ادعية مكتوبة

دعاء قضاء الحاجة, اجمل ادعية لقضاء الحوائج بسرعة

دعاء قضاء الحاجة, اجمل ادعية لقضاء الحوائج بسرعة

مجموعة ادعية لقضاء الحوائج الصعبة باذن الله

دعاء قضاء الحاجة

يبحث الكثير من الناس عن دعاء من اجل قضاء حاجتة، ولا يوجد صيغة معينة لهذا الدعاء، لذا سنقدم بعض الادعية الجميلة التي يمكنك ان تدعو الله بها لقضاء حاجتك، ولكي ييسر لك الحل باذنه تعالي، تقبل الله منكم خالص الدعاء.

لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين، اللهم اني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة”.

دعاء صلاة الحاجة

اللهم أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا رب العالمين، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

اللهم يا ربنا اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين، اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، واقض حاجتي ونفس كربتي، ومانزل بى من حيرتي (ثم سمي حاجتك)، اللهم يا ربنا يا عظيم، يا من يرجى لكل عظيم، يا عليم انت بحالنا عليم، اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الكرب

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تقضي لي مطلبي يا رب العالمين، يا ذا الفضل العظيم، اللهم اعطني ولا تحرمني عاجلا غير آجل، اللهم يا مغيث اغثني، واقض لي حاجتي.

دعاء قضاء الحاجه وتيسير الامور

اللهم انت ربي لا اله الا انت، اللهم أسألك بمعاقد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، وباسمك الأعظم، وجدك الأعلى، وكلماتك التامة، (ثم سمي او اطلب حاجتك)، اللهم اقض لي هذه الحاجة، وييسر يا رب لي اموري، وسهل لي الحال، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء.

دعاء طلب الحاجة

اللهم اني أسألك بموجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، يا رب لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها يا رب العالمين، لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين، اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، واقض يا رب لي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي، واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك على كل شىء قدير، وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات.

دعاء صلاة قضاء الحاجة

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء لقضاء الحاجة مهما كانت

اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، وأعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، اللهم اقض حاجتي، اللهم اقض حاجتي، اللهم اقض حاجتي.

ادعية لقضاء الحاجة

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي.

اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء.

دعاء مستجاب لقضاء الحاجة مجرب

يا إلهي اني أدعوك بدعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، اللهم اني أدعوك بدعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فيا رب فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، وأسألك، يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، ويا مجيب دعوة المضطر اذا دعاك، ان تقضي لي حاجتي.

دعاء قضاء الحاجة بسرعة

اللهم ربنا ورب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ورب كل شيء، اللهم أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اللهم أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم اقض عنا الدين وأغننا يا رب من الفقر، مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، إنك على كل شيء قدير.

دعاء صلاة الحاجة للزواج

اللهم يا ربنا ارزقني زوجا صالحا يقر عيني ويعينني يا رب على طاعتك، وافتح لي من بركاتك ورحمتك فتحا مبينا، واشرح يا رب لي صدري، ويسر لي أمري، إني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، أن ترزقني زوجا صالحا، اللهم قدر لي من الرجال أعفهم فرجا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقا، وأعظمهم بركة، وقدر لي ولدا طيبا، تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي.

دعاء الحاجة من الله

ورد فى ما روى عن النبى صلى الله عليه وسلم، أن جاءه أعمى فقال له: “يا رسول الله ادع الله أن يرد إلىّ بصرى، فقال له النبى اصبر، فرد عليه الأعمى: ليس لدى أحد يقودنى، فقال له النبى توضأ وصل ركعتين، ثم قل “اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتى، ثم اذكر حاجتك”، قال الراوى: “فما أسرع ما عاد الأعمى وقد رد الله عليه بصره”.

دعاء صلاة الحاجة لالف حاجة

روى ابن أبي أوفى أن رسول الله – عليه الصّلاة والسّلام – قال: (من كانت له حاجةٌ إلى اللهِ – تعالى – أو إلى أحدٍ من بني آدمَ ؛ فَلْيَتَوَضَّأْ فَلْيُحْسِنِ الوُضوءَ، ثم لِيُصَلِّ ركعتينِ. ثم لِيُثْنِ على اللهِ، وَلْيُصَلِّ على النبيِّ – صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم -، ثم لِيَقُلْ : لا إله إلا اللهُ الحليمُ الكريمُ، سبحان اللهِ ربِّ العرشِ العظيمِ، والحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ، أسألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ، وعزائمَ مَغْفِرَتِكَ. والغنيمةَ من كلِّ بِرٍّ، والسلامةَ من كلِّ إِثْمٍ، والفوزَ بالجنةِ، والنجاةَ من النارِ، لا تَدَعْ لي ذَنْبًا إلا غَفَرْتَهُ، ولا هَمًّا إلا فَرَّجْتَهُ، ولا حاجةً هي لك رِضًى إلا قَضَيْتَها يا أرحمَ الراحِمِينَ).

صلاة الحاجة في كتاب الدعاء المستجاب

اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي و هي، اللهم إهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء صلاة الحاجة إسلام ويب

اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، أسالك بقدرتك على كل شيء أن تجود علي يا رب بقضاء حاجتي فإنك على كل شيء قدير، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

دعاء قضاء الحوائج

دعاء لقضاء الحواءج: اللهم إنا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم يامحيي العظام الرفات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات اقض لي حاجتي.

دعاء سريع الاجابة لقضاء الحاجة

اللهم أسالك بقدرتك على كل شيء، استغنائك عن جميع خلقك، وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء أن تجود عليّ بقضاء حاجتي إنّك قادر على كلّ شيء، يا ربّ العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم، يا عليم أنت بحالنا عليم، اللهم أصلح لنا شأننا كله بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين.

صلاة ودعاء قضاء الحاجة

قد جاء في السنة أن صلاة الحاجة هما ركعتين سهلتين، كل ما يتطلب فيه من المسلم عند صلاته لهما أن يستحضر النية ويستقبل القبلة بعد الوضوء، ويُحسن القراءة والقيام بين يدي الله سبحانه.

وقد ورد في حديث آخر أن صلاة الحاجة هي أربعٌ ركعات، حيث يقرأ في الركعة الأولى آية الكرسي ثلاث مرّات، ويقرأ المسلم في باقي الرّكعات كلا من سورة الإخلاص والناس وسورة الفلق.

قال رسول الله: من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء ثم ليصلِّ ركعتين ثم لِيثنِ على الله وليصلّ على النبي -صلى الله عليه وسلم- ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

السابق
دعاء الارق, ادعية لمن لم يستطع النوم
التالي
دعاء الرزق, اجمل 70 دعاء لجلب الرزق والمال

اترك تعليقاً