انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

يستعمل النرجسيون الروحانيون روحانيتهم لتبرير تصرّفاتهم المؤذية، وقد يلجأون لاستخدام مصطلحات روحانية من أجل إرباك الآخرين. إنهم يحتاجون إلى عكس صورة مثالية عن أنفسهم هربًا من شخصيتهم الداخلية المنكسرة. وبالتالي فهم يحاولون التلاعب بالغير والتقليل من شأنهم من الناحية الروحانية. استشارة متخصص، هو الأمر الأهم بعد مراحل التعامل النفسي مع المشكلة، اجتهدي أن تذهبي معه لطبيب، ولو خارج محيط المكان الذى تعيشون فيه، حتى لا يستحيي من الناس، فمن الضروري أن تسانديه وأن تخبريه بأنك ستكونين بجواره ما دام يريد السير في الطريق الصحيح. وتضيف “كانت قائمة منقولاتي لازالت في منزل الزوجية، وابنتي لازالت صغيرة وملابسنا لازالت لديه، لذلك فكنت أمر بمشاعر لا أتمنى أن يشعر بها أحد”. الاعتذار يحفظ التسامح والصدق تجاه الحب بينكما أثناء المناقشة ، لذا اعترف بأخطائك ولا تحاول تبرير أنه معيب وأن المشاكل سببها عيوبه ، لأنه سيجعله يشعر بالدونية ويؤذي مشاعره.

    انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

  • انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي وتنتشر مثل هذه الأسئلة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.
  • لا على الإطلاق ، لكن بعد ذلك ستلاحظ أن الرجال الآخرين يلفتون الانتباه إلى جمالك ، ومن هذه اللحظة فصاعدًا ، سترغب في أن تكون راضية عن وجودها وأن تكون الشخص الوحيد في حياتك.
  • فمثلا عليكِ تشجيعه على المتابعة مع طبيب يُشخص حالته وينصحه ببعض النصائح لاستعادة قدرته الجنسية.
  • لكن مع ذلك، لا بد من تخطيها سريعًا والتغلب على أسبابها لضمان استمرار العلاقة.
  • كما أن على الزوجة الثانية عبء كبير في إنجاح العلاقة الزوجية، وعليها أن تتفادي أي أخطاء تعض لها الزوج من زوجته الأولى محاولة ان لا تكررها ابدًا.

يترتب علي ذلك حالة من الشلل و الانهيار التام للشريك و الأخطر من ذلك تقع الضحية فريسة الشعور القاتل بعدم القبول و عدم الثقة بالنفس و عدم الجدارة. لكن هذا ليس كلّ ما في الأمر، إذ أنّ اضطراب الشخصية النرجسية أو الـ Narcissistic Personality Disorder هو اضطراب نفسي حقيقي ينطوي على أنماط من التفكير المتركّزة على الذات. وبدلاً من العناية وحبّ النفس بشكل صحّي، نجد أن الشخص النرجسي يفتقد للتعاطف أو احترام مشاعر الآخرين، إضافة إلى شعوره الدائم والملحّ للتأكيد الخارجي ومشاعر الإعجاب والتقدير من الغير. كيف تنجح الزوجة الثانية في امتلاك قلب الرجل، وجعل تفكيره الأول والأخير فيها هي لوحدها دون الزوجة السابقة، حيث تعرض بعض النساء أن تخوض تجربة الزوجة الثانية، ولكن كيف تستخدم ذكائها هنا بأن تحافظ على زوجها وبيتها من الخراب، ولا يستطيع الرجل ان يبحث عن زوجة أخرى ثالثة ليعوض معها ما يفقده في الزيجات الأولى والثانية. منذ بداية الزواج لا تقارني نفسك بالزوجة الأولى، ولا تقوم بتحريض زوجك على زوجته الأولى حتى يبتعد عنها، ولا بد من الاهتمام بالزوج وعدم شعوره بالملل.

    انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

  • الشخص الذي يعاني إنحرافا نرجسيا مثله مثل النبته الشيطانية، لا يعيش الا علي القوة التي يستمدها من إيذاء الدائرة الصغيرة من حوله و امتصاص الروح و الحياة منهم و خاصة الشريك.
  • فقد أكدت نتائج الدراسة الطويلة و الأبحاث في مجال الانحراف النرجسي انه لا علاج له.
  • تتسأل الكثير من النساء عن كيف تنجح الزوجة الثانية في إصلاح النفسية عند الرجل، وتحول حياته من شبه جحيم ومشاكل الى هدوء واستقرار، بعد الخوض تجربة من الملل مع الزوجة الأولى.
  • “الزوجة الثانية”، العلاقة التي عادة ما ترفض وجودها المرأة، التي لا تقبل أن تقاسمها سيدة أخرى حياة زوجها، فهذه المعادلة لن تقبل “القسمة على 2″، فزوجات كثر تعرضن لهذا الموقف، ربما اكتشفن وجودها عن طريق المصادفة، أو قام الزوج بإخبارهن عن رغبته في الزواج من أخرى.

