ادعية مكتوبة

دعاء النجاح والتوفيق في الحياة مستجاب باذن الله

دعاء النجاح والتوفيق في الحياة مستجاب باذن الله

نقدم لكم اليوم دعاء النجاح والتوفيق في الحياة، يبحث الكثير من الناس عن دعاء للتوفيق في الحياة والنجاح فيها، والتوفيق هو ان تصل الي رضا الله تعالي، وبرضا الله ستعيش حياة كلها خير وسعادة، لذلك سنقدم لكم ادعية للنجاح والتوفيق في حياتك تقبل الله منكم.

ادعية للتوفيق والنجاح

  • دعاء للتوفيق وللنجاح في الحياة : اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا، بيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.
  • يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.
  • اللهمّ سهّل علينا وكُن معنا ولا تجعل هذا الاختبار عائقاً بيننا وبين مستقبلنا، يارب اننا عليك توكلنا فلا ترد لنا دعاء،اللهم اجعل اختباراتنا أجمل مما تمنينا واكتب لنا الخير في جميع امورنا القادمة، اللّهم أجعل التّوفيق حليفي، اللّهم انّي استودعتك مُستقبلي ، فَأرني فيه ما يسُرّني.
  • اللهمّ يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعماء، يا باسط الرزق، يا واسع العطاء، يا دافع البلاء، يا سامع الدعاء، يا حاضراً ليس بغائب، يا موجوداً عند الشدائد، اللهمّ إنّي أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك، اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرني بعده إلى أحد سواك أبداً، تزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.

دعاء التوفيق في الحياة

  • ادعية النجاح والتوفيق في الدنيا : اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، وإهدنا سبل السلام ، ونجِّنا من الظلمات إلى النور ، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهم اني اسالك التوفيق والرحمه والعفو والصبر واسالك الجنه ، وقربي إليك قرب المحب القنوع، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • أسألك يارب بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري، رب أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة، اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي، اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً ، ورزقاً داراً ، وعيشاً قاراً.

دعاء النجاح والتوفيق في حياتك

  • ادعية للتوفيق في الحياة العامة تويتر : إلهي إن لم تبتدئني الرحمة منك بحسن التوفيق فمن السالك بي إليك في واضح الطريق وإن أسلمتني أناتك لقائد الأمل والمنى فمن المقيل عثراتي من كبوات الهوى وإن خذلني نصرك عند محاربة النفس والشيطان فقد وكلني خذلانك إلى حيث النصب والحرمان.
  • اللهم أغسل قلوبنا من أوجاعها وأرزقنا من فيض كرمك سعادة. هناك من يبيع السعاده وهو لا يملكها، اللهم أسعد قلوب لا يعلم ب حالها الا أنت، اللهم أسعد قلوبنا بما أنت أعلم به منا، اللهم اجعل مانريده في حياتنا قريبا لناظرنا سعيدا لخواطرنا.
  • اللهم العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربا لا تضيق به الحياة، وقلبا لا يزول منه الأمل، وفرحة لا تذبل ولا تموت أبدا، اللهم جدد فينا روح التفاؤل ولا تجعلنا ضعفاء أمام ظروف الحياة.
  • اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي، اللهم تولّني فيمن توليت، اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • ونسالك اللهم هدوء النـفس وطمأنينة القلب وإنشـراح الصدر، وتوفيقاً يرافق خطانا وسعادةً تملأ قلوبنا، واجمع قلوبنا على طاعتك ونفوسنا على خشيتك وارواحنا في جنتك، اللهم ثمن تعبهم فهم متوكلين عليك فلا ترد لهم دعاء.
  • اللهـُم لا تُضيع لها تعبًا ولا جهدًا ولا دعاء يـارب وفقها فان التوفيق من عندك ويسر فان التيسير من لُطفك، اللهم أرحنا من هموم الدنيا وارزقنا التوفيق في جميع أمورنا.
  • اللهم هب لنا من السعادة أتمها ومن الحياة أجملها ومن الأقدار أسعدها ومن الإيمان كماله ومن الرضى كله ومن المغفرة جلها، متفائلون حتى وأن عبست الأقدار في أحلى أيامنا وغابت السعاده عن أعمارنا مادمنا برعاية رب كريم أذا إنقطعت الأسباب جاء مداده وأذا أغلقت الأبواب لايغلق بابه وأذا قست القلوب نزلت رحماته فلك الحمد ياالله.

أجمل أدعية التوفيق والنجاح

  • دعاء النجاح والتوفيق في الحياة : اللهم اجعل التوفيق حليفي في في الدين والدنيا , اللهم اشرح صدري ويسر امري واحلل عقدة من لساني يفقه بها قولي، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، 
  • اللهم في هذا المطر لا ترد لنا دعاء ولاتخيب لنا رجاء وأغسل ذنوبنا وطهر نفوسنا وأجعل التوفيق والسعادة من نصيبنا يارب العالمين، اللهم يامدبر كل عسير دبر أمورنا ، و اكتب لنا التوفيق في اختباراتنا، يارب سهّل كل ما أستصعب علينا انفسنا ويسِّره.
  • ربِ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، يا أرحم الراحمين، اللهم ألهمني الاجابة الصحيحة وارزقني الاتقان ، اللهم ييسر لي كل عسير.
  • اللهم إنا نسألك السعادة والصحة والعافية، ربي أجعل لنا من عطائك ما يسد عنا أبواب الحزن والضيق، ويفتح لنا أبواب السعادة يارب أينما كان الهدى فاجعله طريقنا وأينما كان الرضا فاجعله رفيقنا، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلوبنا.
  • اللهم اسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها، اللهم اجعلني أجد السعادة في أبسط المسرات وأرى الجمال في كل الأشياء، متكيفا مع متغيرات الحياة، مستقلا بنفسي، حرا من التعلق بكل مايفنى ويزول.
  • اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار، اللهم أملئني بالنور والأتساع والفرح اللهم أزهر السعادة في صدري.

في نهاية موضوعنا عن دعاء النجاح والتوفيق في الحياة، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء للاب المريض, اجمل ادعية لوالدي بلشفاء العاجل
التالي
دعاء النجاح في المدرسة والدراسة مكتوب

اترك تعليقاً