ادعية مكتوبة

دعاء دخول المنزل الصحيح من السنة

دعاء دخول المنزل الصحيح من السنة

دعاء دخول المنزل، يستحب للمسلم إذا دخل منزله أن يقول: بسم الله، ويعد الدعاء من الامور المحمودة التي تجعل الشخص في حفظ الله وتعالى، وهو أحد أغذية الروح التي يمكن للعبد أن يقوي بها علاقته مع الله، وسنقدم لكم اليوم ادعية دخول المنزل.

فضل دعاء دخول المنزل :

عن أبي أمامة أن رسول الله قال: (ثلاثة كلهم ضامن على الله عز وجل: رجل خرج غازيا في سبيل الله عز وجل فهو ضامن على الله حتى يتوفاه فيدخله الجنة بما نال من أجر أو غنيمة ورجل راح إلى المسجد ، فهو ضامن على الله حتى يتوفاه فيدخله الجنة أو يرده بما نال من أجر أو غنيمة ورجل دخل بيته بسلام ، فهو ضامن على الله عز وجل).

دعاء الخروج من المنزل الصحيح من السنة

دعاء دخول المنزل

  • ادعية دخول المنزل، اسلام ويب، حصن المسلم : عن انس رضي الله عنه قال رسول الله: (يا بني إذا دخلت على أهلك فسلم تكن بركة عليك وعلى أهل بيتك ).
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رجع إلى بيته يقول: (الحمد لله الذي كفاني و آواني ، والحمد لله الذي أطعمني وأسقاني ، والحمد لله الذي من علي ، أسألك أن تجيرني من النار).
  • عن أبي مالك الأشعري رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا ولج الرجل بيته فليقل: اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، ثم ليسلم على أهله).
  • عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل ولم يذكر الله تعالى عند دخوله قال الشيطان : أدركتم المبيت ، وإذا لم يذكر الله تعالى عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء).
  • عن أبي أمامة الباهلي ، واسمه صدي بن عجلان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ثلاثة كلهم ضامن على الله عز وجل رجل خرج غازياً في سبيل الله عز وجل فهو ضامن على الله عز وجل ، حتى يتوفاه فيدخله الجنة أو يرده بما نال من أجر وغنيمة ، ورجل راح إلى المسجد فهو ضامن على الله تعالى حتى يتوفاه فيدخله الجنة أو يرده بما نال من أجر وغنيمة ، ورجل دخل بيته بسلام فهو ضامن على الله سبحانه وتعالى).

دعاء دخول المنزل الصحيح من السنة

ادعية تقال عند شراء منزل جديد

دعاء دخول المنزل الجديد

يا رب إن هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام، اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق، اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت، اللهم حصن هذا البيت من كل شر، اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً، اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور، اللهم ارزقنا الخير في هذا البيت الجديد، اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً، اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.

دعاء دخول المنزل للاطفال

((اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، بسم الله ولجنا، وبسم الله خرجنا، بسم الله ولجنا، وبسم الله خرجنا، وعلى ربنا توكلنا))، ثم يسلم على أهله.

في نهاية موضوعنا عن دعاء دخول المنزل، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء المنزل الجديد, ادعية تقال عند شراء منزل جديد
التالي
دعاء الخروج من المنزل الصحيح من السنة

اترك تعليقاً