ايميل اعتذار عن الحضور بالانجليزي

ايميل اعتذار عن الحضور بالانجليزي

في بعض الأحيان، تحدث أشياء تجعلنا غير قادرين على حضور حدث ما أو مناسبة ما. في هذه الحالات، يجب علينا إرسال رسالة اعتذار عن عدم الحضور. تساعد رسائل اعتذار عن عدم الحضور على إظهار احترامنا للمضيفين والمنظمين، وتساعدنا على الحفاظ على العلاقات الاجتماعية الجيدة.

نصائح لكتابة رسالة اعتذار عن عدم الحضور

كن واضحًا وموجزًا: ابدأ رسالتك بشرح سبب عدم قدرتك على الحضور. كن واضحًا وموجزًا، ولكن لا تدخل في الكثير من التفاصيل.

كن صادقًا: كن صادقًا بشأن سبب عدم قدرتك على الحضور. لا تحاول اختلاق الأعذار، لأن هذا سيجعل رسالتك تبدو غير صادقة.

أعرب عن أسفك: أعرب عن أسفك لعدم قدرتك على الحضور. أظهر للمضيفين والمنظمين أنك تقدر دعوتهم وأنك تشعر بالسوء لأنك لن تتمكن من الحضور.

قدم عرضًا بديلًا: إذا كان ذلك ممكنًا، قدم عرضًا بديلًا لحضور الحدث أو المناسبة في وقت آخر. هذا يُظهر للمضيفين والمنظمين أنك مهتم بحضور الحدث وأنك تحاول إيجاد طريقة لتعويض غيابك.

شكر المضيفين والمنظمين: شكر المضيفين والمنظمين على دعوتهم وعلى تفهمهم. أعرب عن تقديرك لجهودهم في تنظيم الحدث أو المناسبة.

أمثلة على رسائل اعتذار عن عدم الحضور

1. اعتذار عن عدم الحضور بسبب ارتباط سابق

الفقرة الأولى:

أعزائي السادة،

أكتب إليكم اليوم للاعتذار عن عدم قدرتي على حضور حفل العشاء السنوي الذي تقيمونه في 10 مارس. لقد تلقيت دعوتكم الكريمة وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكن للأسف لدي ارتباط سابق في ذلك اليوم ولن أتمكن من الحضور.

الفقرة الثانية:

أنا آسف للغاية لعدم قدرتي على الحضور. كنت أتطلع حقًا إلى لقائكم جميعًا وقضاء أمسية ممتعة معكم. أعلم أنكم بذلتم الكثير من الجهد في تنظيم هذا الحفل، وأنا أقدر ذلك حقًا.

الفقرة الثالثة:

أتمنى لكم جميعًا أمسية ممتعة. أتمنى أن أتمكن من الحضور في العام المقبل.

2. اعتذار عن عدم الحضور بسبب المرض

الفقرة الأولى:

عزيزي السيد/السيدة [اسم المضيف أو المنظم]،

أكتب إليكم اليوم للاعتذار عن عدم قدرتي على حضور حفل زفافكم الذي سيقام في 20 أبريل. لقد تلقيت دعوتكم الكريمة وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكن للأسف أنا مريض ولن أتمكن من السفر إلى [مكان الحفل].

الفقرة الثانية:

أنا آسف للغاية لعدم قدرتي على الحضور. كنت أتطلع حقًا إلى حضور حفل زفافكم والاحتفال معكم في هذا اليوم الخاص. أعلم أنكم بذلتم الكثير من الجهد في التخطيط لهذا الحفل، وأنا أقدر ذلك حقًا.

الفقرة الثالثة:

أتمنى لكم جميعًا حفل زفاف سعيدًا. أتمنى أن أتمكن من الحضور في مناسبة أخرى.

3. اعتذار عن عدم الحضور بسبب ظروف العمل

الفقرة الأولى:

عزيزي السيد/السيدة [اسم المضيف أو المنظم]،

أكتب إليكم اليوم للاعتذار عن عدم قدرتي على حضور المؤتمر الذي تنظمه شركتكم في 1 مايو. لقد تلقيت دعوتكم الكريمة وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكن للأسف لدي مهمة عمل طارئة في ذلك الأسبوع ولن أتمكن من الحضور.

الفقرة الثانية:

أنا آسف للغاية لعدم قدرتي على الحضور. كنت أتطلع حقًا إلى حضور المؤتمر وتعلم المزيد عن [موضوع المؤتمر]. أعلم أنكم بذلتم الكثير من الجهد في تنظيم هذا المؤتمر، وأنا أقدر ذلك حقًا.

الفقرة الثالثة:

أتمنى لكم جميعًا مؤتمرًا ناجحًا. أتمنى أن أتمكن من الحضور في العام المقبل.

4. اعتذار عن عدم الحضور بسبب ظروف عائلية

الفقرة الأولى:

عزيزي السيد/السيدة [اسم المضيف أو المنظم]،

أكتب إليكم اليوم للاعتذار عن عدم قدرتي على حضور حفل عيد ميلادكم الذي سيقام في 15 يونيو. لقد تلقيت دعوتكم الكريمة وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكن للأسف لدي ظرف عائلي طارئ ولن أتمكن من الحضور.

الفقرة الثانية:

أنا آسف للغاية لعدم قدرتي على الحضور. كنت أتطلع حقًا إلى حضور حفل عيد ميلادكم والاحتفال معكم في هذا اليوم الخاص. أعلم أنكم بذلتم الكثير من الجهد في التخطيط لهذا الحفل، وأنا أقدر ذلك حقًا.

الفقرة الثالثة:

أتمنى لكم جميعًا حفل عيد ميلاد سعيدًا. أتمنى أن أتمكن من الحضور في مناسبة أخرى.

5. اعتذار عن عدم الحضور بسبب حادثة طارئة

الفقرة الأولى:

عزيزي السيد/السيدة [اسم المضيف أو المنظم]،

أكتب إليكم اليوم للاعتذار عن عدم قدرتي على حضور حفل افتتاح شركتكم الجديدة الذي سيقام في 25 يوليو. لقد تلقيت دعوتكم الكريمة وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكن للأسف تعرضت لحادث طارئ ولن أتمكن من الحضور.

الفقرة الثانية:

أنا آسف للغاية لعدم قدرتي على الحضور. كنت أتطلع حقًا إلى حضور حفل افتتاح شركتكم الجديدة وتقديم التهاني لكم. أعلم أنكم بذلتم الكثير من الجهد في التخطيط لهذا الحفل، وأنا أقدر ذلك حقًا.

الفقرة الثالثة:

أتمنى لكم جميعًا حفل افتتاح ناجحًا. أتمنى أن أتمكن من الحضور في مناسبة أخرى.

6. اعتذار عن عدم الحضور بسبب وفاة أحد أفراد العائلة

الفقرة الأولى:

عزيزي السيد/السيدة [اسم المضيف أو المنظم]،

أكتب إليكم اليوم للاعتذار عن عدم قدرتي على حضور حفل تكريمكم الذي سيقام في 1 أغسطس. لقد تلقيت دعوتكم الكريمة وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكن للأسف توفي أحد أفراد عائلتي ولن أتمكن من الحضور.

الفقرة الثانية:

أنا آسف للغاية لعدم قدرتي على الحضور. كنت أتطلع حقًا إلى حضور حفل تكريمكم وتقديم التهاني لكم. أعلم أنكم بذلتم الكثير من الجهد في التخطيط لهذا الحفل، وأنا أقدر ذلك حقًا.

الفقرة الثالثة:

أتمنى لكم جميعًا حفل تكريم ناجحًا. أتمنى أن أتمكن من الحضور في مناسبة أخرى.

7. اعتذار عن عدم الحضور بسبب السفر

الفقرة الأولى:

عزيزي السيد/السيدة [اسم المضيف أو المنظم]،

أكتب إليكم اليوم للاعتذار عن عدم قدرتي على حضور حفل ختام المؤتمر الذي تنظمه شركتكم في 10 سبتمبر. لقد تلقيت دعوتكم الكريمة وأنا ممتن للغاية لذلك، ولكن للأسف سأكون مسافرًا في ذلك الوقت ولن أتمكن من الحضور.

الفقرة الثانية:

أنا آسف للغاية لعدم قدرتي على الحضور. كنت أتطلع حقًا إلى حضور حفل ختام المؤتمر وتقديم التهاني لكم. أعلم أنكم بذلتم الكثير من الجهد في تنظيم هذا المؤتمر، وأنا أقدر ذلك حقًا.

الفقرة الثالثة:

أتمنى لكم جميعًا حفل ختام ناجحًا. أتمنى أن أتمكن من الحضور في العام المقبل.

الخاتمة

رسائل اعتذار عن عدم الحضور هي وسيلة مهمة لإظهار احترامنا للمضيفين والمنظمين، وللحفاظ على العلاقات الاجتماعية الجيدة. عند كتابة رسالة اعتذار عن عدم الحضور، يجب أن نكون واضحين وموجزينين وصادقين ونعرب عن أسفنا ونقدم عرضًا بديلًا ونشكر المضيفين والمنظمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *