الشجر في المنام

No images found for الشجر في المنام

الشجر في المنام

مقدمة

الشجر في المنام له العديد من المعاني والتفسيرات المختلفة، ويختلف تفسير حلم الشجر باختلاف حالته ونوعه وشكله، وقد فسر ابن سيرين رؤية الشجر في المنام على أنها تدل على الرجل ذو النسب العريق، والشخص ذو المكانة الاجتماعية العالية، وقد تدل رؤية الشجر في المنام على المال والرزق الوفير، كما قد تدل رؤية الشجر في المنام على العلم والهداية.

أنواع الشجر في المنام

الأشجار المثمرة: تدل رؤية الأشجار المثمرة في المنام على الرزق الوفير والخير الكثير، كما قد تدل رؤية الأشجار المثمرة في المنام على الإنجاب والذرية الصالحة.

الأشجار غير المثمرة: تدل رؤية الأشجار غير المثمرة في المنام على الفقر والضيق والمرض، كما قد تدل رؤية الأشجار غير المثمرة في المنام على العقم وعدم الإنجاب.

الأشجار الكبيرة: تدل رؤية الأشجار الكبيرة في المنام على السلطة والقوة والنفوذ، كما قد تدل رؤية الأشجار الكبيرة في المنام على العمر الطويل والصحة الجيدة.

الأشجار الصغيرة: تدل رؤية الأشجار الصغيرة في المنام على الضعف والفقر والمرض، كما قد تدل رؤية الأشجار الصغيرة في المنام على العمر القصير والمرض.

الأشجار الخضراء: تدل رؤية الأشجار الخضراء في المنام على الخير والبركة والرزق الوفير، كما قد تدل رؤية الأشجار الخضراء في المنام على الصحة الجيدة والسعادة.

الأشجار الجافة: تدل رؤية الأشجار الجافة في المنام على الفقر والضيق والمرض، كما قد تدل رؤية الأشجار الجافة في المنام على الهم والحزن والغم.

الأشجار المقطوعة: تدل رؤية الأشجار المقطوعة في المنام على الموت والفقر والمرض، كما قد تدل رؤية الأشجار المقطوعة في المنام على فقدان الحبيب أو الصديق.

حالة الشجر في المنام

الشجر الأخضر: يدل رؤية الشجر الأخضر في المنام على الخير والبركة والرزق الوفير، كما قد يدل رؤية الشجر الأخضر في المنام على الصحة الجيدة والسعادة.

الشجر الجاف: يدل رؤية الشجر الجاف في المنام على الفقر والضيق والمرض، كما قد يدل رؤية الشجر الجاف في المنام على الهم والحزن والغم.

الشجر المقطوع: يدل رؤية الشجر المقطوع في المنام على الموت والفقر والمرض، كما قد يدل رؤية الشجر المقطوع في المنام على فقدان الحبيب أو الصديق.

الشجر المحترق: يدل رؤية الشجر المحترق في المنام على الكوارث والفتن والحروب، كما قد يدل رؤية الشجر المحترق في المنام على الموت والفقر والمرض.

الشجر المزهر: يدل رؤية الشجر المزهر في المنام على الفرح والسرور والبهجة، كما قد يدل رؤية الشجر المزهر في المنام على الزواج والإنجاب.

الشجر المثمر: يدل رؤية الشجر المثمر في المنام على الرزق الوفير والخير الكثير، كما قد يدل رؤية الشجر المثمر في المنام على الإنجاب والذرية الصالحة.

الشجر غير المثمر: يدل رؤية الشجر غير المثمر في المنام على الفقر والضيق والمرض، كما قد يدل رؤية الشجر غير المثمر في المنام على العقم وعدم الإنجاب.

تفسير حلم الشجر حسب نوعه

شجرة التفاح: تدل رؤية شجرة التفاح في المنام على الرزق الوفير والخير الكثير، كما قد تدل رؤية شجرة التفاح في المنام على الإنجاب والذرية الصالحة.

شجرة البرتقال: تدل رؤية شجرة البرتقال في المنام على الرزق الوفير والخير الكثير، كما قد تدل رؤية شجرة البرتقال في المنام على الفرح والسرور والبهجة.

شجرة الليمون: تدل رؤية شجرة الليمون في المنام على المال والرزق الوفير، كما قد تدل رؤية شجرة الليمون في المنام على العلم والهداية.

شجرة الرمان: تدل رؤية شجرة الرمان في المنام على الرزق الوفير والخير الكثير، كما قد تدل رؤية شجرة الرمان في المنام على الإنجاب والذرية الصالحة.

شجرة الزيتون: تدل رؤية شجرة الزيتون في المنام على الرزق الوفير والخير الكثير، كما قد تدل رؤية شجرة الزيتون في المنام على العلم والهداية.

شجرة النخيل: تدل رؤية شجرة النخيل في المنام على الرزق الوفير والخير الكثير، كما قد تدل رؤية شجرة النخيل في المنام على الإنجاب والذرية الصالحة.

شجرة السنديان: تدل رؤية شجرة السنديان في المنام على القوة والنفوذ والسلطان، كما قد تدل رؤية شجرة السنديان في المنام على العمر الطويل والصحة الجيدة.

تفسير حلم الشجر حسب شكله

الشجرة الكبيرة: تدل رؤية الشجرة الكبيرة في المنام على السلطة والقوة والنفوذ، كما قد تدل رؤية الشجرة الكبيرة في المنام على العمر الطويل والصحة الجيدة.

الشجرة الصغيرة: تدل رؤية الشجرة الصغيرة في المنام على الضعف والفقر والمرض، كما قد تدل رؤية الشجرة الصغيرة في المنام على العمر القصير والمرض.

الشجرة الخضراء: تدل رؤية الشجرة الخضراء في المنام على الخير والبركة والرزق الوفير، كما قد تدل رؤية الشجرة الخضراء في المنام على الصحة الجيدة والسعادة.

الشجرة الجافة: تدل رؤية الشجرة الجافة في المنام على الفقر والضيق والمرض، كما قد تدل رؤية الشجرة الجافة في المنام على الهم والحزن والغم.

الشجرة المقطوعة: تدل رؤية الشجرة المقطوعة في المنام على الموت والفقر والمرض، كما قد تدل رؤية الشجرة المقطوعة في المنام على فقدان الحبيب أو الصديق.

الشجرة المحترقة: تدل رؤية الشجرة المحترقة في المنام على الكوارث والفتن والحروب، كما قد تدل رؤية الشجرة المحترقة في المنام على الموت والفقر والمرض.

الشجرة المزهرة: تدل رؤية الشجرة المزهرة في المنام على الفرح والسرور والبهجة، كما قد تدل رؤية الشجرة المزهرة في المنام على الزواج والإنجاب.

الخاتمة

الشجر في المنام له العديد من المعاني والتفسيرات المختلفة، ويختلف تفسير حلم الشجر باختلاف حالته ونوعه وشكله، وقد فسر ابن سيرين رؤية الشجر في المنام على أنها تدل على الرجل ذو النسب العريق، والشخص ذو المكانة الاجتماعية العالية، وقد تدل رؤية الشجر في المنام على المال والرزق الوفير، كما قد تدل رؤية الشجر في المنام على العلم والهداية.

أضف تعليق