ادعية مكتوبة

دعاء صلاة الفجر, ادعية وقت الفجر المستجابة مكتوبة

دعاء صلاة الفجر, ادعية وقت الفجر المستجابة مكتوبة

مجموعة ادعية لصلاة الفجر مستجابة باذن الله

دعاء الفجر

  • اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك، تقبل الله الدعاء والصلاة والصيام، وغفر لنا ورحمنا وأسكننا جنات الفردوس الأعلى.
  • اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يكفر بك، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.

((اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، وغلبة الدين وقهر الرجال)).

دعاء بعد صلاة الفجر

  • رضيت بالله ربًا وبالاسلام دينًا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولا، اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك.
  • اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي أل محمد ياذا الجلال والإكرام ياقاضي الحاجات يأرحم الراحمين، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

((اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي، وعافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر)).

شاهد ايطا: ادعية واذكار تقال قبل النوم

دعاء القنوت في صلاة الفجر

((كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا دعاء ندعو به في القنوت من صلاة الصبح: اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت)).

دعاء صلاة الفجر بعد الركعة الثانية

((بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك، ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك الجد، إن عذابك بالكافرين ملحق)).

شاهد ايطا: ادعية لمن لم يستطع النوم

دعاء بعد صلاة الفجر للرزق

  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، وشر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

((اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل ؛ وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال)).

دعاء الفجر للاحبه

  • اللهم إني أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك، أن تصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم أنت ربي، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي وارحمني، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

((اللهم في هذا الفجر ارزقنى فرحة قريبة تجبر بها خاطرى و تغير بها مجرى حياتى للأفضل)).

شاهد ايطا: اجمل مجموعة ادعية ليوم الجمعة

دعاء لصلاة الفجر في وقتها

هل تريد معرفة كيفية الاستيقاظ لصلاة الفجر بسهولة، هناك وسائل تعينك علي المحافظة على صلاة الفجر في الجماعة وهي :

  1. صدق اللجوء إلى الله تعالى، فقد كان الرسول يقول: (يا مقلِّب القلوب، ثبِّت قلبي على دينك). رواه الترمذي
  2. كثرة الاستعاذة بالله من شر النفس وشر الشيطان الرجيم، كان النبي يقول: (اللهم أعوذ بك من شرِّ نفسي وشرِّ الشيطان وشركه).
  3. قراءة القران بتدبر، قال تعالى: (كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا).
  4. الابتِعاد عن المعاصي والذنوب.
  5. المحافظة على واجبات الشريعة، لا سيما الصلاة في أوقاتها.

دعاء القنوت في صلاة الفجر الصحيح مكتوب

هل تعرف ماهو دعاء القنوت ومتى يقال؟ اختلف الأئمة حول القنوت في صلاة الفجر، فذهب الإمام أحمد وأبو حنيفة أن القنوت لا يسن في صلاة الصبح أو غيرها من الصلوات، ويقتصر على الوتر فقط، وذهب مالك والشافعي إلى أن القنوت في صلاة الصبح سنة في جميع الزمان، وذكر ان قنوت الفجر بدعة، قال الشيخ ابن باز: لا يشرع القنوت في الفجر على صفة دائمة، وإنما يشرع فيها فقط إذا كان هناك نازلة بالمسلمين، ومن صيغ دعاء القنوت في صلاة الفجر ما يلي:

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت، اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير كله ونشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك.

دعاء القنوت في صلاة الفجر عند المالكية

  • (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير) من قالها عشر مرات، كتب الله له بكل مرة عشر حسنات،ومحا عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات.
  • (اللهم إني أسألك علما نافعا، ورزقا طيبا، وعملا متقبلا)، كان يقوله النبي عندما يسلم من صلاة الفجر.
  • (لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)، من قالها بعد صلاة الفجر كتب له بهن عشر حسنات ومحي عنه بهن عشر سيئات ورفع له بهن عشر درجات .
  • (اللهم أجرني من النار)، من قالها بعد صلاة الفجر سبع مرات كتب الله جوازا من النار إن مات في يومه.

