دعاء البهاء صوت الشيعة

دعاء البهاء صوت الشيعة

والدعاء للتقرب الى الله عز وجل ولتعجيل الفرج وللاستجابة للدعاء وهو الاكثر يقوم بقراءة هذا الدعاء في خلال شهر رمضان الكريم وفي وقت السحور قريب الى اذان الفجر. إنّ قائمة التشغيل عبارة عن مجموعة من المقاطع الصوتية و يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء. شرح دعاء سحر، للإمام روح الله الخميني (1409 هـ)، وهو أشهرها في هذا العصر. ودعاء البهاء مروي عن الامام علي ابن موسى الرضا ع والذي يمثل الطائفة الشيعية بشكل خاص والمسلمين بشكل عام.

    دعاء البهاء صوت الشيعة

  • كما ذكرت الرواية المروية عن الإمام الرضا (ع) يقرأ هذا الدعاء في أسحار شهر رمضان المبارك.والشيعة يقرؤونه أيضاً في هذه الأوقات، وتبث القنوات الشيعية هذا الدعاء طوال الشهر المبارك في أوقات السحر.
  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ اَسمائِكَ بِاَكْبَرِها وَ كُلُّ اَسْمائِكَ كَبيرَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِاَسْمائِكَ كُلِّها .
  • مائدة الأسحار لخلص المؤمنين الأخيار، للملا حسين علي التويسركاني (1286 هـ).

هناك دعاء منقول ليوم المباهلة 24 ذي الحجة يسمى دعاء المباهلة مماثلاً لدعاء السحر مع اختلاف ضئيل بين نص الدعاءين. الحسيني، أحمد، تراجم الرجال، قم، نشر مكتبة السيد المرعشي النجفي، 1414 هـ. مائدة الأسحار لخلص المؤمنين الأخيار، للملا حسين علي التويسركاني (1286 هـ).

    دعاء البهاء صوت الشيعة

  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْئَلُكَ مِنْ عَظَمَتِكَ بِاَعْظَمِها وَكُلُّ عَظَمَتِكَ عَظَيمَةٌ اَللّهُمَّ اِنّي اَسْئَلُكَ بِعَظَمَتِكَ كُلِّها …
  • سبحان من لا تخفى عليه خافية في السموات والأرضين ، سبحان الرب الودود ، سبحان الفرد الوتر ، سبحان العظيم الأعظم ، سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته .
  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ مَسائِلِكَ بِاَحَبِّها اِلَيْكَ وَ كُلُّ مَسائِلِكَ اِلَيْكَ حَبيبَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِمَسائِلِكَ كُلِّها .

اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ رَحْمَتِكَ بِاَوْسَعِها وَ كُلُّ رَحْمَتِكَ واسِعَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِرَحْمَتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ عَظَمَتِكَ بِاَعْظَمِها وَ كُلُّ عَظَمَتِكَ عَظَيمَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِعَظَمَتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِما اَنْتَ فيهِ مِنَ الشَّأنِ وَالْجَبَرُوتِ ، وَاَسْاَلُكَ بِكُلِّ شَأْن وَحْدَهُ جَبَرُوت وَحْدَها ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِما تُجيبُني بِهِ حينَ اَسْاَلُكَ فَاَجِبْني يا اَللهُ .

    دعاء البهاء صوت الشيعة

  • والكثير يبحثون عن قراءة هذه الدعاء المبارك والذي يقراء مع الصلاة على النبي ع وعلى ال بيته .
  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ عِزَّتِكَ باَعَزِّها وَ كُلُّ عِزَّتِكَ عَزيزَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِعِزَّتِكَ كُلِّها .
  • السر المكتوم في شرح دعاء السحر، للمولى هداية الله بن محمد حسين الآشتياني، باللغة الفارسية.
  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ اياتِكَ بِاَكْرَمِها وَ كُلُّ آياتِكَ كَريمَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِآياتِكَ كُلِّها .

اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ اَسمائِكَ بِاَكْبَرِها وَ كُلُّ اَسْمائِكَ كَبيرَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِاَسْمائِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ كَمالِكَ بِاَكْمَلِهِ وَ كُلُّ كَمالِكَ كامِلٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِكَمالِكَ كُلِّهِ . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ كَلِماتِكَ بِاَتَمِّها وَ كُلُّ كَلِماتِكَ تامَّةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِكَلِماتِكَ كُلِّهَا .

