دعاء الحفظ من كل سوء

دعاء الحفظ من كل سوء

دعاء الحفظ من كل سوء

مقدمة

الحمد لله الذي أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، وهو على كل شيء قدير. اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كل سوء، وأن تكف عنا شرور الدنيا والآخرة، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين الذين يحفظون أنفسهم وأهليهم ومالهم من كل مكروه.

1. دعاء الحفظ من شرور النفس

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور أنفسنا، وأن تكف عنا شرورها وسيئاتها، وأن تجعلنا من عبادك المتقين الذين يخافونك ولا يعصونك.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من الغضب والشهوة والحسد والكبر، وأن تجعلنا من عبادك الراضين بقضائك وقدرك، وأن تجعلنا من عبادك المتسامحين الذين يعفون عن الناس.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور قلوبنا، وأن تجعل قلوبنا عامرة بالإيمان والتقوى، وأن تبعد عنا شرور الكفر والنفاق والفسوق.

2. دعاء الحفظ من شرور الشيطان

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الشيطان، وأن تكف عنا شره ووسوسته، وأن تجعلنا من عبادك الذين يقاومون الشيطان ولا يتبعون خطواته.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كيد الشيطان ومكره، وأن تجعلنا من عبادك الذين لا ينخدعون بزينته، وأن تجعلنا من عبادك الذين يتبعون الحق ولا يضلون.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الشياطين الإنسية والجنية، وأن تكف عنا شرهم وفتنتهم، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينتصرون على الشياطين ولا يهزمون.

3. دعاء الحفظ من شرور الناس

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الناس، وأن تكف عنا أذاهم وخبثهم، وأن تجعلنا من عبادك المسالمين الذين لا يعتدون على الناس ولا يظلمونهم.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الظالمين والمتجبرين، وأن تكف عنا شرهم وعدوانهم، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينتصرون للحق ولا يظلمون.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الحساد، وأن تكف عنا حسدهم وشرهم، وأن تجعلنا من عبادك الذين لا يحسدون الناس ولا يتمنون لهم الشر.

4. دعاء الحفظ من شرور الأحداث

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الأحداث، وأن تكف عنا شرورها وفتنها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الأحداث ولا يصابون بها.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الزلازل والبراكين والفيضانات والحرائق، وأن تكف عنا شرورها ودمارها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الأحداث ولا يصابون بها.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الحروب والمجاعات والأوبئة، وأن تكف عنا شرورها ومآسيها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الأحداث ولا يصابون بها.

5. دعاء الحفظ من شرور الأمراض

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الأمراض، وأن تكف عنا شرورها وآلامها، وأن تجعلنا من عبادك الأصحاء الذين لا يصابون بالأمراض.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الأمراض المزمنة والخطيرة، وأن تكف عنا شرورها وفتكها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الأمراض ولا يصابون بها.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الأمراض المعدية والمميتة، وأن تكف عنا شرورها ووبائها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الأمراض ولا يصابون بها.

6. دعاء الحفظ من شرور الحوادث

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الحوادث، وأن تكف عنا شرورها ومخاطرها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الحوادث ولا يصابون بها.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور حوادث السير والطيران والبحر، وأن تكف عنا شرورها ودمارها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الحوادث ولا يصابون بها.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الحوادث المنزلية والعملية، وأن تكف عنا شرورها وأخطارها، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الحوادث ولا يصابون بها.

7. دعاء الحفظ من شرور الموت

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الموت، وأن تكف عنا شروره وآلامه، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الموت ولا يصابون به.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الموت المفاجئ والحتمي، وأن تكف عنا شروره وفتكه، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الموت ولا يصابون به.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور الموت السيئ والمنكر، وأن تكف عنا شروره وعذابه، وأن تجعلنا من عبادك الذين ينجون من الموت ولا يصابون به.

خاتمة

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كل سوء، وأن تكف عنا شرور الدنيا والآخرة، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين الذين يحفظون أنفسهم وأهليهم ومالهم من كل مكروه. اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من شرور أنفسنا وشرور الشيطان وشرور الناس وشرور الأحداث وشرور الأمراض وشرور الحوادث وشرور الموت. اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كل سوء، وأن تكف عنا شرور الدنيا والآخرة، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين الذين يحفظون أنفسهم وأهليهم ومالهم من كل مكروه.

أضف تعليق