دعاء تسهيل وتيسير الولادة الطبيعية او القيصرية

دعاء تسهيل وتيسير الولادة الطبيعية او القيصرية

نقدم لكم دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم، لم ترد في السنة نص دعاء صريح للولادة ولكن هناك الكثير من الادعية التي يمكن الدعاء بها من اجل تسهيل وتيسير الولادة، فيجب علينا ان نلجأ الي الله بالدعاء فالدعاء عبادة عظيمة، لذا سنقدم لكم اليوم اجمل ادعية لتسهيل وتيسير الامور في الولادة القيصرية او الطبيعبة ان شاء الله.

دعاء تيسير الولادة

  • ادعية لتيسير امور الولادة : اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلّصني. لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين .
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والاكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلًا.

تسهيل الولادة ابن عثيمين

من فتاوى نور على الدرب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى السؤال: فضيلة الشيخ : هل هناك آيات واردة تقرأ بغرض تسهيل الولادة بالنسبة للمرأة؟

لا أعلم في ذلك شيء عن السنة لكن إذا قرأ الإنسان على الحامل التي أخذها الطلق ما يدل على التيسير مثل (يريد الله بكم اليسر ولا يريدبكم العسر) ويتحدث عن الحمل والوضع كقوله تعالى (وما تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلاتَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِه) ومثل قوله تعالى (إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها) فإن هذا نافع ومجرب بإذن الله والقرءان كله شفاء إذا كان القارئ والمقروء عليه مؤمنا بأثره وتأثيره فإنه لابد أن يكون له أثر فإن الله سبحانه وتعالى يقول (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا) وهذه الآية عامة شفاء ورحمة يشمل شفاء القلوب من أمراض الشبهات وأمراض الشهوات وشفاءالأجسام من الأمراض المستصعبات.

ادعية تسهيل الولادة لاختي

  • دعاء تيسير وتسهيل الولادة للاخت : اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرج اختي من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، اللهم صلّ وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحم اختي برحمةٍ من عندك تُغنيها بها عن رحمة من سواك وتيسر لها أمر ولادتها، اللهم اكشف عنها كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثها، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم، قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.
  • اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، واجعله من عبادك الصالحين.

دعاء تسهيل الولادة لزوجتي

  • ادعية لتسهيل وتيسير الولادة للزوجة : يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي، اللهم فرّج كرب زوجتي وسهل ولادتها.
  • اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجر زوجتي يا الله.
  • اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم، ارحم حال زوجتي وفرج همها وازل الكرب عنها.

دعاء تيسير وتسهيل الولادة القيصرية

  • دعاء تسهيل الولادة القيصرية مستجاب باذن الله : اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم.
  • يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء.
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه.
  • قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير، أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسرلي أمري بأحسن التياسير، وتنجني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم

  • أدعية قصيرة لتيسير الولادة وفتح الرحم : اللهمَّ إني أعوذ بكَ من الهمِّ والحزَن ، والعجزِ والكسلِ ، والبخلِ والجبْنِ ، وضَلَعِ الديْنِ ، وغلَبةِ الرجالِ، اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين.
  • اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى جنيني، كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه قد حان وقت ولادتي فأسألك أن تيسرها، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها، اللهمَّ رحمتكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إله إلَّا أنتَ.

في نهاية موضوعنا عن دعاء تسهيل وتيسير الولادة، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.