اللهم اني استودعتك بنتي

اللهم اني استودعتك بنتي

المقدمة

إن البنات نعمة من الله عز وجل، وهن قرة أعين آبائهن وأمهاتهن. ومن واجبنا كآباء وأمهات أن نعمل جاهدين على حمايتهن ورعايتهن، وأن ندعو الله عز وجل أن يحفظهن ويحفظ عقولهن وقلوبهن.

وإحدى أفضل الطرق لحماية بناتنا هي الاستوداع، فالله عز وجل هو خير حافظ. لذلك، يجب علينا أن ندعو الله عز وجل ونستودعه بناتنا، وأن نطلب منه أن يحفظهن ويحفظ عقولهن وقلوبهن.

وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الآباء والأمهات لبناتهم، ومن هذه الأدعية:

– 1. اللهم إني أستودعتك بنتي:

– اللهم إني أستودعتك بنتي (الاسم)، فاحفظها بعينك التي لا تنام، واحفظ جوارحها من كل سوء، وبارك لها في عمرها، وأسعد قلبها، واجعلها من عبادك الصالحين.

– اللهم إني أستودعتك بنتي (الاسم)، فاحفظها من كل مكروه، ومن كل شر وفتنة، ومن كل مرض وحسد، ووفقها لما تحب وترضى، واجعلها من الصالحات المتقيات.

– اللهم إني أستودعتك بنتي (الاسم)، فاقرأ عليها آيات من كتابك الكريم لتطمئن قلبها، ولتجعل نور الإيمان يملأ قلبها وعقلها، وارزقها العلم النافع، والفقه في الدين، واجعلها من المتعلمين الواعين.

– 2. اللهم اجعل ابنتي من عبادك الصالحين:

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من عبادك الصالحين، الذين يخشونك ويطيعونك، والذين يسعون في مرضاتك، والذين ينشرون الخير والمحبة بين الناس.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من الحافظات للقرآن الكريم، ومن المتفقهين في الدين، ومن العاملات الصالحات، واجعلها من الذاكرات لذكرك، والشاكرات لنعمتك، والصابرات على بلائك.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من البارين بوالديها، ومن المطيعين لأوامرهما، ومن الساعين لرضاهما، واجعلها من الذين يحسنون إلى إخوانهم وأخواتهم، ومن الذين يصلون الأرحام.

– 3. اللهم اجعل ابنتي من المتعلمات الناجحات:

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من المتعلمات الناجحات، اللاتي يتقن العلوم والمعارف، واللاتي يساهمن في بناء المجتمع وازدهاره، واللاتي يتركن بصمة إيجابية في العالم.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من المتفوقات في دراستها، ومن المجتهدات في تحصيل العلم، ومن المتميزات في جميع المجالات، واجعلها من الذين يحبون العلم والتعلم، ويسعون إليه أينما وجد.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يستفدن من علمهن، واللاتي يطبقن ما يتعلمنه في حياتهن العملية والشخصية، واللاتي يساهمن في نشر العلم والمعرفة بين الناس.

– 4. اللهم اجعل ابنتي من المتزوجات السعيدات:

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من المتزوجات السعيدات، اللاتي يرزقهن الله أزواجًا صالحين يحبونهن ويحسنون معاملتهن، واللاتي يعشن في بيوت سعيدة ومستقرة.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من الأمهات الصالحات، اللاتي يربين أطفالهن على حبك وطاعتك، واللاتي يعلمونهن القيم والمبادئ الحسنة، واللاتي يقمن على تربيتهم بالحب والحنان والرحمة.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من النساء العاملات الصالحات، اللاتي يتقن عملهن ويتفانين فيه، واللاتي يساهمن في بناء المجتمع وازدهاره، واللاتي يتركن بصمة إيجابية في العالم.

– 5. اللهم اجعل ابنتي من اللاتي يرزقهن الله الذرية الصالحة:

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يرزقهن الله الذرية الصالحة، اللاتي ينشأن في بيوت سعيدة ومستقرة، واللاتي يتربين على حبك وطاعتك، واللاتي يساهمن في بناء المجتمع وازدهاره.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من الأمهات الصالحات، اللاتي يحسنن تربية أطفالهن، واللاتي يعلمونهن القيم والمبادئ الحسنة، واللاتي يقمن على تربيتهم بالحب والحنان والرحمة.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يرزقهن الله بالذرية الصالحة، اللاتي يساهمن في بناء المجتمع وازدهاره، واللاتي يتركن بصمة إيجابية في العالم.

– 6. اللهم اجعل ابنتي من اللاتي يمتحن الله قلوبهن بالإيمان:

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يمتحن الله قلوبهن بالإيمان، واللاتي يثبتن على دينهن في وقت الشدة والرخاء، واللاتي لا يتزعزعن عن عقيدتهن مهما كانت التحديات.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يمتحن الله قلوبهن بالإيمان، واللاتي يزددن إيمانًا وتقوى كلما زادت التحديات، واللاتي لا يتشككن في دينهن مهما كانت الظروف.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يمتحن الله قلوبهن بالإيمان، واللاتي يتركن بصمة إيجابية في العالم من خلال إيمانهن وأعمالهن الصالحة.

– 7. اللهم اجعل ابنتي من اللاتي يدخلن الجنة:

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يدخلن الجنة، واللاتي ينعمون فيها بنعيم دائم لا ينقطع، واللاتي يرضين عنك وترضين عنهن.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يدخلن الجنة، واللاتي يحظين برضاك ورحمتك، واللاتي يسكن في قلوبهن السعادة والسكينة والطمأنينة.

– اللهم اجعل ابنتي (الاسم) من اللاتي يدخلن الجنة، واللاتي يلتقين بك وبرسولك الكريم وبالمؤمنين والمؤمنات، واللاتي يسكن في قلوبهن الفرح والسرور الأبدي.

الخاتمة

إن البنات نعمة من الله عز وجل، وهن قرة أعين آبائهن وأمهاتهن. ومن واجبنا كآباء وأمهات أن نعمل جاهدين على حمايتهن ورعايتهن، وأن ندعو الله عز وجل أن يحفظهن ويحفظ عقولهن وقلوبهن.

والدعاء هو أفضل ما يمكن أن نقدمه لبناتنا، فهو سلاح قوي وفعال يحميهن من كل سوء، ويحفظهن من كل شر، ويبارك لهن في أعمارهن، ويسعد قلوبهن، ويجعلهن من عباد الله الصالحين.

أضف تعليق