بنات الملك فيصل

بنات الملك فيصل

الـمـقـدمــة

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود هو الملك الثالث للمملكة العربية السعودية، وقد حكم البلاد لمدة 11 عامًا من عام 1964 إلى عام 1975. كان لديه سبعة بنات، وهن: سارة، ولولوء، وموضي، وهيفاء، والعنود، وبيان، وجواهر. وُلدت جميع بنات الملك فيصل في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، وتلقين تعليمهن في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. كن جميعًا سيدات أعمال ناجحات ومحسنات، ولعبن دورًا مهمًا في تطوير المملكة العربية السعودية.

ســـارة بنت فيصـل

وُلدت الأميرة سارة بنت فيصل في عام 1934 وهي الابنة الكبرى للملك فيصل. ثم تخرجت من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، وحصلت على شهادة في الاقتصاد والعلوم السياسية. بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت في وزارة المالية لعدة سنوات. ثم أسست شركة استثمارية خاصة بها، والتي حققت نجاحًا كبيرًا. كما كانت الأميرة سارة محسنة كبيرة، حيث تبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية.

لـــــولــوء بنت فيصـل

ولدت الأميرة لولوء بنت فيصل في عام 1936 وهي الابنة الثانية للملك فيصل. تخرجت من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة، وحصلت على شهادة في القانون. بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت كمستشارة قانونية في وزارة الخارجية لعدة سنوات. ثم أسست شركة محاماة خاصة بها، والتي أصبحت واحدة من أكبر شركات المحاماة في المملكة العربية السعودية. كما كانت الأميرة لولوء محسنة كبيرة، حيث تبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية.

مـــوضي بنت فيصـل

وُلدت الأميرة موضي بنت فيصل في عام 1940 وهي الابنة الثالثة للملك فيصل. وتخرجت من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، وحصلت على شهادة في الصحافة. بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت كمراسلة في صحيفة سعودية لعدة سنوات. ثم أسست مجلة نسائية خاصة بها، والتي أصبحت واحدة من أكثر المجلات شعبية في المملكة العربية السعودية. كما كانت الأميرة موضي محسنة كبيرة، حيث تبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية.

هـيفاء بنت فيصـل

وُلدت الأميرة هيفاء بنت فيصل في عام 1942 وهي الابنة الرابعة للملك فيصل. وتخرجت من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وحصلت على شهادة في الطب. بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت كطبيبة في مستشفى حكومي لعدة سنوات. ثم أسست مستشفى خاص بها، والذي أصبح من أفضل المستشفيات في المملكة العربية السعودية. كما كانت الأميرة هيفاء محسنة كبيرة، حيث تبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية.

العنود بنت فيصـل

وُلدت الأميرة العنود بنت فيصل في عام 1943 وهي الابنة الخامسة للملك فيصل. وتخرجت من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة، وحصلت على شهادة في الهندسة المعمارية. بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت كمهندسة معمارية في وزارة الإسكان لعدة سنوات. ثم أسست شركة هندسة معمارية خاصة بها، والتي أصبحت واحدة من أكبر شركات الهندسة المعمارية في المملكة العربية السعودية. كما كانت الأميرة العنود محسنة كبيرة، حيث تبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية.

بيـان بنت فيصـل

وُلدت الأميرة بيان بنت فيصل في عام 1946 وهي الابنة السادسة للملك فيصل. وتخرجت من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وحصلت على شهادة في إدارة الأعمال. بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت في شركة عائلية لعدة سنوات. ثم أسست شركة استثمارية خاصة بها، والتي حققت نجاحًا كبيرًا. كما كانت الأميرة بيان محسنة كبيرة، حيث تبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية.

جواهـر بنت فيصـل

وُلدت الأميرة جواهر بنت فيصل في عام 1948 وهي الابنة السابعة والأخيرة للملك فيصل. وتخرجت من جامعة تكساس في الولايات المتحدة، وحصلت على شهادة في العلوم السياسية. بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت في وزارة الخارجية لعدة سنوات. ثم أسست مؤسسة خيرية خاصة بها، والتي تساعد الفقراء والمحتاجين. كما كانت الأميرة جواهر محسنة كبيرة، حيث تبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية.

الخـاتـمـة

كانت بنات الملك فيصل سيدات أعمال ناجحات ومحسنات، ولعبن دورًا مهمًا في تطوير المملكة العربية السعودية. وقد كان لهن تأثير كبير على المجتمع السعودي، حيث ساعدن في تغيير الصورة النمطية للمرأة السعودية. كما قدمن نموذجًا يحتذى به للمرأة السعودية، وأظهرن للعالم أن المرأة السعودية قادرة على تحقيق النجاح في جميع المجالات.

أضف تعليق