ادعية مكتوبة

دعاء الزواج, ادعية لتيسير وتعجيل الزواج باذن الله

دعاء الزواج, ادعية لتيسير وتعجيل الزواج باذن الله

مجموعة ادعية لتيسير وتعجيل الزواج 

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي، اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك.
  • اللهم إني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته، إني أسألك الثبات في الأمر، وأسألك عزيمة الرشد، وأسألك شكر نعمتك، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم.

((يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل يارب عقدتي، وآمن روعتي، يارب من لي ألجأ إليه إذا لم الجأ إليك، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وهب لي من لدنك زوجا صالحا)).

دعاء تيسير الزواج

  • يا ربي ارزقني بالزوج الصالح، واجعل بيننا المودة والرحمة، فأنت على كل شيء قدير، اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال أعفهم فرجا، وأوسعهم رزقا، وأعظمهم بركة.
  • اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني، وتقر بي عينه، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ويا مسخر الجن والريح لنبينا سليمان، ويا مسخر الطير والحديد لنبينا داود، ويا مسخر النار لنبينا إبراهيم، فاللهم سخر لي زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي يارب العالمين.

((اللهم إني أسألك بخوفي من الوقوع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، أن ترزقني زوجاً صالحاً، وان تغفر ذنبي وتحصن فرجي، وتطهر قلبي، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك)).

شاهد ايطا: اجمل ادعية لقضاء الحوائج بسرعة

صلاة الاستخارة للزواج

صلاة الاستخارة يصلي فيها العبد ركعتين من غير الفريضة، يقرأ فيهما بالفاتحة وما تيسر من القرآن، وبعد الصلاة يدعو بهذا الدعاء الذي رواه البخاري عن جابر رضي الله عنه.

دعاء الاستخارة للزواج

((اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي حاجته فيقول مثلًا هذا السفر..) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر (السفر أو الزواج) شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به)).

شاهد ايطا: اجمل مجموعة ادعية ليوم الجمعة

دعاء الخطبة والزواج

  • اللهم اجعلني من الصابرين والشاكرين، واجعلني في عيني صغيرا، وفي أعين الناس كبيرا، اللهم زدني قربا إليك.
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق كزوج يعينني في أمور ديني ودنياي، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به، فيارب زوجنا، واغننا بحلالك عن حرامك.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح، تقي، هني، عاشق لله ورسوله، اللهم إني أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

((اللهم ارزقنا الزوج الذي يخافك، ويسر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب، برحمتك يا أرحم الراحمين)).

دعاء ليله الزفاف

أن يبدأ الزوج بالدعاء فيضع يده على رأس زوجته ويقول (اللهم إني أسألك من خيرها ومن خير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلت عليه) رواه أبو داود وابن ماجه.

تتوضاء هي وزوجها، ثم يصلي بها ركعتين، ويكون هو الأمام وهذا يجعل الطمأنينة والهدوء يسود جو هذه الليلة ويبارك لهم الله، وبعد ذلك يدعو قبل أن يأتي بها يقول( بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا ).

شاهد ايطا: ادعية واذكار تقال قبل النوم

دعاء ليلة الزواج

يصلي الزوج والزوجة معاً ركعتين لله ثم يأخذ الزوج بناصيتها ويقول : (اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه).

ولو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال: (بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا)، فإذا قدر بينهما ولد لم يضره الشيطان أبداً، متفق عليه.

دعاء تعجيل الزواج

  • اللهم حصن فرجي، ويسر لي أمري، واكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من تأخر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرا مما أستحق.
  • اللهم إني أشهد انه لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، فاللهم اقض لي حاجتي، وآنس يارب وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقا صالحا، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

((اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا، وعجل بقضاء حاجاتنا، يارب العالمين)).

شاهد ايطا: دعاء دخول المنزل الصحيح من السنة

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

  • اللهم إني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به أحد استنصرته، ان تجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني الزوج الذي يخافك، وقدر لي ولداً طيباً تجعل خلفاً صالحاً في حياتي ومماتي، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي.

((رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطيعا، إليك مخبتا، إليك أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، واهد قلبي، وسدد لساني، وثبت حجتي واسلل سخيمة قلبي)).

دعاء لتيسير الزواج

  • اللهم يا ربنا و رب كل شئ بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد.
  • يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم.

((اللهم أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح)).

شاهد ايطا: ادعية لشفاء ضيق النفس والصدر

دعاء تسهيل الزواج

  • اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي، و آنس وحدتي فرج كربتي أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي.

((يا إلهي من لي إليه ألجأ إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير)).

