ادعية مكتوبة

دعاء التقرب الي الله تعالي

دعاء التقرب الي الله تعالي

نقدم لكم اليوم دعاء التقرب الي الله تعالي، يبحث الكثير من الناس عن اجمل دعاء للتقرب من الله، فان هذه الحياة يوجد بها الكثير من الملهيات عن العبادة، والانشغال بكل ما يفسد القلب والبعد عن الله، ولكن اذا اقترب العبد من ربه بالدعاء، فسيرزقة الله بالسعادة في الدنيا، وبقضاء حوائجة، وبالمغفرة والجنة في الاخرة، فالبعد عن الله هو خسارة كبيرة للعبد، لذلك سنقد لكم مجموعة ادعية للتقرب الي الله عز وجل.

دعاء للتقرب الي الله عز وجل

نقدم لكم الان افضل ادعية للتقرب من الله تعالي، فعندما تواجهك مشكلة يجب عليك الالتجاء الي الله، وقراءة دعاء طلب المساعدة من الله، وسيحل لك مشكلتك ويقربك منه ان شاء الله.

  • أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت، أن تجعلنا من المقبولين في هذه الدنيا والى أعلى درجاتك من السابقين.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك، واكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك علي ما تشاء قدير.
  • اللهم حبب خير خلقك فينا، ومن حوض نبيك اسقيه، وفي جنتك أوينا، وبرحمتك احتوينا، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم علي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد ، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته.
  • اللهمَّ آلف بين قلوبِنا ، وأصلِح ذاتَ بيننا ، واهدِنا سُبل السلام ، ونجِنا من الظلماتِ إلى النور، يا نعم المولي يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير.

اجمل دعاء للتقرب الي الله قصير مكتوب

  • اللهم يا نور السماوات والأرض، ويا عماد السماوات والأرض، ويا جبار السماوات والأرض، اغفر لى وارحمنى وتب على وتقبل مني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي.
  • اللهم يا ديان السماوات والأرض، ويا وارث السماوات والأرض، ويا مالك السماوات والأرض، اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك علي ما تشاء قدير يا نعم المولي يا نعم النصير.
  • أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، الحمد لله الذى لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء.
  • اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي.
  • اللهمَّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، لا هاديَ يارب لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت.

دعاء الى الله لايرده ابدا

سبحانك لااله الا انت ياذا الجلال والاكرام يارب يارب يارب ياخالق السماوات والارض والليل والنهار والشمس والقمر والنجوم والكواكب والشجر والدواب والماء والتراب وكل شئ وعلمت الانسان مالم يعلم ورفعت السماوات بغير عمد نراه، يارب يامن نجيت محمد صلى الله علية واله وسلم حين نسجت على الغار خيوط العنكبوت وأمنت بيونس في بطن الحوت وحفظت موسى في اليم والتابوت ليس بعسير عليك ان ترزقني.

سبحانك لاالة الا انت ياذا الجلال والاكرام يارب يارب يارب اللهم اني عبدك الذليل الفقير المسكين سجدت لوجهك العظيم ابتهالا وتضرعا ورجاء وضعفي وعجزي وقلة حيلتي وهواني على الناس ويقينا واعترافا وتصديقا بأنك انت الله وحدك لا شريك لك لك الملك ولك الحمد بيدك الخير كلة وانت على كل شئ قدير اللهم اني اسئلك بأنك انت الله الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن لة كفوا احد ولم يتخذ صاحبة ولا ولد واسألك اللهم باسمك الاعظم الذي اذا سئلت بة اعطيت وأذا دعيت بة اجبت واذا استرحمت بة رحمت واذا استفرجت بة فرجت ياارحم الراحمين يامالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين ارزقني (سمي حاجتك).

مظاهر واسباب البعد عن الله تعالي

  1. الوقوع في المعاصي والذنوب والآثام.
  2. الانشغال بجميع ما يفسد القلب، وارتكاب الكبائر، وعدم الاهتمام بالعبادات.
  3. الغفلة عن الاخرة ونسيانها، والتعلق الكبير بالدنيا.
  4. مصاحبة رفقاء السوء الفاسدين، والبعد عن الصحبة الطيبة.
  5. التغافل والتكاسل عن طاعة الله وعدم القيام بالعبادات، واتباع شهوات الدنيا.

في نهاية موضوعنا عن دعاء التقرب الي الله، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء ركوب السيارة مكتوب
التالي
اجمل دعاء الي الله تعالي مكتوب

اترك تعليقاً