اميرات ديزني بالصور

اميرات ديزني بالصور

إن أميرات ديزني هنّ شخصيات خيالية ظهرن في أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها شركة والت ديزني. وقد أصبحت هذه الأميرات أيقونات ثقافية ورموزًا للأمل والإلهام للفتيات في جميع أنحاء العالم. في هذا المقال، سوف نلقي الضوء على بعض من أشهر أميرات ديزني بالصور.

سنو وايت (سنو وايت والأقزام السبعة)

سنو وايت هي أول أميرة من أميرات ديزني، وقد ظهرت في فيلم “سنو وايت والأقزام السبعة” عام 1937. وهي أميرة جميلة وطيبة القلب، ولكنها تواجه غيرة والدتها الشريرة، الملكة الشريرة.

سندريلا (سندريلا)

سندريلا هي أميرة أخرى من أميرات ديزني، وقد ظهرت في فيلم “سندريلا” عام 1950. وهي أميرة يتيمة تعيش مع زوجة أبيها الشريرة وأخواتها غير الشقيقات القاسيات.

أورورا (الجميلة النائمة)

أورورا هي أميرة من أميرات ديزني، وقد ظهرت في فيلم “الجميلة النائمة” عام 1959. وهي أميرة جميلة ولطيفة، ولكنها تتعرض لعنة من قبل الساحرة الشريرة ماليفسنت.

ارييل (حورية البحر الصغيرة)

ارييل هي أميرة من أميرات ديزني، وقد ظهرت في فيلم “حورية البحر الصغيرة” عام 1989. وهي أميرة حورية البحر تحلم بالعيش في اليابسة مع البشر.

بيل (الجميلة والوحش)

بيل هي أميرة من أميرات ديزني، وقد ظهرت في فيلم “الجميلة والوحش” عام 1991. وهي أميرة ذكية وشجاعة، وتقع في حب الوحش الذي اختطفها.

بوكاهونتاس (بوكاهونتاس)

بوكاهونتاس هي أميرة من أميرات ديزني، وقد ظهرت في فيلم “بوكاهونتاس” عام 1995. وهي أميرة هندية أمريكية تدافع عن شعبها وأرضها ضد الغزاة الأوروبيين.

مولان (مولان)

مولان هي أميرة من أميرات ديزني، وقد ظهرت في فيلم “مولان” عام 1998. وهي أميرة صينية تتنكر في زي رجل وتلتحق بالجيش للدفاع عن بلدها ضد الغزاة الهون.

الاختلاف بين أميرات ديزني

تختلف أميرات ديزني عن بعضهن البعض في كثير من الأشياء، مثل مظهرهن وشخصياتهن وقصصهن. فعلى سبيل المثال، سندريلا هي أميرة جميلة ولطيفة، بينما بوكاهونتاس هي أميرة شجاعة ومستقلة. كما أن قصصهن مختلفة، فسنو وايت تتعرض للاضطهاد من قبل والدتها الشريرة، بينما مولان تتنكر في زي رجل وتلتحق بالجيش.

أميرات ديزني في الثقافة الشعبية

أصبحت أميرات ديزني أيقونات ثقافية ورموزًا للأمل والإلهام للفتيات في جميع أنحاء العالم. فقد ظهرن في العديد من الأعمال الفنية، مثل الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والألعاب والألعاب الإلكترونية والكتب. كما أصبحتنّ شخصيات محبوبة في ديزني لاند وغيرها من متنزهات ديزني.

الجانب المظلم لأميرات ديزني

على الرغم من أن أميرات ديزني يُنظر إليهن على أنهن شخصيات إيجابية، إلا أنهن يتعرضن أحيانًا لانتقادات بسبب بعض الجوانب السلبية في شخصياتهن أو قصصهن. فعلى سبيل المثال، انتقدت سنو وايت بأنها شخصية سلبية لأنها تعتمد على الآخرين لإنقاذها. كما انتقدت سندريلا بأنها شخصية خاضعة لأنها لا تقاوم زوجة أبيها الشريرة وأخواتها غير الشقيقات.

موقف أميرات ديزني من قضايا المرأة والمساواة

في السنوات الأخيرة، أصبحت أميرات ديزني أكثر نشاطًا في قضايا المرأة والمساواة. فعلى سبيل المثال، تحدثت مولان عن أهمية تعليم الفتيات ودفاعهن عن أنفسهن. كما تحدثت بوكاهونتاس عن أهمية حماية البيئة وحقوق الشعوب الأصلية.

أميرات ديزني في المستقبل

من المتوقع أن تستمر أميرات ديزني في لعب دور مهم في الثقافة الشعبية في السنوات المقبلة. ومن المرجح أن يظهرن في المزيد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والألعاب والألعاب الإلكترونية والكتب. كما من المتوقع أن يصبحن أكثر نشاطًا في قضايا المرأة والمساواة.

أضف تعليق