دعاء رفع البلاء والمصائب

دعاء رفع البلاء والمصائب

اللهمّ أنتَ إلَهي الحَق الحقيق، يا مشرق البرهانِ، يا قَوي الأركانِ، يا مَن رَحَمَتُه فِي كُلِّ مَكان وَزَمان وَفِي هَذا المَكان. وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعُوذُ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابةٍ أنت أخذٌ بناصيتها، إن ربي على صراطٍ مُستقيم”. اللهم إنك تحب كل عبد لحوح في الدعاء، وأنا عبدك الفقير إليك، أرفع يدي وأتضرع باكياً، أن ترفع عني كل سوء وبلاء، وأن تبعد عني شر القضاء، وأن ترزقني الخير كله، وتبعد عني الشر كله. اللهمّ أنتَ إلَهي الحَقُّ الحَقيق، يا مُشرِقَ البُرهانِ، يا قَوِّي الأركانِ، يا مَن رَحَمَتُهُ فِي كُلِّ مَكانٍ وَزَمان وَفِي هَذا المَكان، احرُسني بِعَينِك التي لا تَنام.

دعاء رفع البلاء والمصائب

اللهم يا مجلي العظائم من الأمور ويا كاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك.أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى. اللهم أبنائي و سائر أبناء المسلمين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين، آمين يا رب العالمين. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النور الذاتي والسر الساري فى سائر الاسماء والصفات وعلى اله وصحبه وسلم.

دعاء رفع البلاء والمصائب

أعلم بأنك حيي كريم تستحي أن أرفع يدي إليك فيردهما صفراً خائبتين، اللهم كما رددت يوسف إلى أبيه رد إلي فرحتي وأقضي حاجتي. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النور الذاتي والسر الساري فى سائر الأسماء، والصفات وعلى آله وصحبه وسلم. بسم الله الذي لا اله غيره الرحمن الرحيم اللهم أذهب عني الهم والحزن.

دعاء رفع البلاء والمصائب

فلا يُلْـقِي في الكُـرَبِ العِظام إِلَّا الشِّرك، ولا يُنْجي مِنها إِلَّا التَّوْحِيد، فَهُوَ مَفْـزَعُ الخَلِيقةِ ومَلْجَؤُها وحِصْنُها وغِياثُها، وباللَّهِ التَّوْفِيق». فالخطأ يا أخي الحبيب ليس في سؤال الله العافية وتمني عدم البلاء، بل الخطأ في سؤال الله إياه وتمنيه. فلا يُلْـقِي في الكُـرَبِ العِظام إِلَّا الشِّرك، ولا يُنْجي مِنها إِلَّا التَّوْحِيد، فَهُوَ مَفْـزَعُ الخَلِيقةِ ومَلْجَؤُها وحِصْنُها وغِياثُها، وباللَّهِ التَّوْفِيق». ترديد دعاء ” بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شئ فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم” الأنه يبعد كل مكروه وكل شر وأبتلاء بإدن الله. يارب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء مستتر بك فاسترني يامولاي مما أخاف وأحذر وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يالله. اللهم اجبر كسر قلبي، جبراً يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبرا يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا رب.

دعاء رفع البلاء والمصائب

اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقلته نفسي. أعلم بأنك حيي كريم تستحي أن أرفع يدي إليك فيردهما صفرا خائبتين، اللهم كما رددت يوسف إلى ابيه رد إلى فرحتي وأقضي حاجتي. اللَّهُمَّ أستَجِب لَنا كَما استَجَبت لَهم، بِرحمَتِكَ عَجِّل عَلَينا بِفَرَجٍ مِن عِندِكَ، بِجودِكَ وَكَرَمكَ، وَارتِفاعِكَ في عُلُوِّ سَمائِكَ، يا أرحَمَ الراحمين. احرسني بِعَينِك التي لا تَنام، واَكنُفْني في كَنَفِكَ الذي لا يُرام، إنَّهُ قَد تَيَقَّنَ قَلبِي أن لا إِلَهَ إلاَّ أنت، وإنِي لا أهلَك وأنتَ مَعي يا رَجائي، فَارحَمني بِقدرَتِكَ عَلَي، يا عَظيماً يُرجَى لِّكُلِّ عَظيم. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النور الذاتي، والسر الساري فى سائر الاسماء والصفات وعلى اله وصحبه وسلم.

دعاء رفع البلاء والمصائب

اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوُذُ بِكَ مِنَ الْبرَصِ، وَالجُنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسْقامِ. يا واسع يا عليم يا ذا الفضل العظيم، أن تمسني بضر فلا كاشف له إلا أنت وأن تردني بخير فلا راد لفضلك تصيب به من تشاء من عبادك وأنت الغفور الرحيم. “أسألك يا الله أن تغفر لي ذنوبي جميعاً وترفع عني همي وتكشف كربي يالله”.

    دعاء رفع البلاء والمصائب

  • وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”.
  • أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى.
  • اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَة، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا.

اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليّه. إلَهي يا من لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمكَ محِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين، يا أكرم الأكرمين. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى.

    دعاء رفع البلاء والمصائب

  • أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي صلّى الله عليه وسلّم.إنّ هذا الدّعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همّه، وأبدله مكان حزنه فرحاً.
  • يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ.يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.
  • “يارب من كادني رد كيده وكده، ومن عادني ابعده عني وعادهِ، ومن بغي عليه وأهلكني فانتقم لي يالله وأهلكه، يارب من أرداني بسوء فاصرفه عني، وأبعد عن ظلم ونار من أشب ناره لي”.
  • اللَّهُمَّ مَن عاداني فَعادِه، وَمَن كادَني فَكِدهُ، وَمَن بَغَى عَلَيَّ بِهَلَكَةٍ فَأهَلِْكهُ، وَمَن أرادَنِي بِسوءٍ فَخُذهُ، وأطفِأ عَنِّي نارَ مَن أشَبَّ لِيَ نَارَهُ، وَاكفِنِي هَمَّ مَن أدخَلَ عَلَيَّ هَمَّه، وَأدخِلني في دِرعِك الحَصينَة، وَاستُرني بِسِترِكَ الواقي.