دعاء رمضان قبل المغرب

دعاء رمضان قبل المغرب

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ. اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ. اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

    دعاء رمضان قبل المغرب

  • اللهم إنا نسألك فقها في الدين يا رب العالمين..
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ)،[١٠] الدعاء باسم الله العظيم الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سُئل به أعطى.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار..

ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي. “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ”. “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ”. اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك. اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا.

    دعاء رمضان قبل المغرب

  • اللهم ارحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بينناواختفت أصواتهم عن مسامعنا واجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى يا كريم.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • حيث أنه بجانب عبادة الصيام والتي تعتبر هى التي تميز شهر رمضان، هناك عبادة الصلاة التي تزداد في شهر رمضان والتي يحرص العديد من المسلمين على قضاء العديد من صلوات النوافل خلال شهر رمضان بجانب صلوات الفرض، وعلى رأسها صلاة التراويح والتهجد، بالها من خير كبير يحصل عليه الإنسان المسلم في هذا الشهر الكريم.

اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معناواغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة. اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صلي على سيدنا محمد .. ماتنساش تحملها ولا توجه دماغك في تكبيرات العيد على اليوتيوب وخلافه.

دعاء رمضان قبل المغرب

اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وَعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ. اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ. اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ. اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين. اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

دعاء رمضان قبل المغرب

أثناء الحديث عن أفضل الأوقات للتضرع لله تعالى في ليلة القدر، فمن الممكن التطرق هنا إلى شق هام ألا وهو الوقت الذي نصح به رسولنا الكريم ـ عليه الصلاة والسلام ـ لقبول الدعاء وما علمنا الله تعالى عنه. نسألك اللهم أن تُبلغنا هذه الليلة برحمتك يا أرحم الراحمين. ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات، ويعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد اللهم بلغنا رمضان.

    دعاء رمضان قبل المغرب

  • اللـهم اٍنا نسألـُك موجباتِ رحمتـِك ..
  • اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.
  • يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين…اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار.
  • اقترب رمضان أسأل الله̣ أن يبعث لنا ولكم الصديق الصالح الذي يعينني على طاعة الله واستغلال فرصة رمضان الذي يقول تعال بنا نؤمن ساعة.

واعتق رقابنا من النار، بحق الشهر الكريم.. فأنت القادر على كل شيء وبارك لنا فيما رزقتنا فأنت الحق وقولك الحق. ” يارب يسر لأبنائي حفظ كتابك وافتح لهم أبواب الخيرات، اللهم اجعل أذهانهم متفتحة للعلم، اللهم اصرف عنهم شتات العقل ومس الضر، واجعلهم من المنصورين، اللهم اجعلهم يسيرون في دروب الخير واصرف عنهم سبيل الشر”. ونعـوذ بك من النار وعذابها ..

دعاء رمضان قبل المغرب

ساعة الاستجابة في يوم الجمعة إن التقت مع ليلة وترية فهي أفضل وقت للتضرع بليلة القدر، فهي ما لا يرد فيها دعاء كما نقل في السنة النبوية. يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين…اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار. اللهم اجعل صيامنا صيام الصائمين..

دعاء رمضان قبل المغرب