ادعية مكتوبة

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم مستجاب

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم مستجاب

نقدم لكم دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم، كل شخص قد يمر بظروف تجعلة يشعر بهم وغم وحزن وضيق وتعب، والله تعالي يبتلي عباده ليكون اختبارا لهم عن قوة ايمانهم به، لذلك سنقدم لكم اليوم ادعية الهم والحزن والضيق والتعب والغم، قال الله تعالى: (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَـهٌ مَّعَ اللَّـهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ).

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

  • ادعية الهم والحزن والضيق والخوف : يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  • اللهم إني أرى همي بعيني كبيراً عظيماً وأراه برحمتك صغيراً اللهم فرج عني كل ضيق ويسر لي أمري ولاتحملني ما لا أطيق. أعوذ بالله من ضيق النفس وغرابة الشعور، أعوذ بالله من كل ضيقه.
  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء.
  • اللهم جنبني الحيرة والتشتت، اللهم وإن مس الضيق نفوسنا إجعل لنا من رحمتك سعة وراحه تغنينا بها عمن سواك، وإنك ألطف من كل شيء، وإنك المبتغى والمراد ونعم الوكيل.

دعاء الهم والحزن والضيق مكتوب

  • ادعية للهم والحزن والضيق والتعب والغم تويتر : اللهمّ إنّي أِسألك موجبات رحمتِك، وعزائم مغفرِتك، والغنيمة مِن كلّ برّ، والسّلامة منِ كلّ إثم، والفوز بالِجنّة، والنّجاة مِن النّار، لا تدعِ لي ذنباً إلّا غفرتهِ، ولا همّاً إلّا فرّجِته، ولا حاجةً من حوِائج الدّنيا هي لك رِضا إلّا قضيتهِا برحمتك يا أرِحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي.
  • اللهم أشرح صدري و أزل همّي وارح قلبي ربي أستودعتك قلبي من الحزن والهم فأبعد عني الضيق يارب. أجمل أن تقول في بداية يومك، اللهم بارك لنا في يومنا واجعله شاهداً لنا لا علينا ربّ متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان.
  • اللهمّ إنّي عبِدك ابن عبدك ابن أمتِك، ناصيتي بيدكِ، ماضٍ في حكمِك، عدلٌ في قِضائك، أسألك بكِلّ اسمٍ هو لك سمّيتِ به نفسك أو أنزلتهِ في كتابك أو علّمِته أحداً من خلقِك أو استأثرت به فيِ علم الغيب عندِك أن تجعل القرآِن ربيع قلبي، ونور صِدري، وجلاء حزِني، وِذهاِب همّي.

ادعية للضيق والتعب والغم

  • دعاء للضيق والغم والتعب والخوف : يارب غيّر أقداري إلى ما أتمنى واجعلها للأفضل وخذ معك ذنبي، همي، تعبي وأرني الجمال في ما تبقى لي من عمري، إذا جاءك المهموم أنصت وإذا جاءك المعتذر اصفح وإذا قصدك المحتاج أنفق ليس المطلوب ان يكون في جيبك مصحف و لكن المطلوب ان تكون في أخلاقك آية.
  • ربّي لا تكلني إلى أحِد، ولا تحوّجني إلى أِحد، وأغنني عن كلّ أحِد، يا من إليه المستِند، وعليه المعتمد، وهو الواِحد الفرد الصّمد، لا شرِيك له ولا ولد، خذ بيِدي من الضّلال إلىِ الرّشد، ونجّني من كِلّ ضيقٍ ونكد.
  • اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكتشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة، تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • يا من راح عبرة داود، وكاشف ضُر أيوب، يا مُجيب دعوة المضطرين، وكاشف غم المغمومين، أسألك أن تفرج همي، يا فارج الغم، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب، اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن.

دعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب

  • ادعية للكرب والهم والغم والضيق والحزن : اللهُم حين تواجهنا الحياة بما لا نحب حبّب إلينا ما اخترت لنا وعلمنا الرضى، اللهمّ لا هزيمة في منتصف الأشياء، اللهمّ بلغنا تمامها أو أنزعها من قلوبنا، اللهم اهدنا لخير الاعمال والاخلاق فإنه لا يهدي لاحسنها الا انت ولا يصرف عنا سيئها الا انت.
  • أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لايجد كشف مانزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، فتداركني برحمتك وكرمك، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.
  • يا مالك الملك وكلتك أمري واستودعتك همّي فبشرني بما يفتح مداخل السعادة عاجلاً غير آجل في قلبي وقلوب المسلمين، وحدك يا الله تعلم ما بداخلي من ضيق ف يارب فرج همي و أزح عني ما يرهق تفكيري اللهُم أرح قلبي بما انت أعلم به،اللهم اجعلنا ممنّ توكلّ عليك فكفيته وآسّتھدآك فھديُته وآستغفرك فغُفرتّ لهُ وآستنصُرك فنصرتُه ودعّآك فأجبتُه.
  • لا إله إلّا الله وحدِه لا شريك له، العِليّ العظيم، لا إلهِ إلّا الله وحده لا شرِيك له الحليم الكريمِ، لا إلِه إلّا الله وحده لا شِريك له ربّ السمِوات والأرض ورِبّ العرش العظيم، والِصّلاة والسّلام علِى أشرف المرسليِن سيّدنا محمّد علِيه الصّلاة والسّلام.
  • اللهم عائلتي في كل أحوالي، وإن ضاق اتساعي وكبر همي، و في رضاي وسلامي وفي منامي وقيامي، عائلتي يارب. يأيها المحزون المكروب المهموم المغموم، الخائف المبتلى أبشر إن دخلت الجنة، فغمسة واحدة تكفي لغسل كل ما مضى من بلاء وشدة فما بالك بالخلود الأبدي والنعيم الذي لا ينقطع ومجاورة الطيبين الكرام.

دعاء لتفريج الهم والحزن والتعب والضيق

  • ادعية الضيق والهم والحزن قصير : اللهُم إني اسألك ان تُنزل رحمةً من عندك تهدي بها قلبي وتغفر ذنبي وتُزكي عملي وتصلح حالي وتُذهب بها همي وتفرج كربي وتيسر امري، اللهم لك الحمد في اليسر والعسر اللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك اللهم لك الحمد حمداً لا ينبغي إلا لك لا إله إلا أنت أنا المهموم الذي فرجت فلك الحمد.
  • ربّي لا تكلنيِ إلى أحد، ولا تحِوّجني إلى أحد، وأغننِي عن كلّ أحد، يا مِن إليه المستند، وعلِيه المعتمد، وهو الواِحد الفرد الصّمد، لا شِريك له ولا ولد، خذِ بيدي من الضّلاِل إلى الرّشد، وِنجّني من كلّ ضيِقٍ ونكد. اللهمّ إنّي أسألكِ موجبات رحمتِك، وعزائم مغفِرتك، والغنيمة منِ كلّ برّ، والسّلامة منِ كلّ إثم، والفوز باِلجنّة، والنّجاة مِن النّار، لا تدع لِي ذنباً إلّا غفِرته، ولا همّاً إلّا فرّجتهِ، ولا حاجةً من حِوائج الدّنيا هي لك رِضا إلّا قضيتها برِحمتك يا أرحم الرّاحمِين.
  • يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، اللطف بِي بلطفك الخفي، واعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم أصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.

في نهاية موضوعنا عن دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء للتخلص من الضيق والاكتئاب والخوف
التالي
دعاء الريح الشديدة والعواصف والرياح والمطر

اترك تعليقاً