الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

سوف نلوم أنفسنا العديد من المرات ولن يتغير شيء وسنبقى حيث نحن. أعود إلى بيت أبي، واتعرف على أبي لأنه الحياة وأعود إليه، لإن العيش بعيدا عنه يعني الموت. وقلت سابقا ان هناك وجهان في قصة السيد المسيح يحددون الوضع. على هذا، الرّوحيّ، إذا حَكم في الإنسان، فإنّه يتجلّى في النّفس والجسد؛ فيما النّفسانيّ، إذا حكم فيه، فإنّه يطيح الرّوحيّ، ولا يُبقي منه إلاّ مظهره وشعاراته!.

    الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

  • وبغتة رأى شخصا جميلا قويا مشرق الوجه ، حمل على هذه الأرواح الشريرة ففرّقها شذر مذر ، ولم يبق منها أي أثر ، فيسأله محيي الدين من أنت ؟ فقال له أنا سورة يس .
  • إنّها حدَثٌ وَقَعَ في مكان وزمان محدَّدَين، في فلسطين المحتلّة من الرومان، ولكنّها حدثٌ مستمِرٌ في سرّ الكنيسة.
  • طبعاً، لن نتطرق إلى موضوع الاستعداد للمناولة وما يسبقها من صلوات في الغروب والنوم والسحرية، بل سوف نكتفي بالكلام عن الأمور عند المناولة، إذ إن ما يتم تطبيقه يختلف بين مؤمن وآخر وكاهن وآخر.
  • بذلك شهدت الظواهر على غيبها ، فهو المبدئ لكل شيء والمعيد ، والفعّال في ملكه يفعل ما يريد .
  • لم يكن في إمكان يعقوب البقاء في مصر بعد خروج الفرنسيين منها، فخرج مع الجيش الفرنسي هو وأكثر رجال فرقته خشية اضطهاد المسلمين لهم، لأن الفرنسيين كانوا قد ولّوا منهم أفرادًا في مناصب عالية.

وقد توفّي الجنرال يعقوب في السفينة في طريقه لفرنسا بعد ستة أيام من رحيله، وذلك في يوم 16 أغسطس سنة 1801م، وتقديرًا لمكانته حفظ الأطباء جثته ولم يلقوها في البحر كالمعتاد وحملوها معهم إلى أن وصلوا إلى بلادهم حيث دفنوه هناك. إلا أن أباء الشبان الأقباط وأهلهم لم يكونوا قد ألِفوا هذه الخدمة، فلجأوا إلى الأنبا مرقس البطريرك 101 ليتوسط لهم لدى الجنرال يعقوب حتى يطلق سراح أولادهم، فلم يذعن له وبنى قلعة بجهة الجامع الأحمر بالأزبكية وسماها قلعة يعقوب. المعلم يعقوب يوحنا من مشاهير الأقباط في القرن الثامن عشر، وهو أول قبطي ألَّف جيشًا قبطيًا بقيادته، وأول مصري وضع مشروعًا لاستقلال مصر عن الدولة العليا وعن حكم المماليك، إذ أرادها بلادًا حرة خالصة لأهلها ولكن المنيّة لم تمهله حتى ينال موافقة الدول على الاستقلال. أبصر يومًا نساءً فاسدات الأخلاق يلعبن بوقاحة عند عين ماء وقد حللن شعورهن لأجل الاستحمام، فصلى إلى الله فجف ماء العين وابيضّ شعر النساء ولما اعتذرن إليه نادمات على ما فرط منهن صلى إلى الله فعاد ماء العين وأما الشعر فبقي أبيضًا.

الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

فتخرَّج من مدرسته العديد من الإكليروس الذين كانوا مصابيح مضيئة في كنيسة الله. وفي نفس الوقت كان حريصًا جدًا على تعليم شعبه بنفسه مدفوعًا بقوة الحق الذي كان يعظ به. وبسبب بره ورقة مسلكه تشجع الكثير من الخطاة لكي يتوبوا ويغيروا مسلكهم وحياتهم. يقول القديس أمبروسيوس أن يوسابيوس هو أول من وحَّد بين النظام الديري والكهنوت في الغرب.

الآن ما رأيكم هل محمد صادق فيما يقول ام لا ؟ هل الوحي الذي ياتيه وحي الهي؟ . كان يتوقع أن يجد القرآن كتاب قديم مكتوب منذ 14 قرن يتكلم عن الصحراء وما إلى ذلك …… 5- أن تخرج صدقة ابتغاء وجه الله أسبوعياً وتواظب على ذلك . اي ضيق ياتي لك فهو رسالة لتفعل شيئا او لتستعد لامر ما…دائما انظر لضيقك على انة كنز ثمين ودرة كامنة تحتاج لبحث وتنقيب… الرجل القوي هو الذي يخضع المراة لإرادته دون ان يأمرها بذلك . وإذا أخفقت المرأة بالحب أسرعت وتزوجت أول رجل تلقاه .

الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

في ليلةٍ واحدة في السنة، وفي منتصف الليل، تُعبّر الكنيسة المسيحيّة عن نفسها بكلّ وضوحٍ، وتؤكّد بثباتٍ موقفَها الجوهريّ إزاء الحياة والموت من خلال خدمة عيد الفصح المقدّس، عيد قيامة ربّنا يسوع المسيح من بين الأموات. هذا العيد هو جوهر العبادة المسيحية كلّها، ولا يُحتفل به مرّةً واحدة في السنة، بل يُحتفل به كلّ يوم أحدٍ، حيث يجتمع المؤمنون في القدّاس الإلهيّ ويحتفلون أُسبوعيًّا بقيامة مخلّصنا. 38- لنتحرّر من الأصنام الّتي صنعها الفرعون الجديد، أي الإعلام. ومهما يتحتّم علينا مِن تعاطٍ مع التِّكنولوجيا، فعلاقتنا بوسائل الإعلام والتواصل ينبغي أن تنتظم وفق مبدأ الحاجة، لا المُتعة، ولا الكسل. 25- إنّ المسيح لم يأتِ ليؤسّس ديانةً أُخرى، لها أنظمتها ومحرَّماتها، تُسْهِمُ في حُسْنِ سَير المجتمع. لا، أتى أوّلاً ليُحَرِّرَنا من الموت، أي من عُزلة الفَردانيّة والخِناق الّذي تُطوِّقُنا به.

الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

إذ بلغ منصور حوالي الثلاثين من عمره ترك مركزه، والتحق بالدير مع معلمه وأخيه. يرى البعض أنه ذهب إلى الدير بعد شفائه من قطع يده كما سنرى في الحديث عن محاربته لمقاومي الأيقونات المقدسة. إذ توفى سرجون احتل منصور مركز أبيه بينما اختار معلمه قزما وأخوه بالتبني قزما الحياة الرهبانية في دير مار سابا. ولد منصور بن سرجون بن منصور حوالي عام 676م في دمشق، عاصمة الأمَويّين آنذاك.

الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

أَنساني إليك كما تنسى الأمّ نفسها لتَحضُر لدى وليدها!. مَن أخي وأختي وأمّي؟ من يحبّ الله، ومن يحبّ بمحبّة الله!. لا يمكنني إلاّ أن أحبّك لأنّ الله محبّة، والرّوح القدس محبّة!. لا يمكنني أن أكون من الرّوح القدس إذا لم تمكن محبّته هي الفاعلة فيّ!. كيف أستدلّ على محبّتي لك؟ أحبُّك إذا عاملتُك كما أريدك أن تعاملني!.

    الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

  • أخبرني بمكة رجل ثقة من التجار ، يقال له ابن صوّاف من أهل الإسكندرية ، وكان عدلا صالحا ، ثبت الحديث فطنا ، ولا أزكى على اللّه أحدا .
  • لكن، ما نفعني كثيرًا أنّي أُعطيت غرفةً خاصّة فوق جناح الأساتذة، ممّا سمح لي بأن أصلّي كما كنت معتادًا.
  • لما رأى الشعب تفانيه في الخدمة في كل هذه المجالات انتخبه للبابوية، فترك وظيفته الأولى وهي رئاسة المدرسة اللاهوتية وعهد بها إلى أومانيوس، وأخذ هو يهتم بمسئولية وظيفته الجديدة، فخدم فيها بكل أمانة، ورعى شعب الله أحسن رعاية.
  • رسم بنديكتس الرابع عشر الروماني قسًا قبطيًا كاثوليكيًا كان بالقدس يدعى أثناسيوس مطرانًا سنة 1741م على مصر، غير أنه لم يحضر إليها بل بقيَ كل أيام حياته بأورشليم.
  • لم يكن هناك شيء مستحيل عليها، كما لم يكن هناك شيء مستحيلٌ على ابن العذراء الفائق القدرة.

كان يوحنا وابن عمه سمعان من شبرا ملس، وكانت والدة يوحنا عاقرًا، فداوم والده على الصلاة إلى الرب أن يعطيه ولدًا يقدمه نذرًا له. فرأى في رؤيا كأن القديس يوحنا المعمدان يُعلِمه أن الرب سيعطيه ولدًا. فلما رُزِق بهذا القديس سماه يوحنا وبنى كنيسة على اسم القديس يوحنا المعمدان. وُلد هذا القديس في قرية شبرا منصور، تقع في مديرية الغربية بالدلتا، من أبوين مسيحيين خائفين الرب ولم ينجبا سواه. فاهتما بتربيته تربية مسيحية حتى أصبح شابًا، وكان يريد أن يعيش بتولاً، إلا أن والديه أرغماه على الزواج بغير إرادته، فما كان منه إلا أن دخل مخدعه، وأخذ يصلي فترة طويلة طالبًا بحرارة من الله أن يعينه على تحقيق رغبته، وحفظ بتوليته مكرسة لربنا يسوع المسيح العريس الحقيقي.

    الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب

  • من مظاهر محبة هذا البابا الجديد لشعبه وسعيه على راحتهم أنه استدعى الراهب بن كدران وعرض عليه أن يكون أسقفا لسمنود، ولكنه عاد إلى صوابه وإلى ديره واعتذر شاكرًا له عطفه.
  • فأمر الوالي إلا يمس أحد البطريرك بسوء بل يجتهد أن يأخذ منه ما يقدر عليه بلطفٍ.
  • أين صحيفة أعمالك ؟ أين دلالة إيمانك ؟ عملك الصالح هو المفتاح الذي تفتح به أبواب الجنة , ليست الأماني ..

ثم لم يلبث أن برئ من مرضه ، وألقي في روعه أنه معدّ للحياة الروحية ، وآمن بوجوب سيره فيها إلى نهايتها ففعل . في سنة 1938م ساهم في إنشاء مكتبة المحبة وألحق هذه الخدمة الجليلة بإصدار رسالة المحبة ثم تقويم المحبة. واستمرارًا لجهاده الروحي أسس بيت المحبة سنة 1941م، واستكمل هذا البناء بتأسيس كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس الأنبا شنودة التي تم تكريسها في 21 سبتمبر سنة 1957م. وكأنما زاده العمل نشاطًا، فبنى دارًا لجمعية المحبة تضم جميع أنشطتها المختلفة ثم بيت المحبة سنة 1960م.

الهي انت تعلم كيف حالي فهل ياسيدي فرجا قريب