دعاء السمات مفاتيح الجنان

دعاء السمات مفاتيح الجنان

المغفرة والرحمة والركاب المؤمنين رجالاً ونساءً يستجيبون لأوطانهم بأمان غنمن رحمة يا أرحم الله وبركاته على سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى ذريته الطاهرة، وتحياتي السلام كثيراً. فضل دعاء السمات، ينبع فضل السمات بذكر اسم الله الأعظم فيه وبعض الأنبياء والصالحين والأماكن التي تكسوها القداسة الروحانية حيث قال جعفر الصادق ان دعاء السمات فيه علم بعمق ومكنون إلهي وهو مستجاب بإذن الله. اللهم بحق هذا الدعاء تفضل على فقراء المؤمنين والمؤمنات بالغناء والثروة، وعلى مرضى المؤمنين والمؤمنات بالشفاء والصحة، وعلى أحياء المؤمنين والمؤمنات باللطف والكرامة، وعلى أموات المؤمنين والمؤمنات بالمغفرة والرحمة، وعلى مسافري المؤمنين والمؤمنات بالرد إلى أوطانهم سالمين غانمين برحمتك يا ارحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وعترته الطاهرين وسلم تسليما كثيرا . اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ باسمك العَظيمِ الأعظَمِ الأعَزِّ الأجَلِّ الأكرَمِ الَّذي إذا دُعيتَ بِهِ عَلى مَغالِقِ أبوابِ السَّماء لِلفَتحِ بِالرَّحمَةِ انفَتَحَت، وَإذا دُعيتَ بِهِ عَلى مَضائِقِ أبوابِ الأرضِ لِلفَرَجِ انفَرَجَت وَإذا دُعيتَ بِهِ عَلى العُسرِ لِليُسرِ تيَسَّرَت وَإذا دُعيتَ بِهِ عَلى الأمواتِ لِلنُّشورِ انتَشَرَت وَإذا دُعيتَ بِهِ عَلى كَشفِ البَأساءِ وَالضَّرَّاءِ انكَشَفَت. ” اَللّهُمَّ بِحَقِّ هذَا الدُّعآءِ ، وَ بِحَقِّ هذِهِ الاَْسْماءِ الَّتي لا يَعْلَمُ تَفْسيرَها وَ لا يَعْلَمُ باطِنَها غَيْرُكَ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَ آلِ مُحَمَّد وَ افْعَلْ بي ما أنْتَ اَهْلُهُ ، وَ لا تَفْعَلْ بي ما اَنَا اَهْلُهُ ، وَ اغْفِرْ لي مِنْ ذُنُوبي ما تَقَدَّمَ مِنْها وَ ما تَأَخَّرَ ، وَ وَسِّعْ عَلَيَّ مِنْ حَلالِ رِزْقِكَ ، وَ اكْفِنى مَؤُنَةَ اِنْسانِ سَوْء وَ جارِ سَوْء وَ قَرينِ سَوْء وَ سُلْطانِ سَوْء ، اِنَّكَ عَلى ما تَشاءُ قَديرٌ وَ بِكُلِّ شَيْء عَليمٌ ، آمينَ رَبَّ الْعالَمينَ ” . وقد أرفق عباس القمي كتابه الأخر الباقيات الصالحات بهامش كتابه مفاتيح الجنان وطبع الكتابان معًا من قبل العديد من دور النشر، وترجم الكتاب أكثر من مرّة ويقع في مقدمة تلك التراجم وأشهرها ترجمة مهدي إلهي قمشئي.

دعاء السمات مفاتيح الجنان

يتضمن فحوى دعاء السمات العديد العلوم الشرعية العميقة كما يحوي الدرر بداخله. يمكن تعريف الدعاء على أنه قيام العبد بتوجه الى الله طالب منه قضاء حاجته بكافة حواسه الخمسة. وبعد أن ينتهي الكتاب بالزيارات المتعلقة بالمهدي شرع بذكر زيارة الانبياء و فاطمة بنت موسى الكاظم والشاه عبد العظيم الحسني. كذلك أورد عباس القمي ما له علاقة بالمهدي من قبيل دعاء الندبة والعهد والزيارة الجامعة. يشتمل هذا الباب على مجموعة من الزّيارات وما يناسبها كآداب السفر والزيارة وطريقة دخول الاماكن المشرفة والمراقد المطهرة.

ويشهد المسلمون في كافة بقاع الأرض دعاء ختم القرآن الكريم في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان في كل عام، حيث يقوم الإئمة في مختلف المساجد بتلاوة دعاء ختم القرآن الكريم بعد الانتهاء من تلاوة. صلاة الصفات مكتوبة، مفاتيح السماوات، عن الطوسي وابن طاوس والمفعمي، ونقلها المجلسي عن الباحة، ‘أنا وقيل أن الله – سبحانه – أنزل على نبي الله موسى هذا الدعاء، فكتبه بنو إسرائيل ونفخوه في الأبواق عندما حارب يشوع بن نون العمالقة وهزمهم. وَاغْفِرْ لى مِنْ ذُنُوبى ما تَقَدَّمَ مِنْها وَما تَأَخَّرَ، وَلِوالِدَىَّ وَلِجَميعِ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ، وَوَسِّعْ عَلَىَّ مِنْ حَلالِ رِزْقِكَ وَاكْفِنى مَؤُنَةَ، اِنْسانِ سَوْء، وَجارِ سَوْء، وَسُلْطانِ سَوْء، وَقَرينِ سَوْء، وَيَوْمِ سَوْء، وَساعَةِ سَوْء، وَانْتَقِمْ لى مِمَّنْ يَكيدُنى وَمِمَّنْ يَبْغى عَلَىَّ وَيُريدُ بى وَبِاَهْلى وَاَوْلادى وَاِخْوانى وَجيرانى وَقَراباتى مِنَ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ ظُلْماً اِنَّكَ عَلى ما تَشآءُ قَديرٌ وَبِكُلِّ شَىْء عَليمٌ آمينَ رَبَّ الْعالَمينَ .

قبل النظر إلى صلاة الصفات المكتوبة ستقدم مفاتيح الجنة للشيعة، وتسمى أيضًا صلاة الشابور وهذا من الكافعمي، وصلاة الصفات لها مكانة كبيرة عند الشيعة، يقرأون، في آخر ساعة من يوم الجمعة، وفيهم ما يستدلون به من عظمة هذه الصلاة، ومن ذلك ما رواه الباقر أن هذا الدعاء فيه اسم الله الأعظم، وقد فسر علماؤهم هذا الدعاء وشرحوا له عظمته موقع. اَللّـهُمَّ بِحَقِّ هذَا الدُّعآءِ،وَبِحَقِّ هذِهِ الاَْسْمآءِ الَّتى لايَعْلَمُ تَفْسيرَها وَلايَعْلَمُ باطِنَها غَيْرُكَ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَافْعَلْ بى ما اَنْتَ اَهْلُهُ،وَلا تَفْعَلْ بى ما اَنَا اَهْلُهُ وَاغْفِرْ لى مِنْ ذُنُوبى ما تَقَدَّمَ مِنْها وَما تَأَخَّرَ، وَوَسِّعْ عَلَىَّ مِنْ حَلالِ رِزْقِكَ وَاكْفِنى مَؤُنَةَ اِنْسانِ سَوْء، وَجارِ سَوْء وَقَرينِ، سَوْء وَسُلْطانِ سَوْء، اِنَّكَ عَلى ما تَشآءُ قَديرٌ وَبِكُلِّ شَيْء عَليمٌ آمينَ رَبَّ الْعالَمينَ. [ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحُرْمَةِ هذا الدُّعاءِ وَبِما فاتَ مِنْهُ مِنْ الاَسَّماء وَبِما يَشْتَمِلُ عَلَيْهِ مِنْ التَّفْسِيرِ وَالتَّدْبِيرِ الَّذِي لايُحِيطُ بِهِ إِلاّ أَنْتَ أَنْ تَفْعَلَ بِي كَذا وَكَذا ]. اَللّـهُمَّ بِحَقِّ هذَا الدُّعآءِ وَبِحَقِّ هذِهِ الاَْسْمآءِ الَّتى لا يَعْلَمُ تَفْسيرَها وَلا تَأْويلَها وَلا باطِنَها وَلا ظاهِرَها غَيْرُكَ اَنْ تُصَلِّىَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ تَرْزُقَنى خَيْرَ الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ .

دعاء السمات مفاتيح الجنان

اللّـهمَّ بحقِّ هذا الدُّعآء، وبحقِّ هذه الاْسمآء الَّتى لا يعلم تفسيرها ولا يعلم باطنها غيرك صلِّ على محمَّد وآل محمَّد وافعل بى ما انت اهله، ولا تفعل بى ما انا اهله واغفر لى من ذنوبى ما تقدَّم منها وما تأَخَّر، ووسِّع علىَّ من حلال رزقك واكفنى مؤُنة انسان سوء، وجار سوء وقرين، سوء وسلطان سوء، انَّك على ما تشآء قدير وبكلِّ شيء عليم آمين ربَّ العالمين .

    دعاء السمات مفاتيح الجنان

  • دعاء السمات مفاتيح الجنان من الأدعية التي وردت في كتب السنة النبوية، وفي الكتب التي خطّها السلف الصالح الصحابة رضوان الله تعالى عليهم، ومن المعروف أنّ هناك الكثير من الأدعية التي لا يُمكن أن يتمّ إغفال أهميتها لأنّ النبي صلى الله عليه وسلّم كان قد دعا رب العزة بها، واقتفا أثره الكثير من الصحابة رضوان الله تعالى عليهم، وها هي الآن الادعية التي كانت ولا زالت من الأدعية التي لا يُمكن لأي من الكتب التي لا يُمكن أن يتمّ إغفال دورها في تعليم الناس الكثير من الأمور الدينية أو الدنيوية، لذا تابعونا تالي الفقرة ليكون نص دعاء السمات مفاتيح الجنان بين أيديكم.
  • والكتاب يشتمل على مجموعة من الأدعية، المناجاة، الزيارات والأعمال الخاصّة بالأيام والشهور فضلا عن الآداب والسنن الدينية وقصص ومواقف النبي محمد وأئمة الشيعة.
  • ” اَللّهُمَّ بِحَقِّ هذَا الدُّعآءِ ، وَ بِحَقِّ هذِهِ الاَْسْماءِ الَّتي لا يَعْلَمُ تَفْسيرَها وَ لا يَعْلَمُ باطِنَها غَيْرُكَ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَ آلِ مُحَمَّد وَ افْعَلْ بي ما أنْتَ اَهْلُهُ ، وَ لا تَفْعَلْ بي ما اَنَا اَهْلُهُ ، وَ اغْفِرْ لي مِنْ ذُنُوبي ما تَقَدَّمَ مِنْها وَ ما تَأَخَّرَ ، وَ وَسِّعْ عَلَيَّ مِنْ حَلالِ رِزْقِكَ ، وَ اكْفِنى مَؤُنَةَ اِنْسانِ سَوْء وَ جارِ سَوْء وَ قَرينِ سَوْء وَ سُلْطانِ سَوْء ، اِنَّكَ عَلى ما تَشاءُ قَديرٌ وَ بِكُلِّ شَيْء عَليمٌ ، آمينَ رَبَّ الْعالَمينَ ” .
  • اللَّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ غافِرَ الذَّنْبِ وَقابِلَ التَّوْبِ، شَدِيدَ العِقابِ ذا الطَّوْلِ لا إِلهَ إِلاّ أَنْتَ إِلَيْكَ المَصِيرُ.

وَبِجَلالِ وَجهِكَ الكَريمِ كرَمِ الوُجوهِ وَأعَزِّ الوُجوهِ الَّذي عَنَت لَهُ الوُجوهِ وَخَضَعَت لَهُ الرِّقابُ، وَخَشَعَجُلَه. فبقفتك طين معسر عقد السماعات الخاصة بهم تيق علي الارض جهاز بازنك، فتمسك السماوات والارض وتزفلا، فبمشيتك طين معماري يزيل الالمفن، فبكلمتك الارجل مخلوق معسر السماوات والارض فبهكمتك طين صناعة معسر الجايب.، vkhlqt insolvent Noor vjlth nhara، vjlt alnhar mortal Observer، vkhlqt insolvent شمس vjlt شمس ضياء، vkhlqt insolvent Moon vjlt Moon Nora، vkhlqt insolvent alkvakb vjltha astrology vbrvja vmsjbh adornment، فقدرها لا السماع وجهاتها فاحصنت تقديرتها، فسفرتها فهسنت تسفيريها وحصيتها بسميك فدبرتها بحكمتك فاحسنت تدبيرها، فسخرتها بسلطان ابلتان النهار فالساعات فدبلك فالتان فالتان العامة فالساعات فدابلك فالتان (ع) لا المقدسين عيون حاسة الكرفبين عيون غميم نور عيون التابوت كاميرة لا القمم نار vfy جبل سي. Nai، vfy mountain hvrys no alvad Jerusalem no albqh almbarkh de نيابة altvr alaymn de alshjrh، vfy planet Egypt bts المتكرر البيان، فصل الاثير اطفال اسرائيل بحر vfy almnbjsat mud صناعة المعسر aljayb no Sea Cider، vqdjart mother Bahr no heart alghmh bbny إسرائيل بحر، vtmt كلمتك حسن مغدوبي لا صبر فافرستهم شرق الأرض vmgharbha طين فَعِرِّن وَجُنودَهُ وَمَراكِبَهُ في اليَم. اَللّـهُمَّ بِحَقِّ هذَا الدُّعآءِ تَفَضَّلْ عَلى فُقَرآءِ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ بِالْغِنى وَالثَّرْوَةِ، وَعَلى مَرْضَى الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ بِالشِّفآءِ وَالصِّحَةِ، وَعَلى اَحْيآءِ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ بِاللُّطْفِ وَالْكَرامَةِ، وَعَلى اَمْواتِ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ بِالْمَغْفِرَةِ وَالرَّحْمَةِ، وَعَلى مُسافِرِى الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ بِالرَّدِّ اِلى اَوْطانِهِمْ سالِمينَ غانِمينَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ وَصَلَّى اللهُ عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّد خاتَمِ النَّبِيّينَ وَعِتْرَتِهِ الطّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً كَثيراً .

دعاء السمات مفاتيح الجنان

ثم تذكر حاجتك وقل اللهم إني على هذه الصلاة، وحق هذه الأسماء التي لا تعرف تفسيرها ولا تعرف بداخلها غيرك، صلى على محمد ومحمد، وافعل لي ما أنت أهله وافعل لي ما أنا أهله واغفر لي ذنوبي فوقهم وتأخر علي وامتد رزقك، ويكفيني من عيش شخص سيء، وجار سيء، وصاحب سيء، وحاكم سيء، فأنت قادر. «اللَّهُمَّ اصْنَعْ بِي ما أَنْتَ أَهْلُهُ، وَلا تَصْنَعْ بِي ما أَنا أَهْلُهُ، فَإِنَّكَ أَهْلُ التَّقْوى وَأَهْلُ المَغْفِرَةِ، وَأَنا أَهْلُ الذُّنُوبِ وَالخَطايا، فَارْحَمْنِي يامْوْلايَ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ». ، وَاَنَا اَسْاَلُكَ يا اِلهي وَاَدْعُوكَ يا رَبِّ وَاَرْجُوكَ يا سَيِّدي وَاَطْمَعُ فى اِجابَتي يا مَوْلايَ كَما وَعَدْتَني، وَقَدْ دَعَوْتُكَ كَما اَمَرْتَني فَافْعَلْ بي ما اَنْتَ اَهْلُهُ يا كَريمُ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ اَجْمَعينَ.

إنّ استحباب زيارة سيد الشهداء الحسين بن علي عليمها السَّلام في اليوم العاشر من محرم الحرام ممّا أصفق عليه علماء الطائفة الإمامية عبْر … دعاء علقمة يقرأ بعد زيارة عاشوراء يا اللهُ يا اللهُ يا اللهُ ، يا مُجيب دعوة المُضطَّرين ، يا كاشف كُرب المكرُوبين ، يا غياث المُستغ… مؤسسة ثقافية اعلامية تبليغية على ضوء الاسلام ومذهب أهل البيت (عليهم السلام) و ولاية الفقيه.

دعاء السمات مفاتيح الجنان