اسماء حقن للإجهاض

وبعدها التزمي بأسلوب حياة صحي مع المتابعة مع الطبيب/ة من أجل الحفاظ على الحمل القادم. من غير المحتمل أن تلاحظي وجود المضغة (الجنين في الشهرين الأول والثاني) في تخثر الدم. أدوية الإستروجين والتي توجد على شكل حقن وأبر هرمونات عضلية زيتية باسم ( ديبرو أوليوزوم)، تتسبب بحالات الإجْهاض.

    اسماء حقن للإجهاض

  • بعض أدوية مضادات الإكتئاب تسبب خلل هرمونى لذا يجب أخ الحذر من تناولها لأنه قد تسبب زيادة فى مستوى هرمون البرولاكتين بشكل غير طبيعى والعبث بعمليات الإياضة الطبيعية مما يسبب اسقاط الجنين .
  • يمكن أن يبدأ الإجهاض الطبي الذي لا يتطلب الجراحة أو التخدير إما في عيادة طبيب أو في المنزل على أن تجرين زيارات متابعة إلى طبيبك.
  • من الوارد حال إستخدام حقنة سينتوسينون بصورة خاطئة أو الحصول على جرعات زائدة منها فإن ذلك يعد من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى وجود أضرار كثيرة لدى الأم التي تخضع لعملية الإجهاض من أجل التخلص من الطفل.
  • يمكن أن يتم النزيف بشكل خفيف أو معتدل فى حالات الحمل الصحية اما اذا كان النزيف غزير مصحوب بجلطات من الممكن ان يكون حدث الإجهاض وفي ذلك الوقت يجب الرجوع الى الطبيب فورا.
  • فى حالة اذا كنتي مصابة ببعض الأمراض مثل امراض القلب وامراض الاوعية الدموية أو وجود مرض حاد بالكبد أو الكلى أو الرئة.

تسمى ايضا بالإجهاض الطبي وهو إجراء يتم استخدامه عن طريق الأدوية لإنهاء الحمل من الممكن أن يتم الإجهاض الطبي الذي لا يتطلب الجراحة أو عملية التخدير ان يتم داخل العيادة عند الطبيب او فى المنزل مع المتابعة المستمرة مع الطبيب والاجهاض الطبي أو حقنة الاجهاض السريع تكون امنة جدا وذات فاعلية عالية خلال الثلث الاول من الحمل. النوع الثاني من أنواع حقنة الإجهاض السريع في الشهر الثالث خي حقنة البيتوسين والتي تعد واحدة من أنواع حقن الأوكسيتوسين ذلك الهرمون الذي يتم إنتاجه من أجل تحفيز الولادة بشكل سريع وكذلك التخلص من كافة أنواع المعاناة التي يسببها الحمل. يتم استخدام حقنة الإجهاض السريع في الشهر الثالث سينتوسينون في الحالات التي يكون فيها الجنين لم يتعدى على الحمل به فترة ثلاثة وعشرين أسبوع فقط خاصةً أن التقلصات التي تحدثها في الرحم تكون كفيلة بأن تخرج الجنين من الرحم والتخلص منه بعد مرور تلك الفترة الزمنية. النوع الأول من أنواع حقنة الإجهاض السريع في الشهر الثالث هي حقنة سينتوسينون والتي تعرف على أنها واحدة من أبرز أنواع الحقن المستخدمة في التخلص من الجنين وتعمل على تحفيز عضلات الرحم من أجل الانقباض وإخراج الجنين من رحم الأم.

    اسماء حقن للإجهاض

  • بعد الإجهاض، يتعين عليكِ القيام بزيارة متابعة إلى الطبيب للتأكد من امتثالكِ للشفاء بشكل صحيح وتقييم حجم الرحم والنزيف وأي علامات للعدوى.
  • وجود بعض الصدمات الغير مقصودة أو التعرض لأي من الحوادث تؤدي إلى الاجهاض وكذلك الاصابة بأمراض الغدة الدرقية وحدوث مشاكل صحية على مستوى عنق الرحم قد تؤدي إلى نزول الجنين قبل اكتمال موعد الولادة.
  • ادوية الميزوبريستول ( سايتوتيك ) التي تتألف من بروستاغلانيدن القابضة لعضلة الرحم مُسببّة الإجهاض.
  • ما هي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره وما الآثار الجانبية لحبوب …
  • المشي بشكل سريع خصوصا فى بداية الحمل يؤدي الى الاجهاض الطبيعي.
  • يتم الإجهاض القصدي فى مختلف شهور الحمل خلال الثلث الأول والثانى والأخير، وتعد المرحلة الأولى الأقل خطورة على صحة المرأة، والأخيرة هي الأكثر خطورة، ويجب على المرأة في جميع الحالات الحصول على مساعدة طبية.

