افضل شراب للكحه

افضل شراب للكحه

أفضل شراب للكحة

مقدمة:

السعال هو رد فعل طبيعي للجسم للتخلص من المهيجات أو المخاط من الحلق أو الشعب الهوائية. يمكن أن يكون السعال جافًا أو رطبًا، حادًا أو مزمنًا. السعال الحاد عادة ما يكون ناتجًا عن نزلات البرد أو الإنفلونزا أو التهاب الشعب الهوائية. يمكن أن يكون السعال المزمن ناتجًا عن أمراض الرئة مثل الربو أو الانسداد الرئوي المزمن.

أنواع شراب الكحة:

هناك نوعان رئيسيان من شراب الكحة: مثبطات السعال وطاردات البلغم. تعمل مثبطات السعال على قمع منعكس السعال، بينما تعمل طاردات البلغم على ترقيق البلغم وتسهيل طرده.

1. مثبطات السعال:

ديكستروميتورفان: هو مثبط سعال شائع يستخدم لعلاج السعال الجاف. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

فينيل بروبانولامين: هو مثبط سعال آخر يستخدم لعلاج السعال الجاف. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

كلورفينيرامين: هو مثبط سعال يستخدم لعلاج السعال الجاف أو الرطب. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

2. طاردات البلغم:

جوايفينيسين: هو طارد بلغم شائع يستخدم لعلاج السعال الرطب. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

أمبروكسول: هو طارد بلغم يستخدم لعلاج السعال الرطب. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

برومهكسين: هو طارد بلغم يستخدم لعلاج السعال الرطب. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

3. شراب الكحة للأطفال:

ديكستروميتورفان: هو مثبط سعال شائع يستخدم لعلاج السعال الجاف لدى الأطفال. وهو متوفر بجرعات مختلفة للأطفال من مختلف الأعمار.

فينيل بروبانولامين: هو مثبط سعال آخر يستخدم لعلاج السعال الجاف لدى الأطفال. وهو متوفر بجرعات مختلفة للأطفال من مختلف الأعمار.

كلورفينيرامين: هو مثبط سعال يستخدم لعلاج السعال الجاف أو الرطب لدى الأطفال. وهو متوفر بجرعات مختلفة للأطفال من مختلف الأعمار.

4. شراب الكحة للمرضعات:

ديكستروميتورفان: هو مثبط سعال آمن للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

فينيل بروبانولامين: هو مثبط سعال آخر آمن للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

كلورفينيرامين: هو مثبط سعال آمن للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

5. شراب الكحة للحوامل:

ديكستروميتورفان: هو مثبط سعال آمن للاستخدام أثناء الحمل. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

فينيل بروبانولامين: هو مثبط سعال آخر آمن للاستخدام أثناء الحمل. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

كلورفينيرامين: هو مثبط سعال آمن للاستخدام أثناء الحمل. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

6. شراب الكحة للسكري:

ديكستروميتورفان: هو مثبط سعال آمن للاستخدام لمرضى السكري. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

فينيل بروبانولامين: هو مثبط سعال آخر آمن للاستخدام لمرضى السكري. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

كلورفينيرامين: هو مثبط سعال آمن للاستخدام لمرضى السكري. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

7. شراب الكحة لارتفاع ضغط الدم:

ديكستروميتورفان: هو مثبط سعال آمن للاستخدام لمرضى ارتفاع ضغط الدم. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

فينيل بروبانولامين: هو مثبط سعال آخر آمن للاستخدام لمرضى ارتفاع ضغط الدم. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في ذلك السائل والحبوب والمستحلبات.

كلورفينيرامين: هو مثبط سعال آمن للاستخدام لمرضى ارتفاع ضغط الدم. وهو متوفر بدون وصفة طبية في أشكال مختلفة، بما في

أضف تعليق