البحث عن الصور المحذوفة

البحث عن الصور المحذوفة

البحث عن الصور المحذوفة: الدليل الشامل لاستعادة ما فقدته

مقدمة:

لقد حدث لنا جميعًا: تحذف عن طريق الخطأ صورة ثم تدرك على الفور أهميتها. سواء كانت صورة عائلية لا تقدر بثمن أو لقطة خاصة لقضاء عطلة، فإن فقدان صورة قد يكون أمرًا مدمرًا. لحسن الحظ، هناك طرق لاستعادة الصور المحذوفة، بغض النظر عما إذا كنت قد حذفتها من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو بطاقة الذاكرة. في هذا الدليل الشامل، سنوضح لك كيفية البحث عن الصور المحذوفة واستعادتها، وكذلك كيفية حماية صورك من الحذف في المستقبل.

1. البحث عن الصور المحذوفة على هاتف أندرويد:

– استخدم تطبيق صور جوجل:

– إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، فمن المحتمل أن يتم نسخ صورك احتياطيًا إلى تطبيق صور جوجل. للبحث عن الصور المحذوفة، افتح التطبيق وانقر على أيقونة القائمة في الزاوية اليسرى العليا. ثم انقر على “سلة المهملات” لعرض جميع الصور التي حذفتها في غضون الـ 30 يومًا الماضية.

– استخدم تطبيق مدير الملفات:

– إذا لم يتم نسخ صورك احتياطيًا إلى تطبيق صور جوجل، فلا يزال بإمكانك محاولة استردادها باستخدام تطبيق مدير الملفات. افتح التطبيق وابحث عن مجلد “DCIM”. في هذا المجلد، ستجد جميع الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على هاتفك. قد تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في مجلد “المحذوفات” أو “سلة المهملات”.

– استخدم برنامج استعادة البيانات:

– إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك محاولة استخدام برنامج استعادة البيانات. يوجد العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة لنظام أندرويد، والتي يمكن أن تساعدك على استعادة الصور المحذوفة، حتى لو تم حذفها بشكل دائم.

2. البحث عن الصور المحذوفة على iPhone:

– استخدم تطبيق الصور:

– إذا كنت تستخدم iPhone، فيتم نسخ صورك احتياطيًا تلقائيًا إلى تطبيق الصور. للبحث عن الصور المحذوفة، افتح التطبيق وانقر على ألبوم “المحذوفة مؤخرًا”. في هذا الألبوم، ستجد جميع الصور التي حذفتها في غضون الـ 30 يومًا الماضية.

– استخدم برنامج iTunes:

– إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في تطبيق الصور، فيمكنك محاولة استردادها باستخدام برنامج iTunes. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح برنامج iTunes. انقر على أيقونة جهاز iPhone في الزاوية اليسرى العليا، ثم انقر على “استعادة النسخة الاحتياطية”. سيؤدي هذا إلى استعادة جميع البيانات على جهاز iPhone الخاص بك، بما في ذلك الصور المحذوفة.

– استخدم برنامج استعادة البيانات:

– إذا لم تتمكن من استعادة الصور المحذوفة باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك محاولة استخدام برنامج استعادة البيانات. يوجد العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة لأجهزة iPhone، والتي يمكن أن تساعدك على استعادة الصور المحذوفة، حتى لو تم حذفها بشكل دائم.

3. البحث عن الصور المحذوفة على جهاز الكمبيوتر:

– استخدم سلة المهملات:

– إذا حذفت صورًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فمن المحتمل أنها موجودة في سلة المهملات. لفتح سلة المهملات، انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب وحدد “سلة المهملات”. ثم ابحث عن الصور المحذوفة وقم باستعادتها.

– استخدم برنامج استعادة البيانات:

– إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في سلة المهملات، فيمكنك محاولة استردادها باستخدام برنامج استعادة البيانات. يوجد العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة لأجهزة الكمبيوتر، والتي يمكن أن تساعدك على استعادة الصور المحذوفة، حتى لو تم حذفها بشكل دائم.