قد لا تتمكنين من ممارسة روتينك اليومي المعتاد أثناء هذه الفترة، لكن من غير المرجح أنك ستحتاجين إلى الراحة في الفراش. قد تتلقين أيضًا مضادات حيوية، على الرغم من أن العدوى بعد الإجهاض الطبي نادرة. ويحصر ميفيبريستون هرمون البروجستيرون وهو ما يؤدي إلى ضعف بطانة الرحم ومنع استمرار انغراس الجنين ونموه. وأما ميسوبروستول، وهو نوع آخر من الأدوية، فيدفع الرحم إلى الانقباض وطرد الجنين من خلال المهبل.

    اسماء حقن للإجهاض

  • وتزود المنظّمة البلدان بالدعم التقني بناءً على طلبها لتكييف المبادئ التوجيهية بشأن الصحّة الجنسية والإنجابية مع السياقات السائدة في تلك البلدان تحديداً وتدعيم السياسات والبرامج الوطنية المتعلقة بوسائل منع الحمل وتوفير الرعاية في مجال الإجهاض المأمون.
  • من أهم عوامل زيادة حالات الإجهاض أيضاً تناول الأدوية التي تحتوي على مواد تساعد على فقدان الجنين.
  • يجب تنفيذ هذا النوع من الإجهاض الطبي خلال سبعة أسابيع من اليوم الأول للدورة الشهرية الأخيرة، ويمكن أن يستغرق الميثوتركسات ما يصل إلى شهر لإكمال عملية الإجهاض.
  • فالإجهاض غير قانوني في مصر، وفي الكثير من البلدان العربية، إلا إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ حياة المرأة الحامل.
  • بعض العلاجات البديلة عن الأدوية لها فوائد ولا تسبب الأضرار للأم والجنين، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

يجب استخدام حقنة الإجهاض السريع في الشهر الثالث فقط من الحمل حتى لا تتعرض المرأة إلى مخاطر عديدة، ومن ضمن هذه الحقن هي حقنة البيتوسين المكونة من هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على تحفيز عملية الولادة. حقنة الإجهاض السريع في الشهر الثالث من الحمل يتم اللجوء إليها في هذه الفترة، والإجهاض هو قتل الجنين في رحم الأم سواء إذا كان بقصد أو غير قصد، وتنتشر عمليات الإجهاض بشكل كبير في هذا العصر وتتعدد، لذلك سوف نقدم لكم معلومات عن حقن الإجهاض في الشهر الثالث من الحمل من خلال موقع شقاوة. وفي فرنسا فإنه موافق على استعمال الميزوبوستول مع الميفبرستون بالإسم التجاري GyMiso للإجهاض الطبي في حين لم تصرح الولايات المتحده باستعمال الميزوبوستول Misoprostol مع الميفيبريستون mifepristone, فيستخدم دواء دينوبروستون بروستاغلاندين E2 للإجهاض المتاخر ويوضع الدوء خارج السلي هو سائل يحيط بالجنين في الرحم (المرحلة الثانية). إذا لم يحدث إجهاض بعد أكثر من 14 يوما بعد استعمال الميسوبروستول و إذا لم يوافق أي طبيب على المساعدة لم يتبقى سوى خيار السفر إلى بلد أخر للقيام بإجهاض قانوني، الاتصال بنساء على الأمواج أو أن تحتفظي بالحمل. إلا أن هناك خطر صغير من زيادة العيوب الخلقية مثل تشوهات في اليدين أو القدمين ومشاكل في الأعصاب بالنسبة للجنين، إذا استمر الحمل بعد محاولة الإجهاض مع هذه الأدوية، قد يعتبر بعض الأطباء هذا كسبب لعملية إجهاض قانونية، إذا حاولي أن تجدي واحدا. حقن تنزيل الحمل في الشهر الاول يساعد الميزوبروستول على تقلص عضلات الرحم ويسبب تقلصات الرحم ويمكن استخدام الدواء مع نوعي الأدوية أعلاه لإنهاء الحمل ولكن يمكن استخدام الميزوبروستول بمفرده لإكمال عملية الإجهاض وقد يتسبب في آثار جانبية مثل الغثيان والتقيؤ والحمى والإسهال وهي أمور نادرة الحدوث.

