دعاء البهاء كامل

دعاء البهاء كامل

اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ قُدْرَتِكَ بِالْقُدْرَةِ الَّتي اسْتَطَلْتَ بِها عَلى كُلِّ شَيْء وَ كُلُّ قُدْرَتِكَ مُسْتَطيلَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِقُدْرَتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ عَظَمَتِكَ بِاَعْظَمِها وَ كُلُّ عَظَمَتِكَ عَظَيمَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِعَظَمَتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ مَسائِلِكَ بِاَحَبِّها اِلَيْكَ وَ كُلُّ مَسائِلِكَ اِلَيْكَ حَبيبَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِمَسائِلِكَ كُلِّها .

وأما إذا نظرنا من الزاوية الأخرى وهي تلقي الإنسان لهذه الأسماء وتحمله لها سواء كان هذا التحمل تحملاً عقلياً بالتعرف على مضامين هذه الأسماء، أو كان تحملاً قلبياً ووجدانياً بأن يعيش تفاعلاً وتواصلاً روحياً مع هذه الأسماء، فمن هذه الزاوية تكون الأسماء متفاوتة نتيجة لتفاوت قدرة الإنسان وطاقته، فلأن الإنسان يعيش طاقة متفاوتة؛ حيث إن هناك فرقاً بين الإنسان العارف والإنسان الجاهل، وبين الولي وغيره، وبين النبي وغيره، بل حتى الإنسان الواحد يعيش حالات مختلفة، فقد يكون في حال مقبلاً على الله، وقد يكون في حال مدبراً عن الله، وقد يكون في حال قريباً من الذنب، وقد يكون في حال بعيداً عن الذنب، فنتيجة تفاوت حالات الإنسان وتفاوت طاقات البشر يكون تحمل الإنسان لأي اسم من أسماء الله تحملاً متفاوتاً. الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَطْعَمَنِي هَذَا، وَرَزَقَنِيِ مِنْ غَيْرِ حَوْلٍ مِنِّي وَلاَ قُوَّةٍ، الْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ، غَيْرَ [مَكْفِيٍّ وَلاَ] مُوَدَّعٍ وَلاَ مُسْتَغْنَىً عَنْهُ رَبَّنَا.

دعاء البهاء كامل

اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ مَشِيَّتِكَ بِاَمْضاها وَ كُلُّ مَشِيَّتِكَ ماضِيَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِمَشِيَّتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ عِزَّتِكَ باَعَزِّها وَ كُلُّ عِزَّتِكَ عَزيزَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِعِزَّتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ اَسمائِكَ بِاَكْبَرِها وَ كُلُّ اَسْمائِكَ كَبيرَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِاَسْمائِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ رَحْمَتِكَ بِاَوْسَعِها وَ كُلُّ رَحْمَتِكَ واسِعَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِرَحْمَتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ كَمالِكَ بِاَكْمَلِهِ وَ كُلُّ كَمالِكَ كامِلٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِكَمالِكَ كُلِّهِ .

    دعاء البهاء كامل

  • دعاء البهاء في السحر ، وفي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الليالي المختارة من الله سبحانه وتعالى يستحب قول دعاء البهاء كتابة في السحر ، وإننا في موقع “المشرق” لنتحين تقديم دعاء البهاء مكتوب مع اجمل دعاء مقبول في العشر الاواخر حتى نورده لكم على الرحب والسعة منا في هذا المقام من اجل أن تتناقلوه وتخبروا به من حولكم من الجيران والأصدقاء والأحبة والأقارب وغيرهم من الناس، ولا ننثني عن وضع نُخبة الأدعية فيما يلي من هذا المقال المخصص للمسلمين ولاتباع الديانة الإسلامية الذين يسعون في هذه الفترة للحصول على أجمل صيغة دعاء مقبول في العشر الاواخر، المزيد والتفصيل لهذه الأدعية تجدونها فيما يلي.
  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ اَسمائِكَ بِاَكْبَرِها وَ كُلُّ اَسْمائِكَ كَبيرَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِاَسْمائِكَ كُلِّها .
  • سبحان الله على إدبار الليل وإقبال النهار ، وله الحمد والمجد والعظمة والكبرياء ، مع كل نفس وكل طرفة عين ، وكل لمحة سبق في علمه ، سبحانك مل‌ء ما أحصى كتابك ، سبحانك زنة عرشك ، سبحانك سبحانك سبحانك.