مهما كان عمر الرجل ، فإن والدته بقيت مع ذلك الطفل في عيون والدته ، وبغض النظر عن مدى اختلاف شخصية الرجل ، مهما كان يحبك ، حاول دائمًا الاقتراب من المقربين من والدته وعائلته ، وحاول ألا تسيء إليهم. من خلال إظهار مواهبك المخفية من وقت لآخر ، لأن هذه إحدى الطرق لكسب الإعجاب بالرجل ولأنه يحب المفاجأة. من هذه اللحظة حاول أن تناقش معه موضوعًا فكريًا ومفيدًا ، واسأله عن حياته اللاحقة وأهدافه وطموحاته ، ثم يكتشف أنه سيعيش معك حياة ذات معنى. 2 – التعامل معه بذكاء أي عدم الابتعاد عنه حتى لا يعتاد على غيابها، بل الحرص على التواجد دوما في حياته. كما يجب أن يكون معلومًا من البداية لدى الجميع نظام المبيت، ومواعيد تواجد الزوج في كل بيت، وكيف سيقضون أيام الإجازات والأعياد والمناسبات المختلفة.

هذه التفاصيل البسيطة تُشجعه على عودة ممارسة العلاقة الحميمةمرة أخرى. الضعف الجنسي للزوج من أكثر المشكلات التي أصبحت تواجه الكثير من الأزواج الجُدد في عصرنا الحالي. وبعيدا عن الأسباب المتعددة لهذه الحالة، فدائما ما تتسبب في مشاكل زوجية كبيرة تصل في أحيان كثيرة للطلاق. وأحيانا أخرى قد تواجه هذه الحالة أزواج في منتصف العُمر بسبب أسباب صحية ونفسية. ولكن في كل الأحوال وخاصةً عند الزواج الحديث، قد لا تعرف الزوجة كيف تتصرف، خصوصا وأن هذا الأمر يُسبب إحراج كبير للرجل. فكيف تتعامل الزوجة مع زوجها إذا كان يُعاني من الضعف الجنسي بدون أن تجرحه أو تتسبب له في مضايقات نفسية؟ إليكِ الأسباب والحلول…

وفقًا للمجلة الأمريكية للطب النفس فإنّ النوع الخفي من النرجسية يجعل صاحبه حزينًا ومفرط الحساسية تجاه آراء وتقييمات الآخرين إضافة إلى شعوره الدائم بالغيرة. إنّه يتوق إلى اعتراف الآخرين به، ويتصرّف بشكل دفاعي في مواجهة الانتقاد. انا دلوقتي متجوزه بقالي 9سنين معايه بنتين وولد وكان علي طول مشاكل مع جوزي بسبب انو بيكلم واحده وكان بيروح يسهر فكابريهات ومن فتره لاحظت انو بيفضل صاحي بال3ايام ويرجع ينام 3ايام وجسمه نزل خالص وعلي طول عصبي.. القرب من الله عز وجل بالعبادة والقرآن، والحرص على أداء الصلوات فى أوقاتها، وصلة الأرحام، وعمل الخيرات، له أثر نفسي عجيب، وهذا أسرع الطرق مع متابعة المتخصص والعلاج للوصول إلى نتيجة فعالة، حتى يجد فى صحبته الجديدة عوضًا عن غيرهم. كلما كنتِ هادئة فى التعامل مع الموقف، كلما كانت النتيجة فى إطارها الإيجابي، حتى يتجاوب زوجك معكِ، ولا تحاولي أن تظهري العصبية، وأن يكون فى تصرفاتك تجاهه تجريح أو ألم نفسي، لأن مردود ذلك سيكون بالسلب. وتكمل آخرى “طليقي عندما رغب في الزواج، اخبرني أن أمهد الأمر للأبناء حتى يتقبلوا الأمر ويتعاملوا بشكل جيد معها، قائلة في فترة من الفترات نمر بمرحلة من اللامبالاة، تجعلنا نتقبل أي شىء”.

    انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

  • اضطراب الشخصية النرجسية، المعروف أيضا باسم Narcissistic Personality Disorder هو اضطراب الشخصية حين تتكون للشخص صورة مشوهة للنفس تؤدي إلي مشاعرمكثفة غير مستقرة، الإنسان النرجسي منشغلا بشكل مفرط بالغرور، الهيبة، السلطة والكفاية الشخصية، ويفتقر إلى التعاطف و الشعور بالآخرين و عنده شعور مبالغ بالتفوق.
  • يمكنك اكتشاف هذا الشخص بسهولة عندما تتحدثين، فسوف تجدينه يقطع حديثك مرارا لعرض رؤيته واستعراض قدراته.
  • وبالتالي قد يظنّ أنّه يستحق فعل ما يشاء أو أن يعبث بأغراضك الخاصّة أو يخبرك بما يجدر بك فعله.
  • 2- لا تتعجلي في طلب الطلاق من زوجك، حتى لا تؤججي النار بينكما وتصبحي الخاسر الوحيد في هذا الموقف.
  • إذا كان زوجك يُعاني من مشكلة عند الإيلاج، يُمكنكِ تجربة البدء من الصفر.

