دعاء النوم, ادعية واذكار تقال قبل النوم

دعاء النوم, ادعية واذكار تقال قبل النوم

مجموعة ادعية واذكار قبل النوم

دعاء النوم من السنة

قال صلى الله عليه وسلم: (إذا أتيت مضجعك، فتوضأ وضوئك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن، ثم قل: اللهم أسلمت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فإن مت من ليلتك، فأنت على الفطرة، واجعلهن آخر ما تتكلم به. قال: فرددتها على النبي صلى الله عليه وسلم، فلما بلغت: اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت، قلت: ورسولك، قال: لا، ونبيك الذي أرسلت).

أفضل دعاء عند النوم

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم، وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته، الحمد لله الذي كفاني، وآواني، والحمد لله الذي أطعمني وسقاني، والحمد لله الذي من علي فأفضل، اللهم أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك رغبة ورهبة إليك وألجأت ظهري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت، اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك اللهم ربي بك وضعت جنبي، وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي، فاغفر لها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين، سبحانك اللهم وبحمدك.

اذكار قبل النوم

  • اللهم باسمك أحيا وأموت، وإذا أصبح قال: الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا، وإليه النشور.
  • الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا، وكفانا وآوانا، فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي.
  • اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.
  • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبًادك، ثلاث مرات.

دعاء النوم كامل

اللهم خَلَقْتَ نفسي وأنت توفَّاها لك مماتها ومَحْياها، إن أحييتها فحفظها وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية، اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك، بِاسمك اللهم أموت وأحيا، الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا، وكفانا، وآوانا، فكم ممن لا كافي له ولا مؤوى.

دعاء النوم قصير

باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوّضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيّك الذي أرسلت.

دعاء النوم للاطفال

  • باسمِك ربي وضعتُ جنبي، فإن أحييتَ نفسي، فارحمْها.
  • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك ثلاث مرات.
  • باسمك اللهم أموت وأحيا.
  • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك.
  • اللهم أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك رغبة ورهبة إليك وألجأت ظهري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت.

أذكار النوم للاطفال مكتوبة

  • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك. (تُقرأ ثلات مرات)
  • اللهم عالم الغيب و الشهادة فاطر السماوات و الأرض، رب كل شيئ و مليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت.
  • الحمد لله الذي أطعمنا و سقانا، و كفانا، وآوانا، فكم ممن لا كافي له و لا مؤوي.
  • باسمك ربي وضعت جنبي، وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ بها عبادك الصالحين.
  • أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان و شركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم.
  • اللهم إنك خلقت نفسي و أنت توفاها، لك مماتها و محياها، إن أحييتها فاحفظها، و إن أمتها فاغفر لها اللهم إني أسألك العافية.

دعاء الاستيقاظ من النوم في وقت محدد او للصلاة 

عن حذيفة رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن ينام قال: باسمك اللهم أموت وأحيا، وإذا استيقظ من منامه قال: الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا، وإليه النشور (رواه البخاري ومسلم وغيرهما).

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب مستجاب مكتوب

قال الإمام صفي الرحمن المباركفوري فى شرحه لجامع الترمذي، إن قول النبى‏:‏ ‏«أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم‏»‏ صفة لله أو مدحًا، وقوله ‏«‏وأتوب إليه‏» أي أطلب المغفرة وأريد التوبة فكأنه قال اللهم اغفر لي ووفقني للتوبة.

شاهد ايطا:

دعاء دخول المنزل الصحيح من السنة

دعاء تفريج الكرب الشديد مكتوب

دعاء تيسير الامور الصعبة وقضاء الحوائج

ادعية وقت الفجر المستجابة

دعاء النوم اذكار النوم

اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوّضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلاّ إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، ونبيّك الذي أرسلت، اللهم إنّك خلقت نفسي وأنت توفّاها، لك مماتها ومحياها، إن أحييتها فاحفظها، وإن أمتّها فاغفر لها، اللهم إنّي أسألك العافية، باسمك اللهم أموت وأحيا.

دعاء قبل النوم مفاتيح الجنان للاطفال

اللهم استرنا فى الدنيا والآخرة وحين العرض عليك، اللهم إني عفوتُ عن جميع خلقك اللهم إني عفوت عن كل من ظلمني أو اغتابني فأعفُ عني وأكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك ياكريم، باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعة إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.

دعاء النوم سريعا

(إذا أوى أحدكم إلى فراشه، فليأخذ داخلة إزاره، فلينفض بها فراشه، وليسم الله. فإنه لا يعلم ما خلفه بعده على فراشه، فإذا أراد أن يضطجع، فليضطجع على شقه الأيمن، وليقل: سبحانك اللهم! ربي بك وضعت جنبي. وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي، فاغفر لها، وإن أرسلتها، فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين، وفي رواية: بهذا الإسناد، وقال: ثم ليقل: باسمك ربي وضعت جنبي، فإن أحييت نفسي، فارحمها).

دعاء الرسول عند النوم

اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها.

دعاء للنوم بسرعة مجرب

عن زيد بن ثابت رضي الله عنه، قال‏:‏ شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أرقا أصابني فقال‏:‏‏ «‏قل اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم، يا حي يا قيوم أهدىء ليلي، وأنم عيني‏» فقلتها، فأذهب الله عز وجل عني ما كنت أجد‏.

ادعية قبل النوم

  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال، والأهواء.
  • اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما أعطيته.
  • اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى.
  • اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.

دعاء قبل النوم قصير

باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوّضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيّك الذي أرسلت.

دعاء الفزع من النوم

دعاء من قام فزعا من النوم : عن عائشة رضى الله تعالى عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا هب من الليل كبر عشرًا وحمد عشرًا وقال: (سبحان الله وبحمده عشرًا، و سبحان الله الملك القدوس عشرًا، واستغفر عشرًا، وهلل عشرًا، ثم قال اللهم إنى أعوذ بك من ضيق الدنيا وضيق يوم القيامة عشرًا، ثم يفتتح الصلاة).

دعاء للنوم وراحة البال

اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.

أدعية الرسول قبل النوم

  • دعاء النوم للرسول صلي الله عليه وسلم : اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك.
  • رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي.

دعاء لراحة النفس قبل النوم

اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

دعاء قضاء الدين قبل النوم

اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

دعاء النوم اسلام ويب

روى الشيخان عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له ولفاطمة رضي الله عنها: (إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا ثلاثاً وثلاثين وسبحا ثلاثاً وثلاثين واحمدا ثلاثاً وثلاثين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.