تصميم حمامات صغيرة

تصميم حمامات صغيرة

مقدمة

الحمامات الصغيرة شائعة في العديد من المنازل والشقق الحديثة، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن تكون غير عملية أو غير مريحة. مع القليل من التخطيط والإبداع، يمكنك إنشاء حمام صغير أنيق وعملي يلبي جميع احتياجاتك.

نصائح لتصميم حمامات صغيرة

1. استخدم الألوان الفاتحة: الألوان الفاتحة، مثل الأبيض والأزرق الفاتح والأصفر الفاتح، يمكن أن تجعل الحمام الصغير يبدو أكثر اتساعًا وإشراقًا. تجنب الألوان الداكنة، مثل الأسود والبني والأخضر الداكن، لأنها يمكن أن تجعل الحمام يبدو أكثر ضيقًا وقتامة.

2. استخدم الإضاءة الطبيعية: إذا كان حمامك يحتوي على نافذة، فاستفد منها قدر الإمكان. الإضاءة الطبيعية يمكن أن تجعل الحمام يبدو أكثر اتساعًا وإشراقًا، كما أنها تساعد على توفير الطاقة. إذا لم يكن لديك نافذة في حمامك، فاستخدم مصابيح إضاءة ساطعة وموزعة جيدًا.

3. استخدم المرايا: المرايا يمكن أن تساعد على جعل الحمام الصغير يبدو أكثر اتساعًا. يمكنك وضع مرآة كبيرة فوق المغسلة أو على جدار مقابل للمدخل. يمكنك أيضًا استخدام المرايا كديكور، مثل استخدام المرايا ذات الأشكال المختلفة أو المرايا ذات الإطارات المزخرفة.

4. استخدم الأرفف المفتوحة: الأرفف المفتوحة يمكن أن تساعد على جعل الحمام الصغير يبدو أكثر اتساعًا. يمكنك استخدام الأرفف المفتوحة لتخزين المناشف والصابون والشامبو ومنتجات العناية الشخصية الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام الأرفف المفتوحة لعرض الديكورات، مثل النباتات والشموع والكتب.

5. استخدم الدش بدلاً من حوض الاستحمام: الدش يمكن أن يساعد على توفير المساحة في الحمام الصغير. إذا لم يكن لديك مساحة كافية لحوض استحمام، فاستخدم الدش بدلاً منه. يمكنك أيضًا استخدام دش محمول، والذي يمكن أن يكون أكثر ملاءمة إذا كنت تعيش في شقة صغيرة.

6. استخدم الأبواب المنزلقة بدلاً من الأبواب التقليدية: الأبواب المنزلقة يمكن أن تساعد على توفير المساحة في الحمام الصغير. إذا لم يكن لديك مساحة كافية لأبواب تقليدية، فاستخدم الأبواب المنزلقة بدلاً منها. الأبواب المنزلقة يمكن أن تكون أيضًا أكثر أمانًا للأطفال الصغار، لأنها لا يمكن أن تُغلق عليهم.

7. استخدم حوض غسيل صغير: حوض الغسيل الصغير يمكن أن يساعد على توفير المساحة في الحمام الصغير. إذا لم يكن لديك مساحة كافية لحوض غسيل كبير، فاستخدم حوض غسيل صغير بدلاً منه. يمكنك أيضًا استخدام حوض غسيل مثبت على الحائط، والذي يمكن أن يكون أكثر ملاءمة إذا كنت تعيش في شقة صغيرة.

خاتمة

تصميم حمام صغير يمكن أن يكون تحديًا، ولكن مع القليل من التخطيط والإبداع، يمكنك إنشاء حمام أنيق وعملي يلبي جميع احتياجاتك. اتبع النصائح المذكورة أعلاه لإنشاء حمام صغير رائع.

أضف تعليق