لكن مع ذلك، لا بد من تخطيها سريعًا والتغلب على أسبابها لضمان استمرار العلاقة. أغلب الدراسات و الأخصائيون النفسيون ينصحون في هذه الحالة بالهروب. و لكن ليس الامر بهذه السهولة و فيما يلي رؤية عملية لكيفية تفعيل خطة الهروب من علاقة نرجسية مدمرة. اختاري الوقت المناسب للعلاقة الحميمة، فمثلا إذا كان زوجك يعود مُرهقا من العمل، حاولي اختيار يوم الإجازة وخلق جو رومانسي رائع يُساعدكما على تحفيز الرغبة الجنسية. وما بين هذا وذاك، اختلفت ردود أفعال السيدات عن تعرضهن لهذا الموقف، منهن من اختارت إنهاء حياتها الزوجية ورفض فكرة أن تعيش مع سيدة أخرى، بينما كان التأقلم هو موقف أخريات ارتضين بالعيش مع وجود “الضرة”.

انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

التعامل الجاد مع الأمر، وعدم الاستمرار فى عدم المواجهة، والبحث عن حل آني، وغير قابل للتأجيل. لترفض آخرى ذلك الكلام، قائلة ” شعرت بالحزن عند خطوبته، لكن مع مرور الوقت تقبلت الأمر وخاصة أنه شديد القسوة مع أبنائه”. جميع المقالات الطبية كُتبت للأغراض التعليمية، ويجب مراجعة الطبيب المختص قبل الأخذ بأي منها.

انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

فالمريض بمرض نفسي مثل الوسواس القهري مثلا يمكن اقناعه بالمبالغة في افعاله و من ثم العلاج. إذا كان زوجك يُعاني من مشكلة عند الإيلاج، يُمكنكِ تجربة البدء من الصفر. بمعنى أن الإيلاج ليس كل العلاقة الجنسية، يُمكنكِ تبادل القبلات والأحضان والمداعبة مع زوجك، وفي اليوم التالي ممارسة علاقة حميمة كاملة وهكذا. أما إذا كنتما في بداية حياتكما الزوجية، يُمكنكِ رفع معنويات زوجك وإخباره في اليوم التالي كم أحببتِ العلاقة معه.

انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

نعم قد يحدث كل هذا وأكثر، ولكن ما نسعى إليه هنا هو تجنب هذا كله، ومحاولة السير بالأمر وإنجاحه بطريقة تحفظ للجميع حقوقهم ومشاعرهم. 3 – كثرة من ينتحي بي جانبًا من الإخوة والرفاق والزملاء، على اختلاف أعمارهم ومواقعهم؛ لاستشارتي في رغبتهم في الزواج من الثانية (اطمئنوا، لن أكشف عن أسمائكم)، فأحببت أن تكون هناك خبرة مكتوبة في هذا الأمر يرجع إليها من أراد منهم رفعًا للحرج عنهم، وعدم وقوعهم تحت طائلة ابتزازي لهم إن فكرت في هذا يومًا. 6- التحقي بدورات التنمية البشرية وتنمية المهارات واكتسبي لغة أخرى، ولا سيما من استكمال دراستك العليا إن كنتي ترغبين في استكمالها.

    انا الزوجة الثانية كيف أتعامل مع زوجي

  • 1 – استعادة المرأة ثقتها بنفسها والحرص على الاهتمام بمظهرها الخارجي وجمالها ليلاحظها الزوج.
  • بداية، ولمجرّد أنّ أحدهم يعاني من بعض السمات النرجسية، فذلك لا يعني أنّه مُصاب باضطراب الشخصية النرجسية، إذ لابدّ أن يُظهر ما نسبته 55% على الأقل من أعراض اضطراب الشخصية النرجسية حتى يتمّ تشخيصه بهذا المرض حقًا.
  • يسبّب اضطراب الشخصية النرجسية العديد من المشكلات في مختلف مناحي الحياة، كالعلاقات العاطفية، العمل، المدرسة وحتى في الجوانب المادية المالية.
  • قد يكون هناك أبناء من الزوجة الأولى يرغب الرجل في إبقائهم معه، فعليكِ أن لا ترفضي ذلك وأعلمي أنهم جزء لا يتجزأ منه، وعليك دعمهم وتوطيد العلاقة بينهم وبين الأب.