دعاء اخر ساعة من الليل

دعاء اخر ساعة من الليل

اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام ، اللهم اني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى . اللهم يامن بمن على المستضعفين في الأرض ويامن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه “قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب” وسبحانك من ذكر في كتابك الكريم “أليس الله بكاف عبده” اللهم أجب دعوتي . يلجأ المتقون للصلاة ليلًا علاوة على ذلك يتضرعون بالكثير من ادعية في جوف الليل واجمل دعاء اخر الليل، كي يتمكنوا من نيل رضا الخالق والاستمرار في كنفه بعيدا عن المعاصي، وتهتم فئة من المؤمنين بالاستغفار في ذاك التوقيت، حيث يغفر الخالق للأتقياء الذين يلجأون له طالبين العفو والغفران ونيل الأجر من أجل الالتحاق بجنات النعيم الابتعاد عن النار وسعيرها. 19- اللهم ما أخشاه أن يكون صعبًا هونه، وما أخشاه أن يكون عسيرًا يسره، وما أخشاه أن يكون شرا فاجعل لي فيه خيرًا، ولا تجعلني أخشى سواك، ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي، فاستجبها لي يا كريم. 5- اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.

اللهُم ارزقني قلباً لا يتكاسل عن الصلاة ولا يؤخرها. اللهم ارحني بعد التعب وارزقني فرحه اسجد لك باكيا من بعد طول اختناق. اللهم اني اعوذ بك من قبضة القلب وضيق النفس و بكاء الروح و حزن الليل. اللهُم إنّي أستغفرك من كلّ فريضة أوجبتها عليّ في آناء الليل و النّهار و تركتُها خطأً أو عٓمداً أو نسياناً أو جهلاً. اللهم فرحه تزيل الهموم وتُبكي العيون وتمحي ما مضي من غموم الحياه.

دعاء اخر ساعة من الليل

اللهم وفق علماء المسلمين في الحفظ والحصن على ماء به نيك محمد صلى الله عليه من ايات وسنن وسهل لنا حفظ كل ذالك وانصرنا على اعدائك اعداء الاسلام والمسلمين وارزقنا الرجل القوي الرشيظ ليقود هذه الامة الى الانتصارات واعدة المجد للمسلمين ونشر الاسلام في جميع بقع الارض يارب . فالله تعالى يحب عبده اللحوح الموقن من إجابة دعاه مهما طال الوقت ، كما يحب عبده الذي يشكره على نعمه لكي يزيده ويرزقه ، كما يكون عاملًا قويًا في انفراج الكرب والهم وانشراح الصدر وسبب في رفع المحن والمصائب والأزمات والنصر على الاعداء والظالمين ، كما أنه يوثق صلة العبد بربه ويشعره بالأمن والطمأنينة ويؤجر عليه. اللهم يا مسبب الأسباب، اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات (وتقول حاجتك) اقضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي. والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك أمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت واليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهى لا إله الا أنت “. اللهم أرزقني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

دعاء اخر ساعة من الليل

اللهم يا ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد، والجنة دار الخلود، مع المقربين الشهود، والركع السجود، والموفين بالعهود، إنك رؤوف ودود، أنت تفعل ما تريد، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له، سبحان ذي الفضل والنعم، سبحان ذي العزة والكرم، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه. اللهم أنك تعلم أن على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدا ولا ندا ولا صاحبة و لا كفوا فإن تعذب فعبدك و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ولا يشغله سمع عن سمع. هناك بعض الآداب التي ينبغي للمسلم أن يتعلمها قبل الشروع في الدعاء وهي البدء بالصلاة والسلام على رسول الله، أن يكون المسلم في استقبال القبلة وأن يكون مستحضر القلب لله تعالى قبل الدعاء، بجانب أن لا يكون الدعاء بشيء يغضب الله تعالى. يعد وقت قيام الليل أحد الأوقات الهامة التي يستجيب فيها الله تعالى، خاصة أن معظم الناس تنام في تلك الفترة ولا يستيقظ للتعبد فيها إلا الصالحين، لهذا فإن الله تعالى ينزل ملائكته على من يتعبد وتحفه السكينة والطمأنينة ويستجيب الله تعالى له.

دعاء اخر ساعة من الليل

من الأوقات المحبب الدعاء فيها وقت الأذان، فعن الرسول لما سئل عن أي الدعاء أسمع؟ قال جوف الليل الآخر، ودبر الصلوات المكتوبات» رواه الترمذي. اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعاً وفي جميع الأحوال متواضعاً . اللهم إني أسألك من واسع فضلك وعظيم عطائك ألا تؤخر عليَّ دعائي وتعجل إجابتي لمطلبي. اللهم إني أسألك نورًا لا ينقطع في قبري، ويسرلي صالح عملي، ولا تجعلني من المغضوب عليهم ولا الضالين يا رحيم. اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، و تعصمني بها من كل سوء . اللهم إني أسألك تمام العافية ودوام العافية والشكر على العافية والغنى عن الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعاء اخر ساعة من الليل

1- اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري. اللهم يا مجيب الدعوات، يسّر لأبنائي امتحاناتهم وافتح لهم فيها فتوح العارفين يا رب. رب استودعتك فلذة أكبادي فأنت أعظم الموكلين يا الله وحسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

دعاء اخر ساعة من الليل

لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت. وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم. يا الله يا غفور يا رحيم يا حنان يا منان يا مجيب الدعاء انقطع رجائي إلى منك وخابت آمالي إلا لديك وبطلت التوكل يا ربي إلى عليك فلا ملجأ منك إلا أليك أسألك أن ترزقني الهدى والتقى والغنى والعفاف وأن تغفر لي كل ذنوبي في الدنيا وأن ترحم ضعفي وقلة. أنتَ العليمُ بالسرائِر ، الخبيرُ بالضمائِر ، المطّلعُ على الخواطِر. اللهم يا مجيب الدعاء أسألك بأسمائك الحسنى أن تستجب لي دعواتي، اللهم اعطني السعادة لقلبي وتحقيق أمنياتي والفرج لهمومي يا أكرم الأكرمين.

    دعاء اخر ساعة من الليل

  • إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية مقال ادعية اخر الليل مكتوبة وبالصور حيث تناولنا عبر سطوره أدعية في آخر الليل مستجابة وللرزق ولقضاء الحوائج، كما تم ذكر أدعية قصيرة ومستجابة لنختم أخيرًا ببعض الصور التي تحمل أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في كلّ وقتٍ وحين.
  • وورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها أن “النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل العشر شد مئزره، وأحيا ليله، وأيقظ أهله”.
  • اللهم إني أتقرب إليك بذكرك واستشفعبك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك .

18- اللهّم إني أسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري، اللهم اهدنا اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدًا وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدًا وأنزل علينا رحمتك يا أرحم الراحمين. 17- اللهم إني أسألك الحسنى وزيادة، اللهم اجمعني وأحبتي في الدنيا على طاعتك، وفى الآخرة بجنات الفردوس الأعلى. 4- اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله. 2- اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

    دعاء اخر ساعة من الليل

  • 15- اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها أسألك أن تقبل دعواتي وأن تقضي حاجتي، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر، فأقسم لي الخير فيها واختم لي من فضائلك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذللخاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعاً وفي جميع الأحوال متواضعاً .
  • اللهم إني استودعتك أفراد عائلتي فأحفظهم لي من كل شر ومكروه قد يمسهم ويؤذيني يا أكرم الأكرمين، يا ذا العفوِ والإحسانِ أسألك وعفوَك الذي كنتُ أرجُوه !
  • اللهم أرزقني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

أسألك يا واسع الفضل وباعث الأمل، أن تلبي دعوتي، وتقضي حاجتي، وتمن عليّ بتحقيق غايتي، فإنك الكريم. اللهم إنك المعطي وإنك المانع، فأسألك بعظيم قدرتك عطاءً لا انتهاء له، وسخاءً لا انقطاع له، ورزقاً لا زوال له، فإنك الكريم. من الأوقات التي يستحب الدعاء فيها بعد زوال الشمس وحتى قبل الظهر، فكان الصحابة يصلون قبل أن تزول الشمس قائلين « إنها ساعة تفتح فيها أبواب السماء وأحب أن يصعد لي فيها عمل صالح» رواه الترمذي. نصل لختام موضوع اليوم وندعو الله عز وجل لنا ولكم بالصلاح وسرعة إجابة الدعاء والفرج القريب .

دعاء اخر ساعة من الليل