تضحك وانا لجلك اموت كلمات

تضحك وانا لجلك اموت كلمات

تضحك وأنا لجلك أموت – كلمات

مقدمة:

تضحك وأنا لجلك أموت هي أغنية مصرية شهيرة غناها المطرب المصري عمرو دياب. وهي من كلمات الشاعر المصري بهاء الدين محمد، وألحان الموسيقار المصري عمرو مصطفى. صدرت الأغنية في عام 2003 ضمن ألبوم دياب “ليلي نهاري”.

الكلمات:

تضحك وأنا لجلك أموت

تغني وأنا أصير سامع

عينك بيني وبين النوم حارس

لو بتبكي أنا هو اللي يموت

ما دام إنت عايش يا حبيبي

ما تحسش إني بعيد

قربك يا حبيبي جوة القلب

لو مشجنبي عمري طويل

تضحك وأنا لجلك أموت

تغني وأنا أصير سامع

عينك بيني وبين النوم حارس

لو بتبكي أنا هو اللي يموت

مين غيرك يا حبيبي دايمًا حواليا

قلبك برضه عمري بيدق ورايا

يبقى انت غيري يا حبيبي وأنا غيرك

إنت في قلبي عمرك ده مش كبير

تضحك وأنا لجلك أموت

تغني وأنا أصير سامع

عينك بيني وبين النوم حارس

لو بتبكي أنا هو اللي يموت

التحليل:

الأغنية تتحدث عن قصة حب بين شخصين، يتعلق أحدهما بالآخر كثيرًا ويضحي من أجله بكل شيء. أما الآخر فلا يقدر هذا الحب، ويستمر في إيذاء حبيبه.

الأغنية مليئة بالمشاعر القوية والعواطف الجياشة. وهي تعبر عن الألم والحزن الذي يشعر به الشخص الذي يتعرض للخيانة والغدر.

الشاعر:

الشاعر بهاء الدين محمد هو شاعر مصري شهير، ولد في عام 1961. درس الأدب العربي في جامعة القاهرة، وتخرج منها عام 1983. بدأ محمد مسيرته الشعرية في أوائل الثمانينيات، ونشر العديد من القصائد في المجلات والصحف المصرية.

اشتهر محمد بقصائده الرومانسية التي تعبر عن الحب والعاطفة. كما كتب العديد من القصائد الوطنية التي تحث على الوحدة والتضامن بين المصريين.

الملحن:

الموسيقار عمرو مصطفى هو ملحن مصري شهير، ولد في عام 1960. درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية في القاهرة، وتخرج منه عام 1982. بدأ مصطفى مسيرته الفنية في أوائل التسعينيات، ولحن العديد من الأغاني الناجحة لعدد كبير من المطربين المصريين.

اشتهر مصطفى بألحانه الرومانسية التي تتميز بالبساطة والعذوبة. كما لحن العديد من الأغاني الوطنية التي تحث على الوحدة والتضامن بين المصريين.

المغني:

المطرب عمرو دياب هو مغني مصري شهير، ولد في عام 1961. بدأ دياب مسيرته الفنية في أوائل الثمانينيات، وأصدر أول ألبوم له “يا طريق” في عام 1983. حقق دياب نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، وأصبح أحد أشهر المطربين في الشرق الأوسط.

اشتهر دياب بأغانيه الرومانسية التي تتميز بالرقة والنعومة. كما غنى العديد من الأغاني الوطنية التي تحث على الوحدة والتضامن بين المصريين.

النجاح:

حظيت أغنية “تضحك وأنا لجلك أموت” بشعبية كبيرة لدى الجمهور العربي. وهي من أكثر الأغاني طلبًا في حفلات دياب. كما تم استخدام الأغنية في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية.

حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا على مستوى المبيعات أيضًا. فقد تصدرت قائمة الأغاني الأكثر مبيعًا في مصر لمدة عدة أسابيع. كما حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا على مستوى المشاهدات على موقع يوتيوب.

التأثير:

أغنية “تضحك وأنا لجلك أموت” كان لها تأثير كبير على الموسيقى العربية. فقد ألهمت العديد من الفنانين العرب لتقديم أغانٍ رومانسية مماثلة. كما ساهمت الأغنية في زيادة شعبية دياب في العالم العربي.

أصبحت الأغنية رمزًا للحب والتضحية. وهي من الأغاني التي يطلبها الجمهور العربي في حفلات دياب. كما تم استخدام الأغنية في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية.

الخاتمة:

أغنية “تضحك وأنا لجلك أموت” هي أغنية رائعة تعبر عن مشاعر الحب والعاطفة. وهي من الأغاني التي يطلبها الجمهور العربي في حفلات دياب. كما تم استخدام الأغنية في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *