دعاء للشفاء من كل داء

دعاء للشفاء من كل داء

دعاء للشفاء من كل داء

مقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. إن الدعاء هو عبادة عظيمة، وهو من أقوى الأسباب التي تساعد على الشفاء من الأمراض والأسقام، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الدعاء في كل أمورنا، فقال: “الدعاء هو العبادة”.

1. فضل الدعاء للشفاء:

إن الدعاء للشفاء من كل داء هو من أفضل العبادات وأقربها إلى الله تعالى.

الدعاء للشفاء مستجاب بإذن الله تعالى، فقد ثبت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الصدد.

الدعاء للشفاء من كل داء هو سبب من أسباب الشفاء بإذن الله تعالى، فقد ثبت في السنة النبوية الشريفة أن الدعاء سبب من أسباب رفع البلاء والشفاء من الأمراض.

2. آداب الدعاء للشفاء:

الإخلاص لله تعالى عند الدعاء، وأن يكون القصد من الدعاء هو الشفاء من المرض لا غير.

اليقين بأن الله تعالى هو وحده القادر على الشفاء، وأن الدعاء لا يغني عن التوكل على الله تعالى.

الإلحاح في الدعاء وعدم اليأس، فالدعاء لا يرد إذا ألح فيه العبد.

الدعاء بأسماء الله الحسنى وصفاته العلى، فهذا من أقوى أسباب استجابة الدعاء.

الدعاء في أوقات الإجابة، مثل وقت السحر ووقت نزول المطر ووقت رفع الأذان.

3. أدعية مأثورة للشفاء من كل داء:

“رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي”.

“رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين”.

“اللهم إني أسألك الشفاء العاجل لا كشف إلا كشفك، ولا دواء إلا دواؤك”.

“اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت”.

“اللهم اكشف عني السوء، اللهم اكشف عني البلاء، اللهم اكشف عني الضر، اللهم اكشف عني المرض”.

4. دعاء للشفاء من الأمراض المستعصية:

“اللهم إنك تعلم ما في نفسي ولا يخفى عليك شيء من أمري، اللهم إنك تعلم أني عبدك الضعيف المحتاج إليك، اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض المستعصي، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما”.

“اللهم إنك تعلم أني قد بذلت كل ما في وسعي من أجل الشفاء، اللهم إني قد لجأت إليك وأنا أعلم أنك أنت الشافي المعافي، اللهم إني أسألك الشفاء العاجل لا كشف إلا كشفك، ولا دواء إلا دواؤك”.

“اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض المستعصي، اللهم ارفع عني البلاء والضر، اللهم اجعلني من عبادك الصابرين الشاكرين”.

5. دعاء للشفاء من الأمراض العقلية:

“اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض العقلي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عني البلاء والضر، اللهم اجعلني من عبادك الصابرين الشاكرين”.

“اللهم إني أعلم أنك أنت الشافي المعافي، وأنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض العقلي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عني البلاء والضر”.

“اللهم إني عبدك الضعيف المحتاج إليك، اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض العقلي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعلني من عبادك الصابرين الشاكرين”.

6. دعاء للشفاء من الأمراض الجسدية:

“اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض الجسدي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عني البلاء والضر، اللهم اجعلني من عبادك الصابرين الشاكرين”.

“اللهم إني أعلم أنك أنت الشافي المعافي، وأنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض الجسدي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عني البلاء والضر”.

“اللهم إني عبدك الضعيف المحتاج إليك، اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض الجسدي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعلني من عبادك الصابرين الشاكرين”.

7. دعاء للشفاء من الأمراض الجلدية:

“اللهم إني أسألك الشفاء من هذا المرض الجلدي، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم ارفع عني البلاء والضر، اللهم اجعلني من عبادك الصابرين الشاكرين”.

“اللهم إني أعلم أنك أنت الشافي المعافي، وأنك

أضف تعليق