تعبير عن الام

تعبير عن الام

مقدمة

الأم هي أعظم نعمة في حياة الإنسان، هي التي وهبها الله لنا لنستظل بحنانها ونستمد من عطائها، هي التي تحملنا في أحشائها تسعة أشهر وتتحمل من أجسادنا الكثير، هي التي تلدنا وتعتني بنا وترعانا حتى نكبر ونصبح قادرين على الاعتماد على أنفسنا.

عطاء الأم لا ينضب

الأم هي التي تعطي دون مقابل، هي التي تسهر الليالي من أجل راحتنا، هي التي تضحي بوقتها ومالها من أجل إسعادنا، هي التي تبذل قصارى جهدها من أجل أن نكون سعداء.

الأم هي مصدر الحنان

الأم هي مصدر الحنان الذي لا ينضب، هي التي تحتضنا وتقبّلنا وتدفئنا بحنانها، هي التي تجعلنا نشعر بالأمان والطمأنينة، هي التي تجعلنا ننسى كل آلام الدنيا ومشاكلها.

الأم هي المعلمة الأولى

الأم هي المعلمة الأولى التي تعلمنا كل شيء في هذه الحياة، هي التي تعلمنا الكلام والمشي والأكل، هي التي تعلمنا كيف نتعامل مع الآخرين وكيف نواجه مشاكل الحياة، هي التي تعلمنا القيم والمبادئ التي نحتاج إليها لنكون أشخاصًا صالحين.

الأم هي الصديقة الوفيّة

الأم هي الصديقة الوفيّة التي يمكننا أن نلجأ إليها في أي وقت، هي التي تستمع إلينا عندما نكون بحاجة إلى من يسمعنا، هي التي تقدم لنا النصيحة عندما نكون في حاجة إليها، هي التي تساعدنا عندما نكون في حاجة إلى المساعدة.

الأم هي الدرع الواقي

الأم هي الدرع الواقي الذي يحمينا من كل شر، هي التي تحمينا من أخطار الدنيا ومن شرور الناس، هي التي تدافع عنا وتبذل كل ما في وسعها من أجل أن نظل سالمين.

الأم هي النبع الذي لا ينضب

الأم هي النبع الذي لا ينضب، هي التي تفيض علينا بحبها وحنانها وعطائها، هي التي تجعل حياتنا أجمل وأسعد.

خاتمة

الأم هي أعظم نعمة في حياة الإنسان، هي التي يجب أن نكرمها ونقدرها ونحافظ عليها، هي التي تستحق منا كل الحب والاحترام والتقدير.

أضف تعليق