خلطات للشعر بالسدر

خلطات للشعر بالسدر

مقدمة

السدر هو نبات عشبي ينمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية. يستخدم مسحوق السدر منذ القدم لتنظيف الشعر وفروة الرأس، ولتعزيز نمو الشعر وتقويته. وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن السدر يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي يمكن أن تحسن صحة الشعر وفروة الرأس.

خلطات السدر للشعر الجاف

1. خلطة السدر والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من العسل. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

2. خلطة السدر واللبن: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من اللبن. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

3. خلطة السدر وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

خلطات السدر للشعر الدهني

1. خلطة السدر والليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

2. خلطة السدر والخل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقة كبيرة من الخل. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

3. خلطة السدر والشاي الأخضر: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

خلطات السدر للشعر المتساقط

1. خلطة السدر والبيض: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع بيضة واحدة. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

2. خلطة السدر والأفوكادو: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسة. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

3. خلطة السدر واللوز: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

خلطات السدر للشعر المصبوغ

1. خلطة السدر والحناء: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من الحناء. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

2. خلطة السدر والبابونج: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من البابونج المجفف. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

3. خلطة السدر والقهوة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

خلطات السدر للشعر الأبيض

1. خلطة السدر والحبة السوداء: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من الحبة السوداء المطحونة. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

2. خلطة السدر وجوزة الطيب: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من جوزة الطيب المطحونة. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

3. خلطة السدر والكركم: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

خلطات السدر للشعر الخفيف

1. خلطة السدر والصبار: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

2. خلطة السدر والألوفيرا: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

3. خلطة السدر والكولاجين: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكولاجين. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي العجينة على الشعر وفروة الرأس، واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

الخلاصة

السدر عشبة مفيدة جداً للشعر وفروة الرأس. يمكن استخدام مسحوق السدر بمفرده أو مع مكونات أخرى لعمل خلطات طبيعية للعناية بالشعر. تساعد خلطات السدر على تنظيف الشعر وفروة الرأس، وتقوية الشعر ومنع تساقطه، وتعزيز نمو الشعر وتكثيفه. كما أن السدر يساعد على علاج قشرة الرأس والحكة والتهابات فروة الرأس.

أضف تعليق