    اسماء حقن للإجهاض

  • إن تجربة ومخاطر الإجهاض عن طريق الميسوبروستول مطابقة لنفس التجربة و المخاطر التي يسببها الإجهاض الطبيعي.
  • فى حالة اذا كنت تتناولين مخفف للدم أو بعض أدوية ستيرويد معينة.
  • قيام بعض الحوامل ببعض العادات الخاطئة مثل تدليك البطن في منطقة الرحم، مما يؤدي لاضطراب الجنين وانكماش الرحم وخطر حدوث الإجهاض.
  • يتم أخذ ميفيبريستون وميزوبروستول بأن تقوم الحامل بأخذ جرعة من ميفيبريستون 600 مللجم وبعد ذلك بيومين تأخذ ميزوبروستول 400 مللجم,كما يمكن إتباع طريقة أخرى بأن تأخذ الحامل 200 مللجم من ميفيبريستون وبعد ذلك بيومين تأخذ 800مللجم من ميزوبروستول,وتصل نسبة نجاح عملية الإجهاض السريع إلى 90% ويحدث مغص ونزف يستمر أسبوعين.
  • النوع الثالث من أنواع حقنة الإجهاض السريع في الشهر الثالث هي حقنة KCL والتي تعد من أنواع المحاليل التي يتم ضخها إلى قلب الجنين في رحم الأم من أجل العمل على توقف دقاته تمامًا لتفريغ الرحم منه عقب وفاته عن طريق الكشط الذي ينظف من الرحم.

إن كنتِ تحتاجين إجهاضاً طبياً متأخراً يجب عليك أن تذهبي لعيادة صحية – لا تحاولي ذلك في المنزل. عادة ما يكون هذا غير مؤلم، على الرغم من أن الحبوب قد تسبب بعض النزيف والتقلصات والإسهال والقيء. بعد تناول الحبوب الثانية، تحتاجين إلى حوالي ٤-٦ ساعات حتى يغادر كل شيء الجسم. ادوية الميزوبريستول ( سايتوتيك ) التي تتألف من بروستاغلانيدن القابضة لعضلة الرحم مُسببّة الإجهاض. يتم ذلك باستخدام اداه معدنيه صغيره على شكل حلقه تُعرف باسم الملعقه او الكاشطه حتى تتم ازاله جميع بقايا بطانه الرحم . الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة 3 أسابيع بعد الإجهاض.

    اسماء حقن للإجهاض

  • لذلك يجب أن يتم الإجهاض في العيادة وتحت اشراف الطبيب، حيث يتكون الاجهاض الدوائي باستخدام دوائيين يؤخذ أحدهما في العيادة مع شرح لكافة التفاصيل المتعلقة بالاجهاض، ثم يؤخذ الدواء الثاني في المنزل.
  • يندر استخدام الميثوتركسات (أوتريكسوب، أو راسوفو، أو غيرهما) للتخلص من حالات الحمل الانتقائية غير المرغوبة، بالرغم من استخدامه في حالات الحمل التي تحدث خارج الرحم (الحمل خارج الرحم).
  • الآن بعد أن عرفت بعض من الأدوية التي تسبب الإجهاض في الشهر الأول، …
  • أهلاً بكِ، في حالة وفاة الجنين يجب إنهاء الحمل في أسرع وقت .حتي لا يتسبب في حدوث تسمم للأم.
  • الحالة الوحيدة المستثناة من العقوبة هي محاولة الإجهاض الفاشلة، وبينما يتيح الكود الأخلاقي لنقابة الأطباء إجراء عملية الإجهاض إذا ما مثل الحمل خطرًا على حياة الأم، إلا أن هذا الأمر مجرد التزام أخلاقي وليس واجبًا.

فى هذا النوع يتم استخدام أداة معدنية بحجم صغير وتكون على شكل حلقة وتسمى وتعرف باسم الملعقة أو الكاشطة والتى بدورها تعمل على ازالة جميع بقايا الدم من داخل بطانة الرحم. هذا الأنبوب يكون متصل بجهاز شفط يصل إلى الرحم والذى بدوره يتخلص الرحم من الجنين أو دم متبقي من الممكن ان يشكل جنينا وهذا الإجراء يتم في مدة قليلة جدا تكون حوالى 5 دقائق ألى 10 دقائق. يجب أن تتحقق أولا من وجود نزيف مهبلى أم لا فإن النزيف المهبلي الحاد من أكثر العلامات شيوعا على حدوث الاجهاض ويكون دائما مصحوبا بتقلصات تشبهة تقلصات الدورة الشهرية ويكون فيها الدم بلون بني أو أحمر فاتح. عدم حدوث الاجهاض واستمرار الحمل يمكن أن يؤدي إلى تأثير الأدوية على الجنين ويسبب مشاكل.