دعاء لرد كيد العدو في نحره

No images found for دعاء لرد كيد العدو في نحره

بِسْم الله الرحمن الرحيم، الحَمْدُ للهِ رَبِّ العالَمينَ، وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى آلِه وَصَحْبِه أَجْمَعينَ.

يا رب، أستعيذ بك من شر الأعداء وحسدهم وحقدهم، اللهم احفظني من كيدهم ومكرهم، وارجع كيدهم في نحورهم، واجعل تدبيرهم تدميرًا لهم، ورد كيدهم في نحورهم، وأرهم في أنفسهم ما يحذرون، يا رب احمني من كل شر ومن كل سوء، وأعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شرور الناس، ومن شر الشيطان الرجيم.

الدعاء لرد كيد العدو في نحره

1- فضل دعاء رد كيد العدو في نحره

الدعاء لرد كيد العدو في نحره من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالدعاء به عند التعرض للأذى من العدو.

الدعاء لرد كيد العدو في نحره مستجاب بإذن الله تعالى، فالله تعالى يقول في كتابه الكريم: “وَمَن يَتَّقِ اللهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا”.

الدعاء لرد كيد العدو في نحره سبب لحفظ الله تعالى للإنسان من شر العدو، فالله تعالى يقول في كتابه الكريم: “وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ”.

2- كيفية دعاء رد كيد العدو في نحره

يستحب أن يكون الدعاء لرد كيد العدو في نحره بصوت خفيض وخشوع في القلب، وأن يكون الإنسان على طهارة كاملة.

يستحب أن يكون الدعاء لرد كيد العدو في نحره في أوقات الإجابة، مثل ثلث الليل الأخير ويوم الجمعة وساعة الإجابة بعد العصر.

يستحب أن يكون الدعاء لرد كيد العدو في نحره بأسماء الله الحسنى وصفاته العلي، مثل: “يا الله يا رحمن يا رحيم يا عزيز يا جبار يا متكبر يا قهار يا منتقم”.

3- أدعية رد كيد العدو في نحره

اللهم اكفني شر فلان بن فلان، ورد كيده في نحره، وأجعل تدبيره تدميرًا له، يا رب احفظني منه ومن شره، واجعلني في عيونه حقيرًا، وفي قلبه صغيرًا، واجعل كيده في نحره، ورد كل سوء يريده بي إليه.

اللهم اكفني شر فلان بن فلان، واصرف عنه كيده، واجعل تدبيره تدميرًا له، يا رب احفظني منه، واجعلني في عيونه حقيرًا، وفي قلبه صغيرًا، وأبطل كيده، ورد كل سوء يريده بي إليه.

اللهم اكفني شر فلان بن فلان، وأبطل مكر

أضف تعليق