطن، ويدل أيضًا الاسم ذاته على الأرض الصلبة أو الصحراء القاحلة، والجدير بالذكر أن حاملة هذا الاسم عادةً ما تتمتع ببعض الصفات الحسنة، والتي يأتي في مقدمتها حب الكفاح والمصابرة.
  • الأسماء ترتبط بالشخص حتى يموت، ولذلك على المسلم أن يحسن اختيار أسماء أبنائه وبناته، أسوة برسول الله عليه الصلاة والسلام.

إلى جانب ذلك فهي تتسم بالعديد من الصفات الحميدة والرقي، ما يجعلها محط أنظار كل الأفراد المحيطين بها، كما أن هذا الاسم ضمن الأسماء الفريدة الغير منتشرة بين الفتيات، وفي الوقت الحالي تشير بعض الآراء إلى كونه يعني الوقت. تجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يصلح لتسمية الذكور والإناث على حد السواء، كما يشير إلى الظبي المعروفة بخفته وحُسن مظهره، وصاحبة هذا الاسم عادةً ما تتسم بالوضوح وحب الصراحة، كما تتمتع بالعديد من الصفات الحميدة والأخلاق الطيبة. كما يشير هذا الاسم إلى النعيم والرغد والهناء والعيش في سعادة، وصاحبة هذا الاسم عادةً ما تملك من الصفات الحميدة الحظ الوفير؛ ما يجعلها محبوبة من كل الأشخاص المحيطين بها. معنى فاطمة مشتق من الجذر فطم وهو الانقطاع، والزهراء هو اسم مركب، وهو لقبها رضي الله عنها فكانت زهراء أبيها. مفردها حوراء، وهو من الأسماء الشائعة، وورد ذكره في الآية الثانية والسبعين من سورة الرحمن “حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ“.

    اسماء بنات اسلامية

  • في هذه الفقرة سوف نقدم لك العديد من الأسماء التي تناسب البنات و تم ذكرها في القرآن و سوف نذكر معاني تلك الأسماء لكي تستطيع اختيار ما يناسبك منها بسهولة .
  • هو اسم بنت رسول الله، وهي أكثر بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم شبهًا له، وأقربها إلى قلبه، فكان إذا ما حضرت فاطمة إلى رسول الله قام من مكانه، وقبلها بين عينيها، زوجها الإمام علي بن أبي طالب وابنيها الحسن والحسين، وتوفت بعد رسول الله بستة أشهر تقريبًا.
  • إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم هو في الأساس ذو أصل عربي، كما يشير إلى التسبيح والتثني، والجدير بالذكر أنه قد ورد في التوراة أيضًا، أما عن صفات صاحبة هذا الاسم فإنها تتنوع بين خفة الظل التي تمتلك منها الحظ الوفير والشخصية المحبة لنشر البهجة والسعادة.
  • كما يكره في الإسلام أيضاً تسمية البنات بأسماء تحمل معاني مثيرة مثل مفاتن، ومغناج، وغرام، ومشتهى، أو أي اسماء بنات غريبة عن العادات والتقاليد.
  • في حال كنت لا تعلم فاسم تقوى ضمن أسماء بنات من القرآن ومن الجنة، كما يشير إلى الورع والموعظة والعمل الصالح الذي يقوم به الفرد، كما أن هذا الاسم المخصص لتسمية البنات يشير إلى الخوف من الله –عز وجل- وتجنب ارتكاب المعاصي، وهو من الأسماء المنتشرة بشكل كبير في الوطن العربي.

بعض ما جاء في قائمة أسماء بنات مميزة يمكن اعتباره من أسماء البنات الكلاسيكية والبعض الآخر جديد ومبتكر. ظهرت أسماء بنات 2022 عربية جميلة، على الرغم من كونها ليست منتشرة، ولكن تظل في أذهان الكثير من الامهات عند تسمية بناتهم. اسم عربي معناه أضاءت وأنارت وصاحبة اسم أشرقت فتاة ذات هيبة بين معارفها وجريئة ومحبة للحياة. الاستقرار على اسم خلال يوم واحد وإن اختيار الاسم المناسب قد يحتاج إلى مزيد من الوقت وقد تجد اسم معين ومع مرور الوقت تجد أنه غير مناسب وترغب باختيار اسم مختلف ولان اختيار الاسم يمر في عملية التردد لكي تصل للاسم المناسب، ومن خلال موقع نقطة نقدم لكم أجمل الأسماء الإسلامية.