دعاء رمضان في يوم الجمعة

دعاء رمضان في يوم الجمعة

حيث يستجيب الله فيه الدّعوات،ويكشف فيه الكربات، لأن فيه ساعة لا يرد فيها سائل سأل الله وضرع إليه وأخلص له وصدق في الدعاء، كما أخبر بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام. إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها”. اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم. اللهم أغفر لي وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام، وتلاوة القرآن وتدبره. اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة في هذه الجمعه مباركه.

اللهم يا رب العالمين أدعوك في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان، اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب. يُمكنك مشاركة دعاء يوم الجمعة في رمضان بشكل تهنئة دعاء في أول جمعة من شهر رمضان المبارك للأحبة وللأصدقاء والتعبير عن اول جمعة في هذا الشهر الفضيل. اللهم أسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان أن تجنبني مواطن الشبهات وأن ترحمني رحمة واسعة من فضلك العظيم يا رب العالمين. اللهم أعنا ولا تعن علينا، آثرنا في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان ولا تؤثر علينا، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، وأعنا يا رب العالمين على قضاء كافة حوائجنا بالكتمان. اللهم يا مجيب الدعاء يا سميع الدعوات، اللهم بارك لي في الجمعة الأولى من شهر رمضان وأعني فيها على المحافظة على صلاة الجماعة وأنت المجيب يا رب.

دعاء رمضان في يوم الجمعة

اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة في هذه الجمعة مباركه. بمشاعر مختلطة، يودع المسلمون شهر رمضان وسط ابتهاج لقدوم العيد من جهة، وحزن لقرب انتهاء أيام مباركة، سارعوا فيها إلى طاعة الله. اللهم اغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله. إن للدعاء أهمية وفضل كبير في حياة كل إنسان مسلم، فهو من أكثر العبادات التي يحبها رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو الصلة الواصلة بين العبد وربه، وبه تكفر الذنوب والمعاصي وترفع الدرجات، وتتجلى أهمية هذه العبادة العظيمة في يوم الجمعة، لما لهذا اليوم من أهمية ومنزلة كبيرة عند المولي عز وجل.

    دعاء رمضان في يوم الجمعة

  • وعند وداع شهر رمضان وفي أخر يوم جمعة من رمضان يُمكنك مشاركة دعاء يوم الجمعة في رمضان لمن حولك والتعبير عن وداع وانتهاء شهر رمضان وقدوم العيد.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان، نسألك أن تكرمنا بالرحمة والمغفرة وأن تتقبل منا الصيام والقيام، اللهم وأخرجنا من الذنوب والآثام، واجعلنا من أهل الجنة وعتقاء النار.
  • يا رب أسألك في جمعة مباركة في شهرٍ مبارك أن تحيينا في هذا الشهر على طاعتك واقامته على طاعتك الله اجعلنا فيه من المقبولين واجعلنا من عتقائك من النار يا أرحم الراحمين.

أول جمعة في رمضان اللهم اجعلها لنا ستراً و راحة بآل و أرزقنا فيها الأمن و الأمان وفرحًا قريبًا يُبشر قُلوبنا ويُطمئن نفوسنا. اللهم في هذه الجمعة من شهر رمضان أسألك ربي أن تكتب لنا سعادة دائمة، وابتسامة عنا لا تغيب، وقلباً لا يعرف الحزن. ربي إنَّ هذا اليوم هو من أفضل الأيام إليك فهي في شهرك الكريم، فأسألك أن تكتب لنا فيها الخّير وأسعد قلوبنا وأبعد عنا كل ما يؤذينا، اللهم افتح لنا أبواب الخير في هذا الشهر الكريم واختمه لنا بغفرانك والعتق من نيرانك. يا رب في ليلة اخر جمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين امين يارب العالمين. لذلك علينا البداية في شهر رمضان بكل جوارحنا من صيام وصلاة وأستغفار وقراءة لكتاب الله سبحانه وتعالى ، رحمنا الله ورحمكم جميعًا الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان.

دعاء رمضان في يوم الجمعة

اللهم إنا نتوسل إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تغفر لنا ذنوبنا كلّها في آخر جمعة من رمضان، اللهم اغسل حوبتنا وأجب دعوتنا، وتول أمرنا واهدنا الصراط المستقيم. يارب اجعل ثاني جمعة من رمضان فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين، ربي اسعدنا بقدر ما تآلمنا. اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

ليوم الجمعة فضل كبير على سائر الأيام، وله في شهر رمضان فضل خاص، لذا يبحث المسلمون عبر محركات البحث عن دعاء أول جمعة من رمضان الموافق لليوم السابع من الشهر المُعظم. اللهم في هذه الجمعة المباركة من شهر رمضان المبارك، نسألك أن تغفر ذنوبنا كلّها، اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولأهلينا، اللهم استر عيوبنا وأكرمنا بقضاء حوائجنا. اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. في أول جمعة من رمضان اللهم ‏ارحم من يحزننا فراقهم وتبكينا ذِكراهم ونحن في هذا الشهر المبارك.كما اسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة. وفي رمضان اللهم ارزق – فلان بن فلان- النور في القبر وبكلّ حرفٍ في القرآن ضياء واجزة الجنة يا رب العالمين.

دعاء رمضان في يوم الجمعة

يا رب اجعلنا في الجمعة الثانية من رمضان ممن عفوت عنهم، ورضيت عليهم وغفرت ذنبهم، اللهم واجعلنا ممن أعتقت رقابهم من النار وكتبتهم من أهل الجنة. يا رب في اخر جمعة من رمضان نسألك أن تدبر لنا شئوننا وأن تُيسر لنا أحوالنا وتهدينا لما فيه الخير والفلاح لنا. اللهم اجعل هذه الجمعة الأخيرة من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدعائنا وغفرانٍ لذنوبنا. وعند وداع شهر رمضان وفي أخر يوم جمعة من رمضان يُمكنك مشاركة دعاء يوم الجمعة في رمضان لمن حولك والتعبير عن وداع وانتهاء شهر رمضان وقدوم العيد.

دعاء رمضان في يوم الجمعة

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت.فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت. يوم الجمعة له أهمية كبيرة في الإسلام وعند الله عز وجل، حيث أنه اليوم الذي خلق الله فيه سيدنا آدم. مقال – مقال هو موقع عربي يحتوي على مقالات مفيدة ومتنوعة في شتى المجالات الحياتية. اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت. الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

    دعاء رمضان في يوم الجمعة

  • اللهمّ في اخر جمعة في رمضان يا واسع الفضل والمغفرة وعظيم الرحمة، نسألك أن تتولّى أمرنا وتحسن خلاصنا، اللهم وتب علينا لنتوب لوجهك الكريم توبةً نصوحة، وكن لنا معينًا ونصيرًا وخذ بنواصينا إلى الصراط المستقيم يا رب العالمين.
  • في هذه الجمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا واقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير جمعتكم طيبة.
  • يارب اجعل فجر جمعة رمضان تفريجاً لكل هم واستجابة لكل الدعاء وغفران لكل ذنب وهدايه لكل عبد ورزقاً لكل محتاج.