شاهد ايطا: اجمل ادعية لقضاء الحوائج بسرعة

دعاء بعد الفجر

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أُغتال من تحتي.
  • الحمد لله الذي جعل رزقي في يده , ولم يجعله في أيدي الناس، اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولة.

((يا الله  يارب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال  والإكرام أسئلك بإسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة)).

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أُغتال من تحتي.

((اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على كل شيء قدير)).

شاهد ايطا: دعاء الحيرة والتردد في اتخاذ القرار بين امرين او شيئين

دعاء قبل الفجر

  • اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

((اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك)).

ادعية بعد صلاة الفجر

  • اللهم اني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها شملي، وتصلح بها ديني وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتبيض بها وجهي، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وأسبغ عليهم الصحة والعافية، وعلينا عفوك وعافيتك.
  • اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك.

((اللهم إني أسألك إيماناً دائماً يباشر قلبي وأسألك يقيناً صادقاً حتى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته علي، اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا)).

شاهد ايطا: ادعية لشفاء ضيق النفس والصدر

دعاء الفجر في رمضان

  • اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يا من يطلب وعنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود.
  • اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت، وإليك النشور، اللهم إني أصبحت على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وملة أبينا إبراهيم عليه السلام، حنيفًا مسلمًا ومما كان من المشركين، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته.
  • اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه، يا حي يا قيوم، برحمتك استغيث، اصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

((اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي، و إنما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي، وقد علمت أن علمه عندك و أسبابه بيدك ، و أنت تقسمه بلطفك و تسببه برحمتك)).

دعاء قبل الفجر بساعة

((بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء اعطاني ربي، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئًا، عز جارك وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك)).

دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر

عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اللهمَّ لا تُؤْمِنِّي مَكْرَك ولا تُولِّني غيرَك ولا تنزع عني سِتْرَك ولا تُنْسِني ذِكْرَك ولا تجعلني من الغافلينَ).

دعاء بعد صلاة الفجر للرزق

  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، لا إله إلا الله وحده لا شريك، له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم صل على محمد و آل محمد ، الأوصياء الراضين المرضيين بأفضل صلواتك، و بارك عليهم بأفضل بركاتك ، و السلام عليهم و على أرواحهم و أجسادهم ، و رحمة الله و بركاته.

((اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، اللهم إنا نسألك في شهرك الفضيل زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق)).

دعاء الفجر مكتوب

  • رب اغفر لي وتب علي انك أنت التواب الغفور، إلهي أنت تعلم كيف حالي، فهل يا إلهي فرج قريب، يا الله ضاقت عليا الدنيا بما رحبت، فلا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته.
  • اللهم اعطني إيمانا صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر ورحمةً أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء والفوز عند اللقاء.

((اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، أعوذ بالله ممّا أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئا)).

دعاء الفجر للفرج

((بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي)).

الدعاء المستجاب بعد الصلاة

((اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على كل شيء قدير)).

اذكار صلاة الفجر

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (الله لا إلـه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم).
  • بسم الله الرحمن الرحيم: (قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد).
  • بسم الله الرحمن الرحيم: (قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق *ومن شر غاسق إذا وقب * ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد إذا حسد).
  • بسم الله الرحمن الرحيم: (قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس *من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس )، ثلاث مرات.

((أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر)).

دعاء اذان الفجر

  • اللهم ارزقني حسن الخاتمة اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك، اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.
  • اللهم اجعل هذا الشهر وهذا اليوم يوم تتبدل فيه الذنوب إلى حسنآت و همومنآ إلى أفرآح، اللهم إني أسألك عيش السعداء، ونزل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء، يا سميع الدعاء.

دعاء وقت الفجر

  • اللهم إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك.
  • اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود.

((اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق)).

السابق
دعاء الزواج, ادعية لتيسير وتعجيل الزواج باذن الله
التالي
دعاء ركوب السيارة مكتوب

اترك تعليقاً