ادعية مكتوبة

دعاء المنزل الجديد, ادعية تقال عند شراء منزل جديد

دعاء المنزل الجديد, ادعية تقال عند شراء منزل جديد

دعاء المنزل الجديد، بالدعاء يصبح قلب المؤمن أكثر تعلقا بالله تعالي، فالدعاء هو شكل من اشكال الاستعانة بالله والتوكل عليه طمعا في مغفرته، وسنقدم لكم اليوم دعاء للمنزل الجديد، ادعية تقال عند شراء منزل جديد.

دعاء المنزل الجديد كتابة

عن النبيِّ -عليه الصّلاة والسّلام- فيما وردَ عن خولة بنت حكيم -رضي الله عنهما- قالتْ: سمعتُ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يقول: “منْ نزلَ منزلاً ثمَّ قالَ: أعوذُ بكلماتِ الله التَّامات من شرِّ ما خلقَ، لم يضرهُ شيءٌ حتَّى يرتحلَ من منزلِهِ ذلكَ”.

ادعية دخول المنزل الجديد

  • دعاء المنزل الجديد اسلام ويب، مفاتيح الجنان، حصن المسلم : نسأل الله أن يبارك لك هذا المنزل الجديد، ويجعله مأوى صلاح وخير وبركة، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث، اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، يا رب إن هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام.
  • اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت، اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق.
  • اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت، اللهم حصن هذا البيت من كل شر، اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً، اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور.
  • اللهم ارزقنا الخير في هذا البيت الجديد، اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً، اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.

دعاء لمن سكن بيت جديد

  • الدعاء لمن سكن المنزل الجديد :اللهم أبعد الشيطان عن البيت، اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور، اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً.
  • اللهم أبعد عنا الحاسدين، اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير، اللهم أبعد عنا الفقر والكسل، اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا، اللهم أبعد الشيطان عن البيت.
  • يا رب أحفظ بيوت المسلمين و أحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا، اللهم حصن هذا البيت من كل شر، اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت.

دعاء المنزل الجديد لابن الباز

عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ما أنعم الله على عبد نعمة في أهل ومال وولد فقال : (ما شاء الله لا قوة إلا بالله )، فيرى فيها آفة دون الموت).

عن جابر بن عبد الله أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله، قال الشيطان : أدركتم المبيت، وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء).

في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة).

اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.

دعاء الدخول للمنزل :

اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وبإسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، من قالها لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك، اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت، بِسْـمِ اللهِ وَلَجْنـا، وَبِسْـمِ اللهِ خَـرَجْنـا، وَعَلـى رَبِّنـا تَوَكّلْـنا.

أعمال المستحبة عند دخول المنزل الجديد

  • أن يحسن الشخص اختيار الجيران الصالحين.
  • أن يقوم أهل المنزل بشكر الله على البيت الجديد.
  • أن يحسن الشخص اختيار مكان السكن المناسب.
  • من المستحب ايطا البدأ بقراءة سورة البقرة.
  • ان يذكر الله بالأذكار المختلفة وأفضلهم “ما شاء الله لا قوة إلا بالله“.

في نهاية موضوعنا عن دعاء المنزل الجديد، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء الحيرة والتردد في اتخاذ القرار بين امرين او شيئين
التالي
دعاء دخول المنزل الصحيح من السنة

اترك تعليقاً