دعاء البهاء صوت الشيعة

دعاء البهاء من أهم الأدعية التي تقرأ في أسحار شهر رمضان المبارك بصورة عامة، وهو الدعاء المروي عن علي بن موسى الرضا حيث قال أن هذا الدعاء من جده محمد بن علي الباقر في أسحار شهر رمضان ويدعي بدعاء السحر أيضا. دعاء الفرج ( صوت وكتابة ) اللهم كن لوليك الحجة وهو الدعاء بنية تعجيل الفرج وهو دعاء للامام المهدي (عج) محمد بن الحسن المهدي عجل الله فرجه. السر المكتوم في شرح دعاء السحر، للمولى هداية الله بن محمد حسين الآشتياني، باللغة الفارسية. دعاء البهاء بالصوت والكابة من اهم الادعية والتي تقرا في اسحار شهر رمضان المبارك الذي يعني جميع المسلمين وشهر الصوم والعبادة والشهر الذي نزل فيه القران الكريم والذي يقرا فيه القران بشكل كامل والصلوات والتضرع الى الله عز وجل. ويعتبر دعاء الفرج صوت وكتابة اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن من اكثر الادعية المتداولة عند الشيعة واكثر الادعية شهرة .

دعاء البهاء صوت الشيعة

اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ اياتِكَ بِاَكْرَمِها وَ كُلُّ آياتِكَ كَريمَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِآياتِكَ كُلِّها . شرح دعاء السحر، للشيخ محمد صالح بن الميرزا فضل الله المازندراني الحائري (1391 هـ). شرح دعاء السحر، لمحمد بن سليمان التنكابني، بعد (1304 هـ) صاحب كتاب (قصص العالماء) .

دعاء البهاء صوت الشيعة

كما ذكرت الرواية المروية عن الإمام الرضا (ع) يقرأ هذا الدعاء في أسحار شهر رمضان المبارك.والشيعة يقرؤونه أيضاً في هذه الأوقات، وتبث القنوات الشيعية هذا الدعاء طوال الشهر المبارك في أوقات السحر. ذكره السيد ابن طاووس في كتاب إقبال الأعمال بسنده عن الشيخ الطوسي، عن علي بن الحسن بن فضال وابن أبي قرّة، وقد أتى به ضمن الأعمال التي يجب الإتيان بها في أسحار شهر رمضان. اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ عُلُوِّكَ بِاَعْلاهُ وَ كُلُّ عُلُوِّكَ عال ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِعُلُوِّكَ كُلِّهِ .

والكثير يبحثون عن قراءة هذه الدعاء المبارك والذي يقراء مع الصلاة على النبي ع وعلى ال بيته .

دعاء البهاء صوت الشيعة

شرح دعاء سحر، لروح الله الخميني (1409هـ)، وهو أشهرها في هذا العصر. ويعتبر هذه الدعاء من اهم الادعية وحمل الكتاب على صوت وكتابة من دعاء الإفتتاح. ويعتبر دعاء الإفتتاح ممن اشهر الادعية التي تقرا في شهر رمضان المبارك. سبحان من لا تخفى عليه خافية في السموات والأرضين ، سبحان الرب الودود ، سبحان الفرد الوتر ، سبحان العظيم الأعظم ، سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته . سبحان الله على إدبار الليل وإقبال النهار ، وله الحمد والمجد والعظمة والكبرياء ، مع كل نفس وكل طرفة عين ، وكل لمحة سبق في علمه ، سبحانك مل‌ء ما أحصى كتابك ، سبحانك زنة عرشك ، سبحانك سبحانك سبحانك. ودعاء الفرج يقومون الشيعة يواظبون على قراءته كذلك بنية رفع البلاء والخلاص من الشدائد.

    دعاء البهاء صوت الشيعة

  • وهو يشتهر بالعديد من الاسماء مثل دعاء الحجة – تعجيل الفرج واكثر الدول التي يقام فيها هذا الدعاء مثل العراق والكويت والبحرين والمنطقة الشرقية وعمان واليمن ومناطق ودول كثيرة.
  • العلامة المجلسي، محمد باقر، زاد المعاد، بيروت، مؤسسة الأعلمي، 1423 هـ/ 2003 م.
  • سبحان الله على إدبار الليل وإقبال النهار ، وله الحمد والمجد والعظمة والكبرياء ، مع كل نفس وكل طرفة عين ، وكل لمحة سبق في علمه ، سبحانك مل‌ء ما أحصى كتابك ، سبحانك زنة عرشك ، سبحانك سبحانك سبحانك.

الكفعمي، إبراهيم بن علي، المصباح، بيروت، مؤسسة الأعلمي‌، 1414 هـ/ 1994 م. الكفعمي، إبراهيم بن علي، البلد الأمين‌ والدّرع‌ الحصين‌، بيروت‌، مؤسسة الأعلمي، 1418 هـ/ 1997م. العلامة المجلسي، محمد باقر، زاد المعاد، بيروت، مؤسسة الأعلمي، 1423 هـ/ 2003 م. مع أن هذا الدعاء منقول قبل تأسيس البهائية بقرون، إلا أنهم فسروه تفسيرا خاطئاً؛ بُغية خدمة البهائية. كما نقله العلامة المجلسي في كتابيه بحار الأنوار وزاد المعاد والشيخ عباس القمي في كتابه مفاتيح الجنان.

دعاء البهاء صوت الشيعة