– استخدم ميزة “الإصدارات السابقة”:

– إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows، فيمكنك محاولة استعادة الصور المحذوفة باستخدام ميزة “الإصدارات السابقة”. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على المجلد الذي حذفت منه الصور وحدد “خصائص”. ثم انقر على علامة التبويب “الإصدارات السابقة” واختر الإصدار الذي يحتوي على الصور المحذوفة. انقر على زر “استعادة” لاستعادة الصور.

4. البحث عن الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة:

– استخدم برنامج استعادة البيانات:

– إذا حذفت صورًا من بطاقة الذاكرة، فيمكنك محاولة استردادها باستخدام برنامج استعادة البيانات. يوجد العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة لبطاقات الذاكرة، والتي يمكن أن تساعدك على استعادة الصور المحذوفة، حتى لو تم حذفها بشكل دائم.

– استخدم أداة استعادة بطاقة الذاكرة:

– إذا كانت بطاقة الذاكرة الخاصة بك تالفة أو غير قابلة للقراءة، فيمكنك محاولة استخدام أداة استعادة بطاقة الذاكرة. هذه الأدوات متوفرة تجاريًا ويمكن أن تساعدك على استعادة البيانات من بطاقات الذاكرة التالفة أو غير القابلة للقراءة.

– اتصل بخبير استعادة البيانات:

– إذا لم تتمكن من استعادة الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة بنفسك، فيمكنك الاتصال بخبير استعادة البيانات. يمكن لهؤلاء الخبراء استخدام المعدات المتخصصة لاستعادة البيانات من بطاقات الذاكرة التالفة أو غير القابلة للقراءة.

5. حماية صورك من الحذف في المستقبل:

– استخدم النسخ الاحتياطي السحابي:

– واحدة من أفضل الطرق لحماية صورك من الحذف هي استخدام النسخ الاحتياطي السحابي. خدمات النسخ الاحتياطي السحابي، مثل صور جوجل و iCloud، تخزن صورك بأمان على خوادمها. بهذه الطريقة، حتى إذا حذفت صورًا من جهازك، فلا يزال بإمكانك الوصول إليها من الحساب السحابي الخاص بك.

– استخدم برنامج المزامنة:

– يمكنك أيضًا حماية صورك من الحذف عن طريق استخدام برنامج المزامنة. برامج المزامنة، مثل iTunes و Windows Media Player، تسمح لك بمزامنة صورك بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأجهزتك الأخرى. بهذه الطريقة، يتم نسخ صورك احتياطيًا دائمًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى إذا حذفتها من جهازك.

– حافظ على صورك منظمة:

– أخيرًا، حافظ على صورك منظمة حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء مجلدات وتسمية الصور وتاريخها. بهذه الطريقة، إذا حذفت صورًا عن طريق الخطأ، فستتمكن من العثور عليها بسهولة أكبر واستعادتها.

6. نصائح إضافية لاستعادة الصور المحذوفة:

– لا تكتب فوق الصور المحذوفة:

– إذا حذفت صورًا عن طريق الخطأ، فتجنب كتابة أي بيانات جديدة على الجهاز الذي حذفت منه الصور. الكتابة فوق البيانات يمكن أن تجعل من المستحيل استعادة الصور المحذوفة.

– استخدم برنامج استعادة البيانات في أقرب وقت ممكن:

– إذا قررت استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادة الصور المحذوفة، فقم بذلك في أقرب وقت ممكن. كلما طالت مدة الانتظار، زادت احتمالية أن تتم الكتابة فوق الصور المحذوفة وجعلها مستحيلة الاسترداد.

– استشر خبيرًا إذا لزم الأمر:

– إذا كنت تواجه مشكلة في استعادة الصور المحذوفة بنفسك، فلا تتردد في استشارة خبير. يمكن لهؤلاء الخبراء مساعدتك في استعادة الصور المحذوفة، حتى لو كانت قد حُذفت بشكل دائم.

الخلاصة:

يمكن أن يكون فقدان الصور المحذوفة تجربة مدمرة، ولكن لحسن الحظ، هناك طرق لاستعادة الصور المحذوفة. في هذا الدليل الشامل، أوضحنا كيفية البحث عن الصور المحذوفة واستعادتها على الأجهزة المختلفة، وكذلك كيفية حماية صورك من الحذف في المستقبل. إذا اتبعت هذه الخطوات، فستتمكن من حماية صورك واستعادتها إذا حدث وحذفتها عن طريق الخطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *