جمعة مباركة دعاء

جمعة مباركة دعاء

جمعة مباركة دعاء

المقدمة:

يوم الجمعة هو يوم مبارك عند المسلمين، وهو يوم عيد وفرح، وفيه يكثر المسلمون من الدعاء والذكر والتسبيح، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في يوم الجمعة المباركة.

أدعية يوم الجمعة:

الدعاء الأول:

اللهم يا رحمن يا رحيم، اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، ظاهرتها وباطنها، اللهم إني أسألك التوفيق في أمري كله، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تيسر لي الخير أينما كنت، اللهم احفظني من شرور نفسي وشرور الناس، وأعوذ بك من كيد الشيطان الرجيم.

الدعاء الثاني:

اللهم يا لطيف يا خبير، أنت تعلم ما في قلبي وما أخفي، اللهم استجب دعائي وارحم حالي، وأصلح شأني كله، اللهم ارزقني من بركاتك ورزقك الطيب الحلال، وأعطني الصحة والعافية في بدني، وبارك لي في عملي ورزقي وأهلي، اللهم احفظني من كل سوء ومكروه، وأعوذ بك من شرور الناس والشياطين.

الدعاء الثالث:

اللهم يا كريم يا ودود، أنت الذي تقدر على كل شيء، اللهم إني أسألك أن ترزقني بالجنة، وأن تنجيني من النار، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم اجعلني من الذين يحبونك ويخشونك، ويطيعون أوامرك وينتهون عن نواهيك، اللهم ارزقني القناعة والرضى، وأعوذ بك من شر الحسد والحقد والغل.

الدعاء الرابع:

اللهم يا غافر الذنوب يا تواب الرحيم، أنت الذي تقبل التوبة من عبيدك، اللهم توب عليّ وتقبل توبتي، وارحمني برحمتك الواسعة، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي كلها، وأن تعصمني من الذنوب في المستقبل، اللهم اهدني إلى سواء السبيل، وأعوذ بك من شرور نفسي وشرور الناس.

الدعاء الخامس:

اللهم يا قهار يا عزيز، أنت الذي لا يعجزه شيء، اللهم انصرني على أعدائي، وأعنّي على ظالمي، اللهم انتقم لي من الذين ظلمني، اللهم خذ لي حقي منهم، اللهم أرني فيهم عجائب قدرتك، اللهم رد كيدهم في نحورهم، وأجعل تدبيرهم تدميرهم، اللهم احفظني من شرهم، وأعوذ بك من كيدهم ومكرهم.

الدعاء السادس:

اللهم يا رزاق يا مغني، أنت الذي ترزق من تشاء بغير حساب، اللهم ارزقني رزقا حلالا طيبا، يكفيني وعيالي، اللهم بارك لي في رزقي وزدني منه، اللهم لا تجعلني من المتسخطين الرافضين لرزقك، اللهم اجعلني من الشاكرين الراضين بقضائك، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، وأعوذ بك من الفقر والفاقة.

الدعاء السابع:

اللهم يا شافي يا معافي، أنت الذي تشفي من تشاء بقدرتك، اللهم اشفي مرضاي ومرضى المسلمين، اللهم ارفع عنهم البلاء والمرض، اللهم عافني في بدني وفي صحتي، اللهم احفظني من الأمراض والأوبئة، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني، اللهم لا تجعلني من الضعفاء والمرضى، اللهم اجعلني من الأصحاء العافين، اللهم اشفني واعفني من كل مرض وبلاء، اللهم اجعلني من الذين يشكرون نعمتك، ويعبدونك حق عبادتك.

الخاتمة:

هذه مجموعة من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في يوم الجمعة المباركة، نسأل الله أن يستجيب لنا دعواتنا، وأن يرزقنا الخير والبركة في أعمالنا وأرزاقنا وأهلينا، وأن يجعل يوم جمعتنا مباركا مفعما بالخير والفرح والسرور.

أضف تعليق