يعتبر الدعاء في وقت السحور من اهم الاوقات، ويلتزم المؤمنون بها لما لها من أهمية كبيرة ، لأن وقت السحر هو وقت احتفال الله بدعاء عباده، ويتقرب العبد المسلم من الله سبحانه وتعالي في شهر رمضان من خلال الصلاه والدعاء و قيام الليل وعمل الكثير من الطاعات التي يحبه الله سبحانه وتعالي. كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء في الشهر الكريم، لأن شهر رمضان هو الشهر الذي تُقبل فيه الدعاء، ومن اهم الدعاء وقت السحور التالي. البهاء لغة جميلة ومشرقة ، وعظمته كل ما يملأ العين ،يعتبر دعاء البهاء المفضل في شهر رمضان وهو مستحب في ليالي الثلث الأخير من الشهر المبارك، يناجي الصائم به خالقه بكل صفاته الإلهية، ويستحب قراءة دعاء البهاء وقت السحر. دعاء السحر في رمضان 2022 ادعية السحر في شهر رمضان 1443، وقد ذكرنا في سطوره جملة من الأدعية المقبولة الخالصة لله عزَّ وجلَّ على السحور. دعاء البهاء من الادعية الماثورة عند الشيعة والتي يتم فيها الدعاء وقت السحر قبل اذان الفجر ، يبدا الدعاء باللهم اني اسالك ، فهو الدعاء الذي يحتوي على 23 فقرة ، فالمسلم يسال فيها بهاء الله وجلالته وجماله ففيه ثقة كبيرة بان الله هو المالك المقتدر والكبير المتعالي .

    دعاء البهاء كامل

  • اِلهي لا تُؤَدِّبْني بِعُقُوبَتِكَ، وَلا تَمْكُرْ بي في حيلَتِكَ، مِنْ اَيْنَ لِيَ الْخَيْرُ يا رَبِّ وَلا يُوجَدُ إلاّ مِنْ عِنْدِكَ، وَمِنْ اَيْنَ لِيَ النَّجاةُ وَلا تُسْتَطاعُ إلاّ بِكَ، لاَ الَّذي اَحْسَنَ اسْتَغْنى عَنْ عَوْنِكَ وَرَحْمَتِكَ، وَلاَ الَّذي اَساءَ وَاجْتَرَأَ عَلَيْكَ وَلَمْ يُرْضِكَ خَرَجَ عَنْ قُدْرَتِكَ، يا رَبِّ يا رَبِّ يا رَبِّ حتّى ينقطع النّفس.
  • يرى العبد أن الدعاء هو ملجأ يعتمد عليه و وسيلة للتقرب من الله سبحانه وتعالى، ويدعي العبد المسلم الله سبحانه وتعالي من اجل المغفرة والحصول علي الاجر في شهر رمضان الكريم.
  • وأما إذا نظرنا من الزاوية الأخرى وهي تلقي الإنسان لهذه الأسماء وتحمله لها سواء كان هذا التحمل تحملاً عقلياً بالتعرف على مضامين هذه الأسماء، أو كان تحملاً قلبياً ووجدانياً بأن يعيش تفاعلاً وتواصلاً روحياً مع هذه الأسماء، فمن هذه الزاوية تكون الأسماء متفاوتة نتيجة لتفاوت قدرة الإنسان وطاقته، فلأن الإنسان يعيش طاقة متفاوتة؛ حيث إن هناك فرقاً بين الإنسان العارف والإنسان الجاهل، وبين الولي وغيره، وبين النبي وغيره، بل حتى الإنسان الواحد يعيش حالات مختلفة، فقد يكون في حال مقبلاً على الله، وقد يكون في حال مدبراً عن الله، وقد يكون في حال قريباً من الذنب، وقد يكون في حال بعيداً عن الذنب، فنتيجة تفاوت حالات الإنسان وتفاوت طاقات البشر يكون تحمل الإنسان لأي اسم من أسماء الله تحملاً متفاوتاً.
  • يعتبر الدعاء في وقت السحور من اهم الاوقات، ويلتزم المؤمنون بها لما لها من أهمية كبيرة ، لأن وقت السحر هو وقت احتفال الله بدعاء عباده، ويتقرب العبد المسلم من الله سبحانه وتعالي في شهر رمضان من خلال الصلاه والدعاء و قيام الليل وعمل الكثير من الطاعات التي يحبه الله سبحانه وتعالي.

دعاء البهاء في السحر ، وفي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الليالي المختارة من الله سبحانه وتعالى يستحب قول دعاء البهاء كتابة في السحر ، وإننا في موقع “المشرق” لنتحين تقديم دعاء البهاء مكتوب مع اجمل دعاء مقبول في العشر الاواخر حتى نورده لكم على الرحب والسعة منا في هذا المقام من اجل أن تتناقلوه وتخبروا به من حولكم من الجيران والأصدقاء والأحبة والأقارب وغيرهم من الناس، ولا ننثني عن وضع نُخبة الأدعية فيما يلي من هذا المقال المخصص للمسلمين ولاتباع الديانة الإسلامية الذين يسعون في هذه الفترة للحصول على أجمل صيغة دعاء مقبول في العشر الاواخر، المزيد والتفصيل لهذه الأدعية تجدونها فيما يلي. اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ مَسائِلِكَ بِاَحَبِّها اِلَيْكَ وَ كُلُّ مَسائِلِكَ اِلَيْكَ حَبيبَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِمَسائِلِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ مَشِيَّتِكَ بِاَمْضاها وَ كُلُّ مَشِيَّتِكَ ماضِيَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِمَشِيَّتِكَ كُلِّها .

دعاء البهاء كامل

اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ كَلِماتِكَ بِاَتَمِّها وَ كُلُّ كَلِماتِكَ تامَّةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِكَلِماتِكَ كُلِّهَا . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ اياتِكَ بِاَكْرَمِها وَ كُلُّ آياتِكَ كَريمَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِآياتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ قُدْرَتِكَ بِالْقُدْرَةِ الَّتي اسْتَطَلْتَ بِها عَلى كُلِّ شَيْء وَ كُلُّ قُدْرَتِكَ مُسْتَطيلَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِقُدْرَتِكَ كُلِّها . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ كَمالِكَ بِاَكْمَلِهِ وَ كُلُّ كَمالِكَ كامِلٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِكَمالِكَ كُلِّهِ . اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ عَظَمَتِكَ بِاَعْظَمِها وَ كُلُّ عَظَمَتِكَ عَظَيمَةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِعَظَمَتِكَ كُلِّها .