دعاء للزواج بسرعة البرق

  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم.
  • اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

((اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي)).

شاهد ايطا: دعاء تفريج الكرب الشديد مكتوب

دعاء الزواج للرجل

((يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب، هب لي من لدنك زوجة صالحة، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فانت علي كل شي قدير، يامن قلت لشي كن فيكون)).

((اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي، وانسي وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقة صالحة كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير، يا مجيب المضطر اذا دعاك، واحلل عقدتي، وامن روعتي)).

دعاء تيسير الزواج من شخص معين

  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعوني استجب لكم أسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهم يا ربنا و رب كل شيء  بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبديء يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح.

((اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين)).

دعاء تيسير الزواج للبنات مجرب

  • اللهم يا ربنا و رب كل شئ بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح.
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

((اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام)).

دعاء لتيسير الزواج بسرعة

  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له ونجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.

((اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين)).

دعاء قيام الليل للزواج

  • اللهم إني أسألك بخوفي من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحي وأسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شى قدير.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

((اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله)).

دعاء تيسير الزواج للعانس

  • اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق.
  •  اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

((اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين)).

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

((اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شرّ)).

((اللهم إنّي أسألك من الخير كلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم آمين يارب العالمين، ونذكر أسم الشخص أو يكون في نيتنا فقط ونحن ندعو وحتى إن لم نفعل ذلك الله أعلم بما في قلوبنا جميعاً)).

الدعاء المستجاب للزواج بمن تحب

  • اللهم يجامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من بوار الأيم، وتأخّر الزّواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج (الزّوجة) وممّا آمل.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك.

((اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد أغثته وإذا استنصرك به أحد استنصرته ان تزوجني يا رب يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام)).

دعاء طلب الزواج

((اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين)).

دعاء الزواج من الحبيب

  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني الرجل الصالح يا رب يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله).

((اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله)).

دعاء عند نزول المطر للزواج

((اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم)).

دعاء تيسير الزواج لمحمد متولى الشعراوى

  • اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء تأخر الزواج

((اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيرًا فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي، اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا استحق)).

اقوى دعاء لفك سحر تعطيل الزواج

((اللهم أبطل سحر تعطيل الزواج، اللهم أبطل سحر صرف الازواج، اللهم أبطل سحر وقف الحال، اللهم اقلب السحر على من سحر، اللهم ارفع الداء وأنزل الشفاء، اللهم لا يبطل السحر إلا أنت، ولا يحل العقد إلا أنت، اللهم بصرني بمكان السحر، اللهم يسر لي زوجا صالحا، اللهم هيئ لي زواجا مباركا، اللهم يسر لي زوجا صالحا، اللهم أعطني نور الهداية والقبول، اللهم افتح نصيبي للزواج، يارب عاجلا غير آجل)).

دعاء بالزوج الصالح

  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير.
  • يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقا وأعظمهن بركة.

((اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني)).

دعاء تسهيل الزواج

  • اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله و آجله.
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسالك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بي و تقنعني و أهلي به.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه و أخلاقه وماله و يهنئني ويسعدني ويفرح قلبي.

((يا رب ارزقني و لا تحرمني وسكن نفسي واسترني في الدنيا و الآخرة وأغنني بحلالك عن حرامك)).

دعاؤ تعجيل الزواج في اسبوع ان شاء الله

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.
  • اللهم أني أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.

((يا رب يا رحيم يا قادر على كل شي يا ذا الجلال و الإكرام أن ترزق جميع بنات المسلمين زوجة صالحا عاجلا غير آجل)).

دعاء تيسير وتعجيل الزواج

  • اللهم اقذف في قلبي رجاؤك و اقطع رجائي عمن سواك ، حتى لا أرجو أحدا غيرك ، اللهم ما ضعفت عنه قوتي و قصر عنه علمي و لم تبلغه مسألتي و لم تنته إليه رغبتي مما أعطيت أحدا من الأولين أو الآخرين فخصني به يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني عن الناس أنت ارحم الراحمين ورب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني؟ إلى قريب يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الآخرة أن ينزل علي غضبك أو يحل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

((اللهم اشرح صدور أولاد ادم وبنات حواء، اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه)).

أدعية لتعجيل الزواج

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل العقدة من لساني، يفقهوا قولي.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قرّة عين لي وأكون قرّة عين له يا رب.

((اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني الرجل الصالح يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين)).

السابق
دعاء للاب المتوفي، اجمل ادعية للوالد الميت مكتوبة
التالي
دعاء صلاة الفجر, ادعية وقت الفجر المستجابة مكتوبة

اترك تعليقاً