ادعية مكتوبة

دعاء الريح الشديدة والعواصف والرياح والمطر

دعاء الريح الشديدة والعواصف والرياح والمطر

يبحث الكثير من الناس عن دعاء الرياح والعواصف أو دعاء الريح والمطر بسبب ازدياد نشاط الريح، ويتصدر الدعاء عن الريح والمطر والرياح مؤشرات البحث خلال هذه الايام، وقد اوصانا الاسلام بالدعاء فهو من افضل العبادات، لذا سنقدم اليوم ادعية للرياح والمطر والعواصف.

دعاء الريح الشديدة

  • دعاء الريح العاصفه الشديدة : عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: (اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ).
  • اللهم يا خالق الأرض والسماء ويا منشئ السحاب ومنزل الأمطار ويا مدبر الأمر بالليل والنهار أصرف عنا شر الإعصار وأجعلها أمطار خير وبركة تنبت بها الزرع لا أمطار عقاب ونقمة يا غياث المستغيثين أغثنا ولا تواخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم آمين.
  • اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات، ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ، اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين.

دعاء الحيرة والتردد في اتخاذ القرار

دعاء الرياح والعواصف

  • ادعية الرياح والعواصف الشديدة : اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك، اللهم إنا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.
  • اللهم أنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب، وانصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص وانصر الاسلام واعز المسلمين واسترنا واحفظنا وأكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا، اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين.
  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم، ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا وأعفو اعف عنا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم اسقنا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.

دعاء الرزق بالذرية الصالحة ان شاء الله

دعاء الريح والمطر

  • ادعية الريح والمطر والاتربه : يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به ‏وأعوذ‎‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم آمين.
  • اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه، اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم، يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعف اعف عنا، اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات، ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.
  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه، اللهم صيباً نافعاً، اللهم صيبًا نافعًا، اللهم صيبًا نافعًا.

دعاء الحفظ من كل سوء او شر او خطر

ادعية الريح والرعد والمطر

  • دعاء الريح والغبار تويتر : اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.
  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم إنا يستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك، اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرم ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم، اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك، أو يميل بنا إلى ما نهيتني عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.

دعاء لصلاح الحال مستجاب باذن الله

دعاء هبوب الريح او الرياح

  • ادعية هبوب الريح والمطر : اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم، ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا، إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك، والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك، اللهم انا يستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك، فأغثني يا رحمن لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمنا أنفسنا فارحمنا إنك أرحم الراحمين.

في نهاية موضوعنا عن دعاء الرياح والعواصف أو دعاء الريح والمطر، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم مستجاب
التالي
دعاء لشفاء ابني المريض

اترك تعليقاً