    دعاء البهاء كامل

  • هناك فقرة في دعاء البهاء «اللهم اني اسالك من اسمائك باكبرها وكل اسمائك كبيرة اللهم اني اسالك باسمائك كلها» فمن جهة الامام يقول ان هناك اسماء اكبر من اسماء وهي اشارة ان هناك اسم اعظم تدخل تحته كل الاسماء الالهية ومن جهة اخرى يقول ان كل الاسماء الالهية عظيمة وهو يوافق الحديث النبوي الشريف الذي يقول مضمونا ليس هناك اسم اعظم من اسم ولكن فرغ قلبك عما سواه وادعه باي اسم شئت فذلك الاسم الاعظم.
  • دعاء البهاء من أهم الأدعية التي تقرأ في أسحار شهر رمضان المبارك بصورة عامة، وهو الدعاء المروي عن علي بن موسى الرضا حيث قال أن هذا الدعاء من جده محمد بن علي الباقر في أسحار شهر رمضان ویدعی بدعاء السحر أیضا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ عِلْمِكَ بِأَنْفَذِهِ، وَكُلُّ عِلْمِكَ نافِذٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعِلْمِكَ كُلِّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ قَوْلِكَ بِأَرْضاهُ، وَكُلُّ قَوْلِكَ رَضِيُّ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِقَوْلِكَ كُلِّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ مَسائِلِكَ بِأَحَبِّها إِلَيْكَ، وَكُلُّها إِلَيْكَ حَبِيبَةٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِمَسائِلِكَ كُلِّها، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ شَرَفِكَ بِأَشْرَفِهِ، وَكُلُّ شَرَفِكَ شَرِيفٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِشَرَفِكَ كُلِّهِ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ سُلْطانِكَ بِأَدْوَمِهِ، وَكُلُّ سُلْطانِكَ دائِمٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِسُلْطانِكَ كُلِّهِ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ مُلْكِكَ بِأَفْخَرِهِ، وَكُلُّ مُلْكِكَ فاخِرٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِمُلْكِكَ كُلِّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ عُلُوِّكَ بِأَعْلاهُ، وَكُلُّ عُلُوِّكَ عالٍ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعُلُوِّكَ كُلِّهِ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ مَنِّكَ بِأَقْدَمِهِ، وَكُلُّ مَنِّكَ قَدِيمٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِمَنِّكَ كُلِّهِ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ آياتِكَ بِأَكْرَمِها، وَكُلُّ آياتِكَ كَرِيمَةٌ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِآياتِكَ كُلِّها، اللّهُمَّ إِنِّي‌أَسْأَلُكَ بِما أَنْتَ فِيهِ مِنَ الشَّأْنِ وَالجَبَرُوتِ، وَأَسْأَلُكَ بِكُلِّ شَأْنٍ وَحْدَهُ وجَبَرُوتٍ وَحْدَها، اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِما تُجِيبُنِي حِينَ أَسْأَلُكَ، فَأَجِبْنِي يا له.
  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ مِنْ كَلِماتِكَ بِاَتَمِّها وَ كُلُّ كَلِماتِكَ تامَّةٌ ، اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِكَلِماتِكَ كُلِّهَا .

دعاء البهاء مكتوب كامل 1443، يعتبر الدعاء وقت السحور في شهر رمضان من أفضل الأوقات، ويبحث الكثير عن فضل الدعاء وقت السحور في شهر رمضان شهر الخير والبركة، لأن الدعاء في الإسلام من العبادات التي يؤديها المسلم ليصلي إلى الله ويسأله، إن عبادة الله تعالى من أجمل العبادات، ويقوم العبد المسلم الدعاء في وقت السحور من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى. دعاء البهاء مفاتيح الجنان، دعاء البهاء من الادعية المأثورة عند اهل الشيعة والتي يتم الدعاء بها في الاسحار في شهر رمضان المبارك، فهي ادعية خاصة بأهل الشيعة، وهو دعاء روي عن الرضا صلوات الله عليه وسلامه، وقيل أنه دعاء الباقر، في أسحار شهر رمضان المبارك، حيث أن الشيعة من أكبر الطوائف المسلمة، والتي تحرص على قيام شهر رمضان المبارك خاصة العشر الأواخر فيه بالصلاة أو الدعاء، وهنا دعاء البهاء مفاتيح الجنان. ولذلك إذا نظر الإنسان من زاويته إلى أسماء الله رآها متفاوتة ومختلفة الدرجة حيث يعبر الدعاء الشريف عن ذلك بأنه «اللهم إني اسألك من أسمائك بأكبرها» فإذا تأمل الإنسان في أسماء الله وعاشها عقلاً وقلباً رآها متفاوتة، لكنه إذا انصهر بها بحيث أصبح الإنسان عالَماً إلهياً بدل أن يكون عالماً مادياً سوف يصل إلى نقطة وهي رؤية الأسماء متساوية، ولذلك عقّب الدعاء بالفقرة الثانية «وكل أسمائك كبيرة اللهم إني أسألك بأسمائك كلها»، فالفقرة الأولى من الدعاء تشير إلى مرحلة من مراحل تحمل الاسم الإلهي، والفقرة الثانية تشير إلى مرحلة أعظم وأكمل في تحمل الأسماء الإلهية من المرحلة الأولى.

دعاء البهاء كامل