دعاء رمضان فيديو

دعاء رمضان فيديو

ولكن في أيام التشريق، وفي يوم عرفة، والعيد يكون فيه التكبير المطلق، والمقيد أدبار الصلوات، والمطلق في جميع الأوقات، في يوم عرفة، ويوم النحر، وأيام التشريق الثلاثة، يجتمع فيها المطلق، والمقيد، أما ما قبل عرفة فهو مطلق في الليل والنهار، هذا هو السنة. اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك. اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ. اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ. “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِى فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِى فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

دعاء رمضان فيديو

«وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ» «رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ» «رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ» «رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ» «فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ». «يارب إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ». اللهمّ افتح لزوجي وحبيبي وقرة عيني من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبه بعدها أبداً، وتوب عليه إنك أنت التواب وتقبله من عبادك الصالحين.

    دعاء رمضان فيديو

  • “اللَّهُمَّ اجعلْ صِيامي فِيهِ صِيامَ الصَّائمين، وقيامِي فِيهِ قِيامَ القَائمين، ونبّهني فِيهِ عَنْ نَومةِ الغَافلين، اللَّهُمَّ قوِّني فِيهِ عَلى إقامةِ أمرِكَ، وأذِقني فِيهِ حَلاوةَ ذِكركَ، وأوزعني فِيهِ لأداءِ شُكرِكَ بكَرَمِكَ، واحفَظْني فِيهِ بحفظِكَ وسَترِكَ يا أبصَرَ النَّاظِرين.
  • اللـهم لك الحمد أولها وآخرها ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون المعدودون الموفرون ذكرك والشكر لك الذين أعنتهم على أداء حقك من أصناف خلقك من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين.
  • كان النبي ﷺ يقول باستهلال شهر رمضان المبارك “اللَّهُمَّ سَلِّمْنِي لرمضان، وسلِّم رَمضانَ ِلي، وتَسلَّمهُ مِني مُتَقَبَّلاً”، وكان أهل السلف الصالحين ينتظرون رمضان شهوراً ويدعون لبلوغهم إياه وحلوله عليهم.
  • خفض الصوت وعدم رفعه عند الدعاء فمن أشهر الأخطاء المتبعة في الأدعية رفع الصوت سواءً كان من الإمام أو الداعيين عند الدعاء.

” الإخبارية، أدعية شهر رمضان الكريم كاملة، لتدعوا الله بها في هذا الشهر في صلاتكم وقيامكم وابتهالاتكم لله. دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2022، شهدت محركات البحث العالمية العديد من عمليات البحث عن دعاء اليوم الخامس من رمضان، وذلك للتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء والعبادة في هذا الشهر الفضيل. كان النبي ﷺ يقول باستهلال شهر رمضان المبارك “اللَّهُمَّ سَلِّمْنِي لرمضان، وسلِّم رَمضانَ ِلي، وتَسلَّمهُ مِني مُتَقَبَّلاً”، وكان أهل السلف الصالحين ينتظرون رمضان شهوراً ويدعون لبلوغهم إياه وحلوله عليهم.

    دعاء رمضان فيديو

  • يا رب اجبر قلوبنا وأنر مستقبلنا، وأرنا الفرحة التي وعدتنا به يا رحمن يا رحيم، وأرنا عجائب قدرتك في تفريح كربنا وزوال همنا وتحقيق ما نتمنى يا رب العالمين، اللهمّ لا تجعل للشيطان علينا سبيل ولا تخزنا يا أرحم الراحمين يا رب المستضعفين.
  • ربي أعني في شهر رمضان المبارك على الصلوات وأعني فيه على الصيام وأعني على الصبر على الصيام والعبادة يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من الذين يكسبون أجر ختم القرآن الكريم وتدبر آياته.
  • صيام هذا الشهر يكفر الذنوب والخطايا التي قد يرتكبها الإنسان في حياته باستثناء الكبائر والتي منها الشرك بالله والإلحاد وغيرها من أشكال الكبائر الأخرى.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

اسألك يا الله بحق اسمائك المكتوبة حول العرش أن ترزق زوجي وحبيبي طيب القلب وصفاء القلب والروح وأن ترزقه سعادة الدارين وبشره بأعلى الحنان برحمتك يارب العالمين. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا. اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار . اللهمّ ارزقنا الفردوس الأعلى، اللهمّ يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقضِ حوائجنا وحوائج المسلمين يا رب.

دعاء رمضان فيديو

اللهم الرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يُريح القلوب اللهم إني نويت أن أصُوم َرمضان كاملاً لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا ، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً . وبخصوص موضوع دعاء التوبة مكتوب قال الدكتور علي جمعة إنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم علمنا أن نقول «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت». اللهمّ بارك لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنّا فيه على الصيام والقيام واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران. اللهمّ بلّغنا رمضان بلوغًا يغيّر حالنا إلى أحسنه ويُطهّر دواخلنا، بلوغ رحمةٍ ومغفرة وعتق من النار يا رب. والدعاء هو رمز العبادة، وله في رمضان مكانة عظيمة، ويتمنى الصائم أن يصل إلى الاستقامة والانقياد لأوامر الله – تعالى – حتى يُصبح مُستجاب الدعاء بإذن الله، وحريٌّ بالمسلم أن يكثر من الدعاء في هذا الشهر الكريم الذي يُكرم فيه الله – تعالى – الصائمين.

دعاء رمضان فيديو

اللهم أصلح لي ديني الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر . صيام هذا الشهر يكفر الذنوب والخطايا التي قد يرتكبها الإنسان في حياته باستثناء الكبائر والتي منها الشرك بالله والإلحاد وغيرها من أشكال الكبائر الأخرى. في هذا الشهر تقيد الشياطين، وبالتالي حماية سائر المسلمون من وساوس الشياطين وأعوانهم التي تجعل النفس ضعيفة تقع في الذنوب والمعاصي. اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحيناللهم لا تحرمنا من جوار النبى المصطفى فى الفردوس الأعلى من الجنة. اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ“.