دعاء للزوج المتوفي, اجمل ادعية لزوجي بعد وفاته

دعاء للزوج المتوفي, اجمل ادعية لزوجي بعد وفاته

نقدم لكم اليوم دعاء للزوج المتوفي، من مظاهر وفاء الزوجة لزوجها المتوفي هو الدعاء له، فالدعاء عموما من افضل العبادات الي الله تعالي، لذلك سنقدم لكم ادعية مكتوبة للزوج الميت بعد وفاته، تقبل الله منكم.

هل دعاء الزوجة لزوجها الميت مستجاب؟

قال  النبي عليه الصلاة والسلام : (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له). رواه مسلم.

 اتفق اهل العلم أن الأموات ينتفعون من سعي الأحياء بأمرين :

أحدهما : ما تسبب إليه الميت في حياته، لقول النبي عليه الصلاة والسلام : (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له).

والثاني : دعاء المسلمين واستغفارهم له، لما ثبت من أدلة كثير أن الميت ينتفع بدعاء عامة المسلمين .

دعاء للزوج المتوفي بالمغفرة والرحمة

  • ادعية للزوج المتوفي بالرحمة والمغفرة مستجابة : زوجي يا من رحلت عن الحياة بذلك القلب النقي في ذمة الرحمن حتى نلتقي، تاريخ اليوم يجدد دمعه غصه الم بفقد حبيبي ورسمه ابتسامه فيه شكر وعرفان لوفاء واحتضان الاهل والاحباب يارب احفظ اهل زوجي واهلي كلهم.
  • اللهم في كل دقيقه تمر على زوجي وهو في قبره أسألك أن تفتح له بآبا تهب منه نسآئم آلجنة لآ يسد ابدآ.
  • أحتاجك بشدة، كنت أتمنى أن تكون بجانبي ولا نفترق، ليتك تعود، فقيد قلبي زوجي أحبك، يالله ارحم زوجي فقيد قلبي واسكنه جنات النعيم يالله عوضني بصبر كلما زاد شوقي لزوجي فقيد قلبي رحمك الله رحمة واسعة وغفر لك ي حبيبي وجمعني بك في جناته.
  • اللهم ارحمه واعفو عنه وكرمه بالجنه ونعيمها يارب، كل يوم يضاف إلى عمري هو يوم احتاجك فيه اكثر يا رب أنر قبر زوجي الى يوم يبعثون.
  • تذكرت فاشتاقت وحنيت لك يا زوجي الله يرحمك فتالمت لفقدانك ومازالت أحتاجك لكنها إرادة الخالق عز وجل، يا من اشتقت اليك غفر لك عدد ما هزني الحنين اليك وعدد ما اسيهزني الحنين والسوق الييه اقسم آني آحتآجك كثيرآ زوجي آلغآلي.
  • رحيل زوجي كسر لا يشعر به الا من عاناه، تتوالى بعدها مصائب الحنين والاشتياق التي لاتحصى ولاتعد فراق زوجي خلق بداخلي فراغ وحزن لايسد، إنني أحتاجك يا زوجي فإني ضعيفه أمام فقدك، أحتاج أن أشعر بالأمان الذي أختفى منذ شهور رحمك الله ياروح زوجتك الوجع هو آن يصبح زوجك من الذكريات.

أفضل أدعية للزوج الميت

يارب إن قلبي يعتصر في كل حين ويحتضر يارب اجبر قلبي وانت جبار القلوب يارب ارحم حالي وارزقني الصبر والسلوان، يارب إن فاجعة رحيل زوجي أوجعتني، والموت حق، رحل وانت أرحم به منا يا ارحم الراحمين اللهم ارحمه واغفر له واجبرنا يارب فلا إله إلا أنت سبحانك.

يارب ارحم زوجي وأجعل أوقاته في جنتك أجمل يا الله اللهم كن أنيسه في وحدته وأرحم غربته و اغفر زلته وأمن روعته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم ارحمه واجمعنا به في جناتك.

اللهم اكتبه عندك من الصالحين و الصديقين و الشهداء و الأخيار و الأبرار ، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .

اللهم إن زوجي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام و الإحسان و أنت أهل الجود و الكرم.

اجمل دعاء لزوجي المتوفي

  • دعاء لزوجي الميت : اللهم ارحم ذلك الجسد النائم الطاهر، اللهم اسكب على زوجي السكينة والرحمة والمغفرة.
  • اللهم أنر قبورهم واسقها بفيض من جنتك، وهب لهم سعة لا يرى لها نهاية، اللهم أرحم زوجي وأموات المسلمين.
  • اللهم اجعل الجنة داره ومقره، اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم.
  • اللهم اجعله من عبادك السعداء، اللهم أرحم زوجي فهو أغلى ما فقدت، ربي إني اشتقت لمبسمه فأجعله يا رب مبتسم في فردوسك الأعلى.

دعاء للزوج المتوفي يوم الجمعة

  • ادعية لزوجي المتوفي يوم الجمعة : اللهم أدخل زوجي بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له،  ربي انه ليس معي ولكنه في قلبي في دُعائي انتقل إلى جوارك لكنه موجود في كل تفاصيل حياتي.
  • اللهم أرحم زوجي الذي رحل من الدنيا دون ان يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده ربيّ ارحم من نام بأحضان التراب وارحم وحدته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين، اللهم أرحم زوجي بقدر اشتياقي له.
  • اللهم أبني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك؛ ربنا وارزقنا الصبر والسلوان، اللهم إن زوجي في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم.

أدعية للزوج المتوفي قصيرة

  • دعاء قصير للزوج الميت : اللهم ارحم زوجي الغالي  واسكنه جنة الفردوس الأعلى، اللهم حرم لحمه و دمه و بشرته على النار.
  • اللهم ارحم من سكنوا القبور وفارقوا الأهل والدور فإنك أنت العزيز الغفور، اللهم افتح له أبواب جنتك و أبواب رحمتك يا الله.
  • اللهم تقبل منه القليل و تجاوز عنه التقصير، اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شئ، اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها.
  • اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه، و اجعل آخر عذابه عذاب الدنيا، اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شئ.
  • اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه، اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها.

دعاء للزوج المتوفي بالصور

دعاء للزوج المتوفي, اجمل ادعية لزوجي بعد وفاته

دعاء للزوج المتوفي, اجمل ادعية لزوجي بعد وفاته

دعاء للزوج المتوفي, اجمل ادعية لزوجي بعد وفاته

دعاء للزوج المتوفي, اجمل ادعية لزوجي بعد وفاته

دعاء للزوج المتوفي, اجمل ادعية لزوجي بعد وفاته

في نهاية موضوعنا عن دعاء للزوج المتوفي، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.