ادعية مكتوبة

دعاء ضيق النفس, ادعية لشفاء ضيق النفس والصدر

دعاء ضيق النفس, ادعية لشفاء ضيق النفس والصدر

مجموعة ادعية لضيق النفس

دعاء ضيق النفس

يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمري ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي.

دعاء ضيق النفس والصدر

  • ربي أني أسألك أن تريح لي فكري وقلبي، أن تبعد عن شتات الفكر والعقل، ربي أن قلبي مليئًا بالأمور التي لا يعرفها أحدًا سواك، فحققها لي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللهمَّ إني أعوذُ بكَ من الهمِّ والحزَنِ ، والعجزِ والكسلِ ، والبخلِ والجبْنِ ، وضَلَعِ الديْنِ، وغلَبةِ الرجالِ.

((أسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تُبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته)).

شاهد ايطا: اجمل ادعية لقضاء الحوائج بسرعة

دعاء ضيق النفس عن أهل البيت

روي عن أنس بن مالك رضي الله عنه: (أنَّهُ كانَ معَ رسولِ اللَّهِ صلّى اللَّه عليه وسلم جالسًا ورجلٌ يصلِّي ثمَّ دعا اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ لقد دعا اللَّهَ باسمِهِ العظيمِ الَّذي إذا دعيَ بِهِ أجابَ وإذا سئلَ بِهِ أعطى).

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكثر من دعاء: (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ).

دعاء ضيق النفس والهم

((اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي)).

شاهد ايطا: اجمل مجموعة ادعية ليوم الجمعة

ادعية لضيق النفس والصدر

  • يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك.
  • اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

((اللهم يا سامع كل شكوى، يا منتهي كل نجوى، اللهم يا كاشف كل كرب وغم، يا عالم كل خفية، يا قريب غير بعيد، يا من نجيت نوح، إبراهيم، موسى، عيسى، محمد عليه أفضل الصلاة والسلام)).

دعاء ضيق النفس تويتر

  • اللهم أكشف عني ما حل علي من سحر، حسد، عين، خوف، بلاء وضر، يا إلهي أحفظني من الظالمين، فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين.
  • ربّ لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.

دعاء لشفاء ضيق التنفس:

((رب اكشف عني كل بلوى، يا عالم كل خفية، ويا صارف كل بلية، أغثني أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر)).

شاهد ايطا: ادعية واذكار تقال قبل النوم

دعاء لمن أصابه ضيق

  • اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّيْن، وغلبة الرّجال، اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم يا سابغ النعم، يا فارخ الغم والهم، يا دافع النقم، يا أعدل وأنصف من حكم، يا كاشف الظلم، يا حسيب ووكيل من ظٌلم، يا أول بلا ابتلاء، يا أخر بلا انتهاء، يسر لي من أمري الفرج والفرح والمخرج.
  • اللهم أني استغفرك وأتوب إليك “3 مرات”، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، اللهم صلي وسلم وبارك على خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى اله وصحبه أجمعين، ومن تبعه بالإحسان إلى يوم الدين.

((اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة ما لاطاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب)).

شاهد ايطا: ادعية لمن لم يستطع النوم

دعاء لضيق الصدر والنفس والاكتئاب

  • يا رب ارحمني وأغثني والطف بي و تداركني بإغاثتك، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك، أغثني يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد، واصرف عني شر كل جبار عنيد.
  • لا إله إلّا الله وحده لا شريك له العليّ العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ربّ السموات والأرض وربّ العرش العظيم، والصّلاة والسّلام على أشرف المرسلين سيّدنا محمّد عليه الصّلاة والسّلام.

((أدعوك يا ربي، ليس لي أحدً سواك، أدعوك دعاء من وهنت قوته ومن قلت حيلته، أدعوك دعاء المكروب الملهوف، الذي لا يقدر أحد كشف ما حل بك سواك، لا إله إلا أنت ارحمني يا أرحم الراحمين)).

السابق
دعاء قضاء الدين قبل النوم وفي كل وقت مكتوب
التالي
دعاء الخنقه والاكتئاب للتخلص منهم باذن الله

اترك تعليقاً