دعاء السفر واجمل ادعية للمسافر مستجابة باذن الله

دعاء السفر واجمل ادعية للمسافر مستجابة باذن الله

مجموعة ادعية للمسافرين مستجابة ان شاء الله

دعاء المسافر

الدعاء عند السفر من اهم الأمور التي يجب ان يقوم بها كل مسافر، فالدعاء في العموم عبادة عظيمة لله عز وجل، فقد حثنا النبي صلي الله عليه وسلم علي الذكر والدعاء كثيرا، وعندما يدعو المسافر لله عند سفره، فان الله تعالي يحصنه من الاخطار ويحفظه من كل سوء وشر، فعندما يسافر المسلم ممن اجل العمل، او الدراسة، او للعلاج، او لأداء الحج، او العمرة، يجب ان يلجأ لله تعالي بالدعاء، لكي يخفف عنه عناء السفر، ويوفقه في قضاء حاجتة، ويحقق له هدفة.

عن ابن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان إذا استوى على بعيره خارجا إلى سفر كبر ثلاثا، ثم قال: (سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل والولد).

اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

دعاء السفر للاطفال: اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى.

دعاء المسافر في رمضان: اللهم في رمضان نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده.

دعاء المسافر إذا نزل منزلاً: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

دعاء المسافر إذا أسحر: سمع سامع بحمد الله، وحسن بلائه علينا، ربنا صاحبنا، وأفضل علينا، عائذا بالله من النار.

دعاء للعائد من السفر: آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير.

((الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ)).

دعاء للمسافر

لكل منا شخص عزيز عليه مسافر سواء كان الابن، او الاب، او الام، او الزوج، او الصديق، او قريب لنا، ونريد بعض الادعية الجميلة لكي ندعو الله لهم بالحفظ والتوفيق والرجوع الي اهلة وداره سالما غانما، معافي من كل سوء او شر، وسنقدم لكم الان بعض الادعية الرائعة التي يمكنك ان تدعو بها للمسافر.

اللهم احفظ لكل أم و أب إبن مسافر أو مغترب قد جعلوه في ودائعك فلا تريهم مكروه في فلذة كبدها.

اللهم يا رب العالمين احفظ لي شخص أحبه بقدر لا يعلمه سواك، وأخشى بأن يصيبه اي ضرر، فاللهم إني استودعك إياه فاحفظه لي بحفظك يا كريم في كل وقت وفي كل لحظة، اللهم احفظه بعينك التي لاتنام.

اللهم احفظ لي المسافر بعينك التي لا تنام استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه، اللهم إن لي مسافرًا حصنت قلبه ونفسه وعافيته باسمك من كل شيء يؤذيه ويضره.

أستودعك الله دينك وأمانتك وآخر عملك وفي روايه وخواتيم عملك، زودك الله التقوى، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت.

دعاء للحبيب المسافر

اللهم يارب العالمين اني استودعتك حبيب لي في مكان غابت عنه عيني وعينك لم تغب فاحفظه يا كريم بحفظك ورده سالم غانم يا رب، اللهم احفظ لي حبيب سافر وأبتعد عني، فاللهم ابعد عنه السوء والشر، وارجعه سالما غانما برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء للابن المسافر

لا يوجد افضل من الأبناء للدعاء لهم، لذا نقدم لكم دعاء جميل جدا لحفظ الابن اثناء سفره، والدعاء له بالسلامه والتوفيق في السفر.

اللهم انى استودعك ابنى فحفظه لى من كل سوء وارزقه الصحبه الصالحه واحفظه من كل شر، ربي لي مسافر لا أرى نعيم الدنيا إلا به، اللهم بارك لي فيه وأحفظ عليه دينه فهو حصاد عمري وسنيني وثمرة فؤادي إبني ومهجة روحي، اللهم إني استودعك ابني يا من لاتضيع لديه الودائع يا الله فحفظه لي يارب العالمين.

دعاء المقيم للمسافر

نقدم لكم الان دعاء رائع ليدعو به المقيم لشخص مسافر عزيز عليه، وايطا دعاء جميل جدا لكي يدعو به المسافر لشخص مقيم يحبه.

اللهم إن لي شخصًا غاليًا مسافرًا أستودعتك إياه وأنت الكريم الذي لاتضيع ودائعه، اللهم إني استودعتك إياه فاحفظه يا من لا تضيع ودائعه تروح وترجع بالسلامة يارب، اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لاتنام، اللهم إني أستودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لاتضيع.

دعاء المسافر للمقيم: أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.

دعاء توديع المسافر

نقدم لك دعاء في غاية الجمال من اجل التوديع لمسافر عزيز عليك، فهو هدية جميلة ورائعة لتقدمها له، فما اجمل من تدعو الله له بالحفظ والتوفيق.

اللهم إني إستودعتك نظر عيني، اللهم إحفظه بعينك التي لا تنام وإكفيه أي شر بما شئت ودعتك الله يامسافر، ودعتك الله يامسافر اللهم إني استودعتك إياه فأحفظه واحرسه بعينك الذي لاتنام، اللهم اني استودعتك اياه فاحفظه بعينكك التي لا تنام ودعتك الله يانظر عيني.

دعاء للمسافر بالتوفيق

اللهم أني أستودعك (الاسم) فأحفظة يارب العالمين بحفظك يامن لاتضيع ودائعة، واللهم وفقه وأسعده وأبعد عنه كل سوء وكل شر وكل مكروه، وأغنه اللهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وأعن ياربنا كل مسافر على غربته، ووفقه في عمله، واقض له حاجته، وأسعده في الدنيا والاخرة.

