دعاء لصلاح الحال مستجاب باذن الله

دعاء لصلاح الحال مستجاب باذن الله

دعاء لصلاح الحال، ان الدعاء لله تعالي يصلح الحال فهو عبادة عظيمة جدا، وسنقدم لكم اليوم مجموعة ادعية جميلة لاصلاح الحال والرزق ولصلاح الحال بين الزوجين باذن الله تعالي، تقبل الله منكم.

دعاء لصلاح الحال

  • ادعية صلاح الحال والرزق : لا إله إلا الله عدد ما مشي فوق الأرضين ودرج، لاإله إلا الله الذي بيده مفاتيح الفرج، يافرجنا إذا انقطعت الأسباب، ويا رجاءنا إذا غلقت الأبواب، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من من يسمع العبد إذا ناجاه، يامن ليس معه إله يدعى ولا رب يرجى ولاخالق يخشى، ياعالم السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى.
  • اللهم يا رزاق يا من ترزق الدودة في باطن الأرض يا من ترزق كل دابة وتعلم مستقرها ارزقني وبنات المسلمين الذرية الصالحة وارزق شقيقاتي وبنات المسلمين بالزوج الصالح والذرية الصالحة وارزق كل سيده على هذه الصفحة ومن تزورها وكل من نساء المسلمين بالذرية الصالحة عاجلا غير آجلا يا رب العالمين.
  • اللهم، اجعل لي من كل هم وغم فرجاً ومن كل ضيق مخرجًا، ومن كل ذنبً ِسترا ومن كل عسر يسرا وإلى كل خير سبيلا، اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني، اللهم أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وحلول الفقر وتقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن علي بدوام العافية والستر.
  • اللهم رضنا وارضَ عنا، ولغيرك لا تكلنا، وعلى السنة والإيمان والعمل الصالح جمعاً توفنا وأنت راض عنا، وتحت لواء نبيك، محمد صلى الله عليه وسلم احشرنا، ومن عذابك الأليم أجرنا يا رب العالمين.
  • نسألك بجلال وجهك وبنورك الذى ملا أركان العرش وبالنور الذى أشرقت به السموات والارض أن تعيننا على الدنيا بتثبيت قلوبنا وعلى اخرتنا بالتقوى وان تجعلنا فى اعلى عليين مع الملائكة المقربين وان تكتبنا من اصحاب الفضل الذين يخفف عنهم الحساب.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا ياأرحم الراحمين ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء، اللهم أصلح لي ديني الذي وعصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير وجعل الموت راحة لي من كل شر.

ادعية لصلاح الحال والاحوال

  • دعاء لصلاح الاحوال والاولاد : اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر إلهي هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفى عليك، أنت المعافي فعافني، اللهم ياسامع الصوت وعالم الخفيات وباعث الأموات ومجيب الدعوات وقاضي الحاجات وخالق الأرض والسموات يامن يملك حوائج السائلين ويعلم ضمائر الصامتين اقضي حاجتي وتقبل نيتي.
  • اللهم انا نعوذ بك من الشك والشرك والشقاق وسوء الاخلاق وسوء المنظر والمنقلب فى المال والاهل والولد، اللهم قنعنا بما رزقتنا وبارك لنا فيما أعطيت واخلف علينا كل غائبة بخير، اللهم انصر عبادك المؤمنين المستضعفين المظلومين في سائر بلاد المسلمين يا رب العالمين، اللهم رد عنهم كيد، الكائدين، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك اللهم من شرورهم.
  • وأنت الشافي فشفني، وأنت القوي فقوني، وأنت المعزفأعزني، وأنت الغني فأغنني، وأنت الرحمن الرحيم فارحمني، إلهي أسألك أن تحقق لي أملي وتصلح قولي وعملي، وأن تجيب بفضلك دعائي وتحقق رجائي، وحقق أمنيتي امن يعلم سري وعلانيتي.
  • إلهي بمن استعين إن لم تعني، وبحبل من اعتصم إن قطعت حبلك عني، فمن سواك أدعو، ومن غيرك أرجو، مالي احد سواك ياالله، اللهم لاتسلمني إلى عدو يؤذيني ولا إلى صديق يرديني ورزقني رزقًا حلالًا يغنيني ولاتشمت أعدائي بدائي وجعل القران العظيم شفائي ودوائي فأنا العليل وأنت المداوي وأنت ثقتي ورجائي فجعل حسن ظني بك شفائي.
  • اللهم افتح لي أبواب الخير والتيسير وسد عني باب الشر والتعسير وكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، رب إني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين، اللهم رب الناس اذهب البأس واشفي أنت الشافي لاشافي الاانت لاشفاء الاشفائك شفاء لايغادرسقما.

دعاء لصلاح الحال بين الزوجين

  • ادعية لصلاح الحال بين الازواج : اللهم يا الله، يا من هوفي الأرض إله وفي السماء إله، يا من له عنت الوجوه وذلت لعظمته الجباه، اللهم أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء وأسألك توبة قبل الموت وراحة عند الموت ورحمه بعد الموت والعفو عند الحساب.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا، اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الأرض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير، سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين.
  • يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية صالحة طيبة تقر بها العيون، وذا النون إذ ذهبا مغاضبا فظن إن لن نقدر عليه فنادي في الظلمات أن لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين.
  • وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا، يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا من هوكل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق المضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع مالا أطيق ولاحول ولاقوه إلا بالله العلى العظيم.
  • اللهم خذ بيدنا اللهم احرسنا بعينيك التي لا تنام، واكفنا بركنك الذي لا يرام وأحفظنا بعزك الذي لا يُضام، واكلأنا في الليل وفي النهار، وارحمنا بقدرتك عليه، أنت ثقتنا ورجائنا يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة، اللهم اشفنا شفاء ليس بعده سقما أبدا.
  • اللهم فرح قلوبنا وقلوبهن بذرية تقربها أعييننا وتشرح بها صدورنا، وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الدعاء لصلاح الحال باذن الله

  • ادعية لاصلاح الحال تويتر : اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض صبري وقرعيني بطفلاً صالحاً معافا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان وجعله خيراً لي ومن البارين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعله من الصالحين ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين.
  • اللهم طهِّر أرضهم من دنس الطغاة ياذا الجلال والإكرام، وأن تنصر إسلامك، وأن تطهِّر أرض المسلمين التي احتضنت دينك، والتي دافعت عن شريعتك وإسلامك خلال قرون متطاولة من الدهر يا رب العالمين، اللهم نسألك أن تطهر اليوم أرض المسلمين من دنس الظلم والظالمين، والكفر والكافرين، والطغيان والطغاة يا ذا الجلال والإكرام.
  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهوعلى كل شي قدير سبحان الله والحمد لله ولا اله الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الديناللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة، اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم، اللهم ارزقني حسن الخاتمةاللهم ارزقني الموت وأنا ساجدة لك يا ارحم الراحمين.
  • يا ودود اللهم ارزقني وارزق أخواتي في الله بالذرية الصالحة عاجلا غير اجل انك سميع مجيب، ‏اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

في نهاية موضوعنا عن دعاء لصلاح الحال، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.