اغنية امي ثم امي مكتوبة كتابة كاملة

اغنية امي ثم امي مكتوبة كتابة كاملة

**أمي ثم أمي**

الأم هي أغلى ما نملك في هذه الحياة، هي من أحبتنا قبل أن نولد، وهي من سهرت على راحتنا طوال حياتنا، وهي من وقفت بجانبنا في كل لحظات الضعف والقوة، هي التي تمنحنا القوة والعزيمة لمواجهة صعوبات الحياة، وهي التي تدعمنا وتشجعنا على تحقيق أحلامنا، وهي التي تحبنا دون قيد أو شرط.

**فضائل الأم:**

الأم هي نعمة من الله تعالى، وهي تستحق منا كل التقدير والاحترام، فهي التي حملتنا في أحشائها تسعة أشهر، وتعبت في تربيتنا ورعايتنا، وسهرت على راحتنا طوال حياتنا، وقد أوصانا الله تعالى بالإحسان إلى أمهاتنا، فقال: (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا)، وقال: (ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنًا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير).

**بر الأم:**

بر الأم من أعظم القربات إلى الله تعالى، وهو من أفضل الأعمال الصالحة، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على بر الأم، فقال: (الجنة تحت أقدام الأمهات)، وقال: (من أرضى والديه فقد أرضى الله، ومن أسخط والديه فقد أسخط الله).

**حق الأم على أبنائها:**

للأم حق كبير على أبنائها، ولها عليهم حقوق كثيرة، منها:

* حق الطاعة: يجب على الأبناء طاعة أمهاتهم في المعروف، ولا يجوز لهم معصيتهن.

* حق البر: يجب على الأبناء بر أمهاتهم والإحسان إليهن، وتلبية حاجاتهن، وتوفير الراحة لهن.

* حق الرعاية: يجب على الأبناء رعاية أمهاتهم في كبرهن، والعناية بهن، وتوفير السكن والطعام والدواء لهن.

**فضل الأم في الإسلام:**

للأم فضل كبير في الإسلام، وقد أوصى الله تعالى بالإحسان إليها، وجعلها من أسباب دخول الجنة، فقال: (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا).

**دور الأم في المجتمع:**

للأم دور كبير ومهم في المجتمع، فهي المسؤولة عن تربية الأطفال ورعايتهم، وتوجيههم إلى الطريق الصحيح، وهي التي تغرس فيهم القيم والمبادئ الأخلاقية، وهي التي تحرص على سلامتهم وسعادتهم.

**فضل الأم على الأبناء:**

للأم فضل كبير على أبنائها، فهي التي تحملتهم في أحشائها تسعة أشهر، وتعبت في تربيتهم ورعايتهم، وسهرت على راحتهم طوال حياتهم، وهي التي تمنحهم القوة والعزيمة لمواجهة صعوبات الحياة، وهي التي تدعمهم وتشجعهم على تحقيق أحلامهم، وهي التي تحبهم دون قيد أو شرط.

**خاتمة**

الأم هي أغلى ما نملك في هذه الحياة، وهي تستحق منا كل التقدير والاحترام، وهي التي نستمد منها القوة والعزيمة لمواجهة صعوبات الحياة، وهي التي تدعمنا وتشجعنا على تحقيق أحلامنا، وهي التي تحبنا دون قيد أو شرط، فلنحسن إليها ونبرها ونقدم لها كل ما نستطيع من خير.

أضف تعليق