خلطة تبيض الركب

خلطة تبيض الركب

خلطة تبيض الركب

مقدمة

الركبتان من أكثر المناطق التي تتعرض للاسمرار بسبب احتكاكهما الدائم بالملابس، مما يتسبب في تراكم الخلايا الميتة والجلد الميت على سطح الجلد، مما يؤدي إلى ظهور اللون الداكن. وقد تعاني النساء من اسمرار الركبتين بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو بسبب التغيرات الهرمونية أو بسبب الحساسية تجاه بعض أنواع الأقمشة.

خلطة تبيض الركب بالليمون

يعتبر الليمون من أكثر المكونات الطبيعية فائدة في تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. ويمكن استخدام الليمون وحده أو مع مكونات أخرى للحصول على أفضل النتائج.

الليمون والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الليمون والزبادي: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الليمون والشوفان: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة تبيض الركب بالكركم

يعتبر الكركم من التوابل التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يساعد على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة.

الكركم والحليب: اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الحليب. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الكركم والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الكركم ودقيق الشوفان: اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة تبيض الركب بالبطاطس

تحتوي البطاطس على مواد طبيعية تساعد على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة.

البطاطس والليمون: ابشر حبة بطاطس متوسطة الحجم واخلطها مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

البطاطس والزبادي: ابشر حبة بطاطس متوسطة الحجم واخلطها مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

البطاطس ودقيق الشوفان: ابشر حبة بطاطس متوسطة الحجم واخلطها مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة تبيض الركب بالزبادي

يعتبر الزبادي من المكونات الطبيعية التي لها خصائص مرطبة ومنعمة للبشرة، مما يساعد على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة.

الزبادي والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الزبادي والليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الزبادي والكركم: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الكركم. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة تبيض الركب بالشوفان

يعتبر الشوفان من المكونات الطبيعية التي لها خصائص تقشير وتنعيم للبشرة، مما يساعد على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة.

الشوفان والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الشوفان والليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الشوفان والكركم: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من الكركم. أضيفي القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة تبيض الركب بالصبار

يعتبر الصبار من المكونات الطبيعية التي لها خصائص مرطبة ومنعمة للبشرة، مما يساعد على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة.

الصبار والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الصبار والليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الصبار والكركم: اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من الكركم. ضعي الخليط على ركبتيك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خاتمة

خلطات تبيض الركب هي طرق طبيعية وآمنة تساعد على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة. يمكن استخدام هذه الخلطات بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك، يجب تجنب استخدام الخلطات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية لأنها قد تسبب تهيج البشرة أو الحساسية.

أضف تعليق