دعاء للمسافر للعمرة

عند سفر الاب او الام او الزوج او شخص غالي عليك لأداة العمرة، فلن تجد شئ تهديه له افضل من الدعاء، وسنقدم لك دعاء لحفظ المسافر مستجاب باذن الله.

اللهم احفظهم بحفظك ومن معهم عمرة مقبوله وذنب مغفور ترجعوا باذن الله سالمين غانمين، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، ربي احفظ أقاربي واغلا ما املك امي حبيبتي وتقبل منها عمره مقبوله يا رب العالمين، وتقبل منها كل دعاء ولا تخيب ضنها ياسميع يا مجيب.

دعاء لصديق مسافر

اللهم لي صديق مسافر فاحفظه يا رب بخفطك ومده بالصحة والعافية وأعنه في سفره، استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعة، فاللهم احفظ صديقي ورده سالما غانما الى أهله ولا تفجعنا يارب بقريب او ولد او صديق، اللهم ان صديقي مسافر فأحفظه يا الله بعينك التي لا تنام.

دعاء للمسافر للحج

أعُوذُ بِالله الْعَظِيمِ، وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ، وَسُلطانه الْقَدِيمِ، من الشّيطانِ الرّجِيمِ، الحمد لله، اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ على سيدنا مُحَمّدٍ وَعَلى سيدنا آلِ محمَّد، اللهمّ اغفر له ذنوبه، وتقبل منه صالح الأعمال، وافتح له من أبواب رحمتك.

رسائل دعاء للمسافر

اللهم اني استودعتك قلبا احبه استودعك اياه في نهاره و ليله وفي نومه وصحوته استودعته الله من كل شيء يضره.

ودعتك الله يانظر ياعيني تروح وترجع لي بالسلامة اللهم إني استودعتك ثمرة قلبي ومبسم بيتنا اللهم احفظه بحفظك واحرسه بعينك يارب.

اللهم إني أشهدك إني راضيه عليه فأرض عنه تروح وترجع بالسلامه ياعيون أمك أنتبه لنفسك وأحفظ الله يحفظك.

تروح وترجع ب السلامة اللهم احفظة وارجعه الئ اهله وديارة سالما غانم يالله ووفقه لما تحب وترضئ يارب.

دعاء تحصين المسافر

اللهم ان لي مسافر احبه شديدا بقدر هذا العالم كله فاحفظه يارب لي، وأستودعك اياه فانه أغلى ما عندي إنك ياربنا خير المستودعين، اللهم ان كانت عيناه يوما متعبه فأرسل له راحه من عندك، اللهم يا ربنا احفظه بحفظك واحرسه وحصنه من كل سوء او شر، اللهم احفطه بعينك التى لاتنام فانه أحب الخلق لقلبي.

دعاء حفظ المسافر

اللهم احفظ لي مسافر تراه ولا أراه ربي استودعتك اياه ف احفظه بعينك التي لاتنام، اللهم احفظ لي مسافر تخاف عليه روحي من كل شي وتخشى أن يمسه ضر فاحفظه لي بعينك التي لا تنام، اللهم احفظ لي امي و ابي، اللهم انت الصاحب بسفره احفظه واستر عليه استودعتك الله التي لا تضيع ودائعه.

دعاء للمسافر للعلاج

اللهم اني استودعك مسافراً للعلاج اشفه وعافه يارب العالمين، ربنا يشفيك يا (الاسم) و يرجعك لينا بالسلامه و يعافيك و ترجع أحسن من الاول، اللهم اشفي (الاسم) يارب ربي رجوتك ان لا تحرمني من نظرة شفائه أبدا ماحييت وان ترزقه الصحة والعافية، اللهم بحق يومك الفضيل اشفي (الاسم) شفاء لا يغادر سقما، اللهم إشفي من ذهب للعلاج ورد إليه عافيته وبشرنا بشفائه.

دعاء المسافر للجيش

يجب علي المسافر الاكثار من الدعاء لله عز وجل، فالله تعالي هو الموفق والحافظ له في سفره، فيجب ان يدعو الله في كل وقت بالحفظ والتوفيق، وسنقدم لكم دعاء المسافر من اجل الجيش.

سُبْحانَ الَّذِي سخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كنَّا لَهُ مُقْرِنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالخَلِيفَةُ في الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وكآبةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلَدِ

دعاء المسافر لنفسه

اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا، ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنا، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني، اللهم اجعلني شكورًا واجعلني صبورًا واجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين الناس كبيرًا، اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها أمري وتلم بها شعثي وتصلح بها غائبي وترفع بها شاهدي.

دعاء السفر للعمل

اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذه الجهد وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين، ولا مضلين سلما لأوليائك حربًا لأعدائك نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك، اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره وظاهره وباطنه، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

دعاء لشخص مسافر للدراسه

ربي ان لي مسافر احبه فاحفظه لي ويسر أمره وسهل دربه و وفقه، اللهم أني ستودعتك اياه فاحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم سهّل عليه مايستصعبه يارب لاتضيع الودائع، اللهم احفظ لي مسافر أينما حلّت خُطاه اللهم وفقه لما تحُب وترضى، اللهم اني استودعتك أحب أشيائي اللهم احفظ لي مسافر احبه فأنت خير الحافظين.

دعاء السفر استودعكم الله

اللهم إني أسألك في سفري هذا البر والتقوي ومن العمل ما ترضى، اللهم ربنا أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، فاللهم هون علي سفري هذا واطو عني بعده، يارب إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.