دعاء الارق, ادعية لمن لم يستطع النوم

دعاء الارق, ادعية لمن لم يستطع النوم

ادعية الارق لمن لم يستطع النوم

دعاء الارق الصحيح

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم، اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو يطغى، عز جارك وجل ثناؤك.

اللهم لا إله إلا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، شأن الدنيا والآخرة، في عفو منك وعافية، لا إله إلا أنت.

عن علي بن أبي طالب قال: علمني رسول الله – صلى الله عليه وسلم- إذا نزل بي كرب أن أقول: ( لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله، وتبارك الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين).

دعاء الأرق من النوم

عن سليمان بن بريدة عن أبيه قال: شكا خالد بن الوليد المخزومي إلى النبي – صلى الله عليه وآله وسلم- فقال: يا رسول الله، ما أنام الليل من الأرق، فقال النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-: (إذا أويت إلى فراشك فقل: اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت).

دعاء الارق وعدم النوم

باسم الله، أعوذ بكلمات الله التامة، من غضبه وعقابه، ومن شر عباده، ومن همزات الشياطين، وأن يحضرون، اللهم لا إله إلا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، شأن الدنيا والآخرة، في عفو منك وعافية، لا إله إلا أنت.

اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت.

اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك.

شاهد ايطا:

ادعية واذكار تقال قبل النوم

دعاء الحفظ من كل سوء او شر او خطر

دعاء لصلاح الحال مستجاب باذن الله

دعاء الأرق عند النوم

سبحان الله ذي الشان دائم السلطان عظيم البرهان كل يوم هو في شان، يا مشبع البطون الجائعة و يا كاسي الجسوم العارية ويا منوم العيون الساهرة سكن عروقي الضاربة وأذن لعيني نوما عاجلا.

حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوقين، حسبي الرزاق من المرزوقين، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش الكريم.

دعاء الارق وقلة النوم

جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم: من تعار بالليل (سهر وتمطى) فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له، فإن توضأ وصلى قبلت صلاته.

قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- أن للمكروب دعاء: اللهم لا إله إلا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، شأن الدنيا والآخرة، في عفو منك وعافية، لا إله إلا أنت.

دعاء الأرق اللهم غارت النجوم

اللهم غارت النجوم ، وهدأت العيون ، وأنت حي قيوم ، يا حي يا قيوم أنم عيني وأهدئ ليلي.

دعاء الارق وعدم النوم اسلام ويب

روى أحمد عن ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أصاب أحدا قط هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب غمي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجا، قال فقيل يا رسول الله: ألا نتعلمها؟ فقال بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها.

دعاء الارق من النوم مكتوب

قال عبد الله بن مسعود: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ما أصاب مسلما قط هم ولا حزن فقال: (اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي في يدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك،
سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وأبدل له مكان حزنه فرجا).

دعاء الارق خالد بن الوليد

عن خالد بن الوليد رضي الله عنه انه اصابه الأرق قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الا اعلمك كلمات أذا قلتهن نمت قل: (اللهم رب السموات وما اظلت، ورب الارضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر خلقك جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت)، فقالهن فنام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.