بلاك بينك وبي تي اس

بلاك بينك وبي تي اس

المقدمة

فرق بلاك بينك وبي تي إس هما مجموعتان موسيقيتان كورييتان جنوبيتان اكتسبتا شهرة عالمية كبيرة في السنوات الأخيرة. تتمتع المجموعتان بقاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم، وقد حققتا نجاحات كبيرة في مجال الموسيقى والكثير من الجوائز. في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على تاريخ بلاك بينك وبي تي إس، وإنجازاتهم، وأثرهم على صناعة الموسيقى العالمية.

بلاك بينك

بلاك بينك هي فرقة فتيات كورية جنوبية مكونة من أربع عضوات: جيسو، جيني، روزيه، وليزا. تأسست فرقة بلاك بينك في عام 2016 من قبل وكالة واي جي إنترتينمنت، وهي واحدة من أكبر وكالات الترفيه في كوريا الجنوبية. أصدرت بلاك بينك ألبومها الأول بعنوان “سكوير ون” في عام 2016، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في كوريا الجنوبية والدول الآسيوية الأخرى. في عام 2018، أصدرت بلاك بينك ألبومها الثاني بعنوان “سكوير أب”، والذي حقق نجاحًا عالميًا وحقق رقمًا قياسيًا لأعلى ألبوم مبيعًا لفرقة فتيات كورية جنوبية.

بي تي إس

بي تي إس هي فرقة فتيان كورية جنوبية مكونة من سبعة أعضاء: آر إم، جين، سوغا، جيهوب، جيمين، في، وجونغكوك. تأسست فرقة بي تي إس في عام 2013 من قبل وكالة بيغ هيت إنترتينمنت، والتي أصبحت فيما بعد واحدة من أكبر وكالات الترفيه في كوريا الجنوبية. أصدرت بي تي إس أول ألبوم لها بعنوان “2 كول 4 سكول” في عام 2013، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في كوريا الجنوبية. في عام 2015، أصدرت بي تي إس ألبومها الثاني بعنوان “أنتي”، والذي حقق نجاحًا عالميًا وحقق رقمًا قياسيًا لأعلى ألبوم مبيعًا لفرقة فتيان كورية جنوبية.

إنجازات بلاك بينك

حققت فرقة بلاك بينك العديد من الإنجازات الهامة في مسيرتها الفنية القصيرة. في عام 2018، أصبحت بلاك بينك أول فرقة فتيات كورية جنوبية تحصل على جائزة أفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز Mnet Asian Music Awards. في عام 2019، أصبحت بلاك بينك أول فرقة فتيات كورية جنوبية تحصل على جائزة أفضل فنانة في حفل توزيع جوائز Golden Disc Awards. في عام 2020، أصبحت بلاك بينك أول فرقة فتيات كورية جنوبية تحقق أكثر من مليار مشاهدة على فيديو أغنية واحدة على موقع يوتيوب.

إنجازات بي تي إس

حققت فرقة بي تي إس العديد من الإنجازات الهامة في مسيرتها المهنية. في عام 2016، أصبحت بي تي إس أول فرقة كورية جنوبية تحصل على جائزة أفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز بيلبورد ميوزيك أووردز. في عام 2017، أصبحت بي تي إس أول فرقة كورية جنوبية تحتل المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد هوت 100. في عام 2018، أصبحت بي تي إس أول مجموعة كورية جنوبية تحصل على جائزة أفضل فنان دولي في حفل توزيع جوائز بريت أووردز.

أثر بلاك بينك وبي تي إس على صناعة الموسيقى العالمية

لقد كان لبلاك بينك وبي تي إس تأثير كبير على صناعة الموسيقى العالمية. فقد ساعدتا على زيادة الاهتمام بالموسيقى الكورية الجنوبية في جميع أنحاء العالم. كما أنهما ساعدتا على كسر القوالب النمطية عن فرق الفتيات والفتيان الكورية الجنوبية. ولعل من أبرز تأثيرات بلاك بينك وبي تي إس على صناعة الموسيقى العالمية هو زيادة الاهتمام بالثقافة الكورية الجنوبية بشكل عام.

الاختلافات بين بلاك بينك وبي تي إس

على الرغم من أن بلاك بينك وبي تي إس حققتا نجاحًا كبيرًا في صناعة الموسيقى العالمية، إلا أنهما تتمتعان ببعض الاختلافات. فالميزة الأساسية بين المجموعتين هي حجم المجموعة، حيث تضم بلاك بينك أربع عضوات بينما تضم بي تي إس سبعة أعضاء. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز بلاك بينك بأنها تتمتع بمهارات عالية في الرقص، بينما تتميز بي تي إس بأنها تتمتع بمهارات عالية في الراب.

التحديات التي تواجه بلاك بينك وبي تي إس

تواجه بلاك بينك وبي تي إس بعض التحديات في مسيرتهما المهنية. أحد التحديات التي تواجه بلاك بينك هو الحفاظ على شعبيتها وسط المنافسة الشرسة في صناعة الموسيقى العالمية. أما التحديات التي تواجه بي تي إس فهي تشمل الحفاظ على نجاحها في السوق الأمريكية، وكذلك التعامل مع ضغوط الشهرة العالمية.

الخاتمة

لقد حققت بلاك بينك وبي تي إس نجاحًا كبيرًا في صناعة الموسيقى العالمية، ولعبتا دورًا كبيرًا في زيادة الاهتمام بالموسيقى الكورية الجنوبية في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنهما تواجهان بعض التحديات، إلا أنهما من المتوقع أن تستمر في تحقيق المزيد من النجاحات في السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *