دعاء الشفاء للحبيب

دعاء الشفاء للحبيب

دعاء الشفاء للحبيب

مقدمة

الحبيب هو النصف الآخر الذي نكمل به حياتنا، وهو مصدر السعادة والفرح والسرور، وعندما يمرض الحبيب نشعر بالقلق والحزن الشديد عليه، وندعو الله أن يشفيه ويعافيه، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها للحبيب المريض.

أولاً: دعاء الشفاء للحبيب من القرآن الكريم

1. قال تعالى: “وإذا مرضتُ فهو يشفين” (الشعراء: 80).

2. قال تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم” (غافر: 60).

3. قال تعالى: “وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم” (يونس: 107).

ثانيًا: دعاء الشفاء للحبيب من السنة النبوية

1. عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله نفث عليه الماء وقال: “بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفى سقيمنا بإذن ربنا”.

2. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شيء بإذن الله”.

3. عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين رضي الله عنهما يقول: “أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة”.

ثالثًا: دعاء الشفاء للحبيب من الأدعية المأثورة

1. اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.

2. اللهم إني أسألك الشفاء العاجل لحبيبي، اللهم اشفيه وعافه من كل مرض وبلاء.

3. اللهم إن حبيبي بين يديك، اللهم فاشفه وعافه ورده إلينا سالماً معافى.

رابعًا: أدعية أخرى للشفاء

1. اللهم رب الناس مالك الناس، بيدك الخير، أنت تشفي وتمرض، أنت تميت وتحیی، اللهم اشف حبيبي شفاءً لا يغادر سقماً.

2. اللهم إني أسألك بحق اسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تشفي حبيبي وتمن عليه بالصحة والعافية.

3. اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم اشفي حبيبي واشف كل مريض، اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا في دنيا ولا في آخرتنا.

خامسًا: دعاء الشفاء للحبيب المريض بالسرطان

1. اللهم رب الناس مالك الناس، بيدك الخير، أنت تشفي وتمرض، أنت تميت وتحیی، اللهم اشف حبيبي من مرض السرطان شفاءً لا يغادر سقماً.

2. اللهم إني أسألك بحق اسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تشفي حبيبي من مرض السرطان وتمن عليه بالصحة والعافية.

3. اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم اشفي حبيبي من مرض السرطان واشف كل مريض بالسرطان، اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا في دنيا ولا في آخرتنا.

سادسًا: دعاء الشفاء للحبيب المريض بمرض القلب

1. اللهم رب الناس مالك الناس، بيدك الخير، أنت تشفي وتمرض، أنت تميت وتحیی، اللهم اشف حبيبي من مرض القلب شفاءً لا يغادر سقماً.

2. اللهم إني أسألك بحق اسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تشفي حبيبي من مرض القلب وتمن عليه بالصحة والعافية.

3. اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم اشفي حبيبي من مرض القلب واشف كل مريض بمرض القلب، اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا في دنيا ولا في آخرتنا.

سابعًا: دعاء الشفاء للحبيب المريض بأمراض أخرى

1. اللهم رب الناس مالك الناس، بيدك الخير، أنت تشفي وتمرض، أنت تميت وتحیی، اللهم اشف حبيبي من مرضه شفاءً لا يغادر سقماً.

2. اللهم إني أسألك بحق اسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تشفي حبيبي من مرضه وتمن عليه بالصحة والعافية.

3. اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم اشفي حبيبي من مرضه واشف كل مريض، اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا في دنيا ولا في آخرتنا.

خاتمة

نسأل الله تعالى أن يشفي جميع مرضى المسلمين والمسلمات، وأن يمن عليهم بالصحة والعافية، وأن يردهم إلينا سالمين معافين.